أصدر الدكتور محمد ضياء رئيس جامعة عين شمس قرارًا بتجديد تعيين الدكتورة يمنى محمد صفوت وكيلا لكلية الالسن لشئون لخدمة المجتمع وتنمية البيئة اعتبارا من ٢٠٢٣/٦/١٧ ولمدة ثلاث سنوات.

وأعلن  الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صدور القرار الجمهوري بتعيين الاستاذ الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيسا لجامعة عين شمس ، شغل الاستاذ الدكتور محمد ضياء منصب عميد كلية طب الأسنان منذ ۲۰۱۷/۷/۲۰.

حصل ا.د محمد ضياء علي بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان دور مايو ۱۹۸۸، ثم حصل علي درجة الماجستير في طب وجراحة الفم والأسنان فرع جراحة الفم والتخدير دور ديسمبر ۱۹۹٦ ، كما نال درجة الدكتوراه في طب الأسنان الإكلينيكية فرع جراحة الفم والفك والتخدير في ۲۰۰۲/۸/۱۸ .

تولي سيادته القيام بأعمال رئيس مجلس قسم جراحة الوجه والفكين اعتبارا من ۲۰۱۳/۳/۳۱ حتى ٢٠١٤/٧/٣١ بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، ثم عين رئيسا لمجلس قسم جراحة الوجه والفكين اعتبارا من ۲۰۱٤/۸/۱ حتى ٢٠١٤/١١/١٧

تولي ا.د محمد ضياء منصب وكيل كلية طب الأسنان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية طب الاسنان اعتبارا من ۲۰۱٤/۱۱/۱۸ حتى ۲۰۱۷/۷/۱۹.

كما قام بالاشراف على قسم العلاج التحفظي لمدة عام اعتبارا من ۲۰۲۱/۱/۲٥.

اشرف ا.د محمد ضياء علي العديد من رسائل الدكتوراه والماجستير  

وقد شهدت كلية طب الأسنان خلال توليه منصب عميد الكلية عددا من الافتتاحات الهامة منها افتتاح ٩ عيادات متخصصة، بالإضافة إلى غرف عمليات وآخرين للافاقة،  عيادة خارجية لاستقبال المرضى، وعيادة قسم الأشعة والذى يضم جهاز "بانوراما"، وأشعة مقطعية يستخدم لعمل أشعة على الوجه والفكين، بالإضافة إلى عيادة طب الفم وعلاج اللثة، وعيادة الاستعاضة الصناعية لتركيب أطقم الأسنان المتحركة، بتكلفة الإجمالية بلغت ١٥ مليون جنيه.

كما تم افتتاح عيادة الامتياز الجديدة، والتي تتضمن عدد 25 ماكينة ملحق بها كل من غرف الأشعة، وغرف التمريض، لخدمة طلاب وطالبات الامتياز في الكلية، هذا بالإضافة إلى خدمة كل من طلاب وطالبات الامتياز داخل كليات طب الأسنان في الجامعات الأخرى.

إلى جانب وحدة التعقيم المركزي، والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى كليات طب الأسنان بالجامعات المصرية، وتم العمل على إنشائها وفقًا لأدق وأحدث المعايير والمواصفات العالمية، وتضم مغسلتين سعة الواحدة 200 لتر، ووحدة تكييف خاصة مزودة بفلاتر بكتيرية، وتعمل وحدة التعقيم المكونة من غرفتين على إتمام عملية التعقيم لكافة الأدوات التي يستخدمها الطلاب خلال ساعة واحدة، وتخدم الوحدة 2500 طالب بمختلف المراحل.

كما تسلمت الكلية شهادة الاعتماد والجودة لتصبح كلية معتمدة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: کلیة طب الأسنان اعتبارا من جراحة الفم محمد ضیاء عین شمس

إقرأ أيضاً:

وكيل تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، مسئولي الإدارة المركزية للمعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بمحافظة الفيوم، بقيادة نادية عبدالله عوض, رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين بالوزارة (أم المعلمين)، وعمرو عاطف عبده بالمكتب الفني للإدارة المركزية لشئون المعلمين، وأحمد عبدالرازق، وحسام محمد عبدالمنعم بالإدارة العامة للمتابعة بالوزارة.

حيث تفقدت رئيس الإدارة المركزية للمعلمين ويرافقها الدكتورة أماني قرني وكيل الوزارة، والدكتور منتصر الشماع مدير إدارة إطسا التعليمية، عدد من مدارس إدارة إطسا التعليمية، للاطمئنان على انتظام وانضباط العملية التعليمية بالمدارس، هما : مدرسة أبو بكر الباسل للتعليم الأساسي، ومدرسة البورة الابتدائية، ومدرسة عتامنة الجعافرة للتعليم الأساسي، ومدرسة الشهيد أحمد محسن الابتدائية برحمي.

حيث أشادت نادية، بانضباط وإنتظام العملية التعليمية بالمدارس بمحافظة الفيوم.

كما عقدت إجتماع بمقر نقابة المعلمين بالفيوم، مع عدد من القيادات التعليمية بالفيوم، بحضور ريحاب عريق وكيل المديرية، ومحمد فتحي مدير عام إدارة التعليم العام، ومديري الإدارات التعليمية، ومديري المراحل، وعدد من مديري المدارس على مستوى المحافظة.

تم مناقشة عدة محاور خلال الاجتماع، ومنها :
آليات سد العجز من المعلمين بالمدارس، وحل مشكلة كثافة الطلاب بالفصول الدراسية ومجموعات الدعم المدرسي. (المجموعات المدرسية ) للقضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية، وتكليف موجهي الإدارات التعليمية وموجهي عموم المديرية بتنظيم محاضرات لطلاب الصف الثالث الثانوي العام.

كما اوصى الاجتماع بتكليف معلمي التخصصات بالتدريس فى تخصصهم واستكمال الجدول فى نفس التخصص بالصفوف العليا، وكشكول الواجب مقسم إلى ثلاثة أقسام، وهى الحصة والواجب المدرسي والتقييمات، ونشر التقييمات، من شأنها اطلاع ولى الأمر والطالب على التقييم، وتكافؤ الفرص، وتحمل الطالب مسئولية كاملة عن نفسه، وتنمية قيمة الصدق مع الذات لدى الطالب، والقضاء على التسريب، والتاكيد على رفع نسبة المعلم من مجموعات الدعم المدرسي، وزيادة جاذبية الطلاب نحو المدرسة والتعلم، من خلال إتاحة بيئة مناسبة وجذابة للتلميذ داخل المدرسة، وأعمال السنة ودرجات السلوك .

وفي نهاية اللقاء تقدمت الدكتورة أماني قرني وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، برسالة شكر وتقدير لأم المعلمين نادية عبدالله عوض، رئيس الإدارة المركزية لشئون المعلمين، وفريق العمل بالإدارة المركزية لشئون المعلمين، على زيارة مدارس مديرية التربية والتعليم بالفيوم، ولقاء المعلمين ومديري المدارس.

مقالات مشابهة

  • وكيل تعليم الفيوم تستقبل رئيس الإدارة المركزية للمعلمين بالوزارة
  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية لطلاب الآداب طب الأسنان والصيدلة والهندسة
  • نصائح فعالة للحفاظ على صحة اللثة والوقاية من النزيف
  • طرق مجربة للتخلص من رائحة الفم الكريهة.. احصل على نفس منعش فورا
  • رئيس جامعة القناة يُكلف الدكتور محمد غنيم بالعمل وكيلًا لكلية التربية الرياضية لشئون التعليم والطلاب
  • إدارة طب الأسنان بالصحة تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة الأطباء بالفيوم
  • "صحة الفيوم" تنظم دورة تدريبية لرفع كفاءة أطباء الأسنان
  • قرية شبرا بلولة تستضيف قوافل جامعة طنطا التنموية المطورة بمبادرة "بداية جديدة"
  • لأول مرة بالجامعات المصرية.. «مختبرات الإبداع والتنمية» ومنح تدريبية مجانية للمواطنين بقافلة جامعة طنطا
  • ممارسة يومية شائعة قد تساعد على درء خطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة