CNN Arabic:
2024-10-01@21:40:37 GMT

شركات اتصالات تُعلن عودة الخدمات إلى بعض المناطق في قطاع غزة

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

‍‍‍‍‍‍

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) – عادت خدمات الاتصال بشكل بطيء إلى بعض مناطق قطاع غزة، وفق ما أعلنته شركة الاتصالات الفلسطينية "PalTel"، الاثنين.

وقالت الشركة في بيان: "نود أن نعلن عن العودة التدريجية لخدمات الاتصالات (الثابتة، والجوالة والإنترنت) للعمل في مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد قطعها من الجانب الإسرائيلي".

ونشرت شركتا الاتصالات "جوّال" و"أوريدو" بيانين مماثلين على صفحتيهما على "فيسبوك".

وأكدت شركة Netblocks، وهي شركة لمراقبة الإنترنت، في منشور على "إكس" (تويتر سابقًا)، الاثنين، أن الوصول إلى الإنترنت قد عاد.

وقالت الشركة: "أظهرت المقاييس أن الاتصال بالإنترنت في طور العودة في قطاع غزة بعد انقطاع الاتصالات الكامل تقريباً، الأحد، وهو ثاني أطول انقطاع منذ بداية النزاع الحالي مع إسرائيل؛ ولا تزال الخدمة الشاملة أقل بكثير من مستويات ما قبل الحرب".

وانقطعت الاتصالات في غزة، الأحد، للمرة الثالثة منذ بدء الصراع، حيث قالت المنظمات الإنسانية إنها لم تتمكن من الوصول إلى موظفيها داخل القطاع.

وعندما طلبت CNN الرد على انقطاع الاتصالات السابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه ليس لديه تعليق ليقدمه.

إسرائيلالجيش الإسرائيليغزةنشر الاثنين، 06 نوفمبر / تشرين الثاني 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلي غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

شركات محلية: ريادة الإمارات في قطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع

أكد مسؤولون في شركات محلية مشاركة في فعاليات اليوم الأول من معرض "ويتيكس 2024"، أن الإمارات تُعتبر بوابة للانطلاق نحو الأسواق العالمية في قطاعات الطاقة المتجددة، التي تشهد نمواً كبيراً ما يعزز من مكانتها وجهة رئيسية للشركات الطامحة للنمو والتوسع على الصعيد العالمي.

وأشار المسؤولون في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات "وام" على هامش المعرض، إلى أن ويتيكس يعد منصة مثالية لعرض ومناقشة أهم الموضوعات وآخر المستجدات في مجالات عدة تشمل المياه والطاقة والاستدامة البيئية، مؤكدين أن مشاركتهم في المعرض تعكس التزامهم بدعم قطاع الطاقة وبتعزيز التنمية الاقتصادية والحياد المناخي.

الحياد المناخي

وقال عبد العزيز العبيدلي الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة "مصدر"، إن "المشاركة في معرض ويتيكس تعكس الالتزام بالعمل مع شركائنا، لدفع عجلة التنمية في الإمارات، وكذلك المساهمة في تحقيق الحياد المناخي".
وأشار إلى أن "المعرض يشكل منصة للاطلاع على مستجدات القطاع، وفرصة للشركة لعرض آخر المشاريع والصفقات التي أعلنت عنها".
وحول التوسعات، قال العبيدلي: "أعلنا في 2020 نيتنا الوصول 100 غيغاواط في 2030 من مشاريع الطاقة المتجددة، وقمنا خلال الفترة الماضية بالعديد من الاستحواذات حول العالم وكذلك قمنا بتطوير العديد من المشاريع في المنطقة، وبالعديد من عمليات الإكمال المالي".
وأضاف  "اليوم أعلنا عن الإكمال المالي للاستحواذ على 50% على شركة تيرا جين في الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعزز من وجودنا في السوق الأمريكي الذي يمثل أحد أهم أسواق الطاقة المتجددة عالمياً".

حجم الإنتاج

وحول حجم الإنتاج اليوم، أشار إلى أن المشاريع قيد التشغيل تتخطى الـ30 غيغاواط، ونحو 30 غيغا واط أيضاً في مشاريع قيد التطوير، وبالتالي فالوصول إلى 100 غيغاواط سنحققه ونتجاوزه.
وأوضح أن نحو 5 غيغاواط فقط من السوق الإماراتي فيما الباقي من الأسواق العالمية الأخرى.
بدوره أشار محمد الجنيبي، مدير قطاع مرونة الأعمال في شركة طاقة لحلول المياه، إلى أن معرض ويتيكس يعتبر منصة تتضمن جهات وشركات محلية وعالمية وسلطات تشريعية، ما يفتح المجال لتبادل الخبرات والمعلومات تحت سقف واحد بما يسهم في استيعاب التوجهات المستقبلية.
وحول المشاريع التي تعمل الشركة عليها، تحدث الجنيبي عن معالجة المياه وإعادة استخدامها، لافتاً إلى أن "الشركة وصلت إلى إعادة تدوير 80% من المياه المستخدمة في أبوظبي مع تطلعات للوصول إلى 100%".
من جهته، أكد تشارلز ميلاجي الرئيس التنفيذي لوحدة الكابلات في مجموعة دوكاب، أن "المشاركة في المعرض تمثل فرصة كبيرة لتوسيع آفاق التعاون والشراكات الجديدة على مستوى العالم".

مقالات مشابهة

  • طلعت: قطاع الاتصالات يساهم بـ 6% فى الناتج المحلى الإجمالي
  • شركات محلية: ريادة الإمارات في قطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع
  • بعد انقطاع 7 سنوات.. عودة مصر للاتحاد الدولي للمعارض والمؤتمرات “اليوفي”
  • تعرف على ضوابط إنشاء مناطق تكنولوجية وفقاً للقانون.. تفاصيل
  • هيئة تنظيم الاتصالات تصدر لائحة تنظيم مراكز البيانات والحوسبة السحابية
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • إنشاء أكبر مركز بيانات بـ450 مليون دولار في منطقة قناة السويس
  • عودة خدمة Spotify للعمل بعد انقطاع قصير
  • 2 مليون شكوى ضد شركات الاتصالات العُمانية.. و86% من أطفال السلطنة يستخدمون الإنترنت
  • عودة خدمات الاتصالات والانترنت في مدينة أمدرمان