وافقت لجنة الكنيست الإسرائيلي على مشروع قانون ينص على السجن لمدة سنة لمن ينشر منشورات مؤيدة لحركة "حماس" والتي تتضمن كلمات مدح أو تعاطف.

القوات الإسرائيلية تعتقل ممثلة فلسطينية معروفة بتهمة الثناء على حماس

وذكر موقع Ynet أن اللجنة الدستورية في الكنيست، وافقت بالقراءة الثانية والثالثة على مشروع قانون ينص على السجن لمدة سنة لـ"من ينشر بشكل ممنهج منشورات مؤيدة لحماس وداعش، والتي تتضمن كلمات مدح أو تعاطف أو تشجيع على أعمال إرهابية".

ولفت إلى أن "المنشورات التي تنشر بشكل عشوائي أو بحسن نية أو لغرض قانوني لن تحظر. وخلال المناقشات، لفتت اللجنة إلى الاستهلاك المنهجي والمستمر، وهو ظرف يشير إلى الانتماء إلى التنظيم الإرهابي".

المصدر: Ynet

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب الحرب على غزة القضية الفلسطينية الكنيست الإسرائيلي تل أبيب حركة حماس داعش طوفان الأقصى قطاع غزة مواقع التواصل الإجتماعي

إقرأ أيضاً:

مقتل 11 فلسطينياً في غزة وإسرائيل تؤكد اكتشاف نفق لحماس

أعلن مسؤولون في قطاع الصحة الفلسطيني، الأحد، مقتل 11 فلسطينياً على الأقل، في غارات للجيش الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال مسعفون من غزة إن الغارات استهدفت  مبان، بينها مدرسة تؤوي نازحين في مدينة بيت لاهيا شمال قطاع غزة، ما أدى إلى 4 قتلى، وإصابة آخرين.

مقتل 4 فلسطينيين بعد قصف إسرائيلي لقطاع غزة - موقع 24قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح فجر اليوم الأحد، إثر استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمناطق في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف مقاتلين من حماس داخل مركز قيادة في مجمع كان يعرف بـ "مدرسة أم الفحم". 

وقال مسعفون إن 3 آخرين قتلوا في غارة على منزل في مدينة غزة. في حين أودت 3 غارات  أخرى بـ4 فلسطينيين في النصيرات، وخان يونس في وسط، وجنوب القطاع.

إلى 41595..ارتفاع عدد ضحايا الحرب على غزة - موقع 24أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 41595 قتيلاً، وأكثر من 96251 مصاباً، منذ 7 أكتوبر(تشرين الأول) الماضي.

ومن جهته قال الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، إنه واصل القتال في "حرب متعددة الجبهات" ونفذ عمليات في غزة لإعادة رهائن إسرائيليين وأجانب و"تفكيك" حماس. وأعلن اكتشاف وتفكيك نفق  طوله نحو كيلومتر قرب مبان سكنية وسط غزة، إلى جانب غرف ومعدات استخدمتها حماس لفترات طويلة.

وتراجعت حدة القتال والعمليات العسكرية الإسرائيلية في قطاع غزة الأسبوع الماضي مع تصعيد إسرائيل هجومها العسكري على حزب الله المدعوم من إيران، مما أدى إلى مقتل الأمين العام للجماعة حسن نصر الله في غارة جوية يوم الجمعة. وأكدت الجماعة مقتل نصر الله أمس السبت.

ونزح معظم سكان غزة وعددهم 2.3 مليون نسمة بسبب الحرب التي قُتل فيها 41500 فلسطيني، وفق سلطات الصحة في القطاع.

 

مقالات مشابهة

  • ذا ثيغر: السجن لـ28 عامًا لـ أبو ختالة العقل المدبر لهجوم بنغازي في العام 2012
  • الشرطة الألمانية تشن حملة تفتيش ضد أوساط مؤيدة للفلسطينيين في برلين
  • مقتل 11 فلسطينياً في غزة وإسرائيل تؤكد اكتشاف نفق لحماس
  • بالقانون.. الأمواج كائنات حية
  • الاحتلال الإسرائيلي: نهاجم الضاحية الجنوبية لبيروت الآن بشكل دقيق
  • الجيش الإسرائيلي ينشر فيديو لغالانت وهاليفي وهما يتابعان عملية اغتيال نصر الله
  • أول تعليق لحماس على مقتل نصرالله
  • الاحتلال الإسرائيلي ينشر تفاصيل عملية اغتيال حسن نصر الله
  • Threads يسمح بوضع علامة على موقعك فى المنشورات
  • الحكم بسجن أبوختالة 28 عاما في أمريكا في قضية الهجوم على القنصلية الأمريكية ببنغازي