أعلن وزير النقل، الفريق مهندس كامل الوزير، أنه سيتم في نوفمبر القادم تجربة تشغيل القطار الإقليمي على السكة المخصصة للقطار الكهربائي السريع، وهذا الإعلان تم خلال توقيع اتفاقية الخطين الثاني والثالث من مشروع القطار الكهربائي السريع اليوم.

وأشار وزير النقل إلى أن البعض قد يتساءل لماذا لا تمضي الإجراءات بسرعة، مشيرًا إلى أن العمل بدأ في الخطوط المخصصة للقطار الكهربائي السريع منذ فترة، ولكن إجراءات التوقيع تستغرق وقتًا.

 

وأوضح أن هناك جزء من المشروع سينفذ بواسطة شركات مصرية بالكامل، وهذا هو السبب في بدء العمل به لتقليل الوقت. 

كما أشار إلى أنهم يعملون على الأرض في مصر بمساعدة شركاء دوليين ويعملون على تحديد نطاق العمل الذي يمكن تنفيذه بالكامل بواسطة الشركات المصرية.

وتقام فعاليات الدورة الخامسة من المعرض في الفترة من 5 إلى 8 نوفمبر 2023 تحت شعار "توطين صناعة وسائل النقل في مصر". يشهد المعرض مشاركة دولية واسعة من كبريات الشركات العالمية المتخصصة، حيث يشارك فيه هذا العام نحو 350 شركة من نحو 50 دولة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: النقل القطار الكهربائي السريع القطار السريع كامل الوزير معرض النقل الذكي وزارة النقل

إقرأ أيضاً:

ضمن فعاليات موسم الرياض… “كريستيان ديور” ينطلق في منطقة المربع التاريخية نوفمبر المقبل

 

 

فرنسا : البلاد

 بحضور سعادة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للترفيه (GEA) المهندس فيصل بن سعيد بافرط، أُقيم في العاصمة الفرنسية باريس مؤتمر صحفي للإعلان عن استضافة “موسم الرياض” لمعرض ومتحف “كريستيان ديور: مصمم الأحلام”، والذي سيُقام في المتحف الوطني بالرياض بعد النجاح الباهر الذي حققه المعرض في متحف الفنون الزخرفية بباريس. إذ سيتم افتتاح المعرض للجمهور في الفترة من 21 نوفمبر 2024 وحتى 2 أبريل 2025.

وفي تصريح له، قال المهندس بافرط: “إن استضافة شركة ديور الرائدة في عالم الأزياء، عبر معرض الأحلام، ضمن فعاليات موسم الرياض، وتحديداً في منطقة “المربع”، التي تُعد معلماً بارزاً في الرياض وتحمل قيمة تاريخية عريقة، ستمنح زوار موسم الرياض تجربة لا تُنسى”.

ويأتي المعرض كإعادة ابتكار لسيرة ديور الفنية، حيث سيتم تقديمه بأسلوب غير مسبوق بإشراف المنسقة فلورنس مولر والمصممة ناتالي كرينير.

سيقدم المعرض تاريخًا يمتد لأكثر من سبعين عامًا من الإبداع الفني والموضة الراقية، ويستعرض رحلة كريستيان ديور من عنوانه الأيقوني في شارع مونتين 30 إلى شغفه بالحدائق والطبيعة الخلابة، مروراً بإعجابه بقصر فرساي وعصر التنوير.

وسيكشف المعرض عن نماذج الأزياء الراقية “هوت كوتور” التي صممها كريستيان ديور، بالإضافة إلى التصاميم التي أبدعها المصممون الذين خلفوه.

ويعتبر هذا المعرض في الرياض فرصة استثنائية للاحتفاء بالإبداع وتراث ديور العريق من خلال عدسة الفن والشغف والأزياء الراقية.

 

مقالات مشابهة

  • تشغيل جزء من إنارة طريق الشرقية السريع
  • “طرق دبي” تبدأ تشغيل الشبكة الموسمية لخدمات النقل البحري الشتوية 30 سبتمبر الجاري
  • تشغيل الشبكة الموسمية لخدمات النقل البحري في دبي
  • القطار الكهربائي السريع في مصر.. كيف سيساهم مشروع سيمنس في تعزيز قطاع النقل والبنية التحتية؟(التفاصيل)
  • إنجاز مصري جديد مع «قطار سيمنس الكهربائي» السريع تفاصيل الإطلاق من معرض النقل في برلين
  • "عالم يشبهك".. تفاصيل حملة التعريف بمعرض الصقور والصيد السعودي
  • ضمن فعاليات موسم الرياض… “كريستيان ديور” ينطلق في منطقة المربع التاريخية نوفمبر المقبل
  • "طرق دبي" تبدأ تشغيل الشبكة الموسمية لخدمات النقل البحري الشتوية
  • وزير قطاع الأعمال يبحث مع «مايكروسوفت» موقف تطبيق نظام «ERP» بعدد من الشركات
  •  وزير الصناعة والنقل يعقد سلسلة لقاءات هامة مع رؤساء عدد من الشركات