شهد وزير النقل، توقيع عقد تنفيذ الخدمات الاستشارية لإعداد الدراسات لتنفيذ مد الخط الأول من المرج شمالا حتى شبين القناطر، بين كل من الهيئة القومية للأنفاق والمكتب الاستشاري الإسباني، وذلك على هامش المعرض والمؤتمر للنقل الذكي، الذي يعد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحضور عدد كبير من الشركات العالمية المتخصصة في مجال النقل.

كما شهد وزير النقل، مذكرة تفاهم بشأن صيانة 23 قطارا بالخط الأول للمترو، وأعمال الصيانة لمدة 10 سنوات بين الهيئة القومية للأنفاق وكاف الإسبانية.

إعادة تأهيل وصيانة 39 قطارا

كما شهد توقيع الآتي:

- مذكرة تفاهم بشأن إعادة تأهيل وصيانة 39 قطارا بالخط الثاني للمترو، فضلاً عن وثيقة الشروط الرئيسية بشأن تنفيذ المرحلة الرابعة من القطار الكهربائي الخفيف مع شركة أفيك الصينية والهيئة القومية للأنفاق.

- مذكرة تفاهم بشأن تنفيذ المرحلة الخامسة من القطار الكهربائي الخفيف من محطة العاصمة المركزية وحتى المنطقة الصناعية في العاصمة الإدارية الجديدة

- مذكرة تفاهم بشأن إنشاء قطار كهربائي خفيف من مركز النقل أمام الرحاب وحتى العاصمة الإدارية الجديدة مع شركة أفيك الصينية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المترو وزارة النقل الخط الأول للمترو مترو الانفاق مذکرة تفاهم بشأن

إقرأ أيضاً:

انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقًا بمياه ترعة قرية الحزانية بالقليوبية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت قوات الإنقاذ النهري بمحافظة القليوبية، من انتشال جثة طفل، لقي مصرعه غرقًا بمياه ترعة قرية الحزانية دائرة مركز شرطة شبين القناطر.

جرى نقل الجثة لمستشفى شبين القناطر العام، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بانتداب الطبيب الشرعي لبيان سبب الوفاة، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، والتصريح بالدفن عقب انتهاء أعمال الطب الشرعي.

تلقى اللواء نبيل سليم مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد السيد مدير إدارة المباحث الجناية بالمديرية، يفيد ورود بلاغ لعمليات النجدة بغرق طفل بمياه ترعة الحزانية دائرة مركز شرطة شبين القناطر.

على الفور انتقلت قوات الأمن لمكان الحادث، وجرى الدفع بفرق الإنقاذ النهري، وجرى انتشال الجثة، وبالمعاينة والفحص تبين أن الطفل المتوفي يدعى "حسن ع ب"، 10 سنوات، لقي مصرعه غرقا بمياه ترعة الحزانية بشبين القناطر.

وجرى نقل الجثة لمشرحة مستشفى شبين القناطر، والتحفظ عليها تحت تصرف النيابة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بما سبق.

مقالات مشابهة

  • إيران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • طهران توقع مذكرة تفاهم مع موسكو لاستيراد الغاز من روسيا
  • حفظ التحقيقات في واقعة مصرع شاب في مجرى مائي بشبين
  • "شراكة" توقع مذكرة تفاهم مع "PhazeRo" لتقديم حلول الخصم على الفواتير
  • تعرف علي مشروعات مبادرة "حياة كريمة" بقرى شبين القناطر
  • بالجريدة الرسمية.. قرار جمهوري بشأن موازنة الهيئة القومية للأنفاق
  • انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقًا بمياه ترعة قرية الحزانية بالقليوبية 
  • انتشال جثة طفل لقي مصرعه غرقًا بمياه ترعة قرية الحزانية بالقليوبية
  • وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين لشغل وظائف مهندسين ومحاسبين بالهيئة القومية للأنفاق
  • وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين لوظائف بالهيئة القومية للأنفاق