دفع قرار السلطات التنظيمية الكورية الجنوبية بتعليق عمليات البيع على المكشوف حتى منتصف العام القادم، الأسهم للارتفاع، الإثنين، لتسجل أفضل أداء يومي لها في قرابة 4 سنوات.

وارتفع مؤشر "KOSPI" بنسبة 5.66 بالمئة إلى مستوى 2,502.37 نقطة عند الإغلاق، بينما ارتفع مؤشر "KOSDAQ" بنسبة 7.34 بالمئة إلى 839.45 نقطة، وهو أفضل أداء لكلا المؤشرين منذ أواخر مارس 2020.

وكان مكتب الرئيس الكوري الجنوبي، يون سيوك-يول، قد قال الأحد، عقب قرار لجنة الخدمات المالية في كوريا الجنوبية بحظر بيع الأسهم على المكشوف خلال النصف الأول من العام المقبل، أن الرئيس يعتبر عمليات بيع الأسهم على المكشوف غير القانونية "مرض" اجتماعي خطير.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء، أن هذه التصريحات جاءت في الوقت الذي أعلنت فيه لجنة الخدمات المالية حظر بيع الأسهم على المكشوف، اعتبارا من الاثنين وحتى نهاية يونيو 2024، مشيرة إلى المخاوف بشأن تزايد تقلبات السوق وممارسات البيع على المكشوف غير القانونية التي تقوض استقرار السوق.

وقررت اللجنة أيضا تفتيش جميع بنوك الاستثمار العالمية بسبب البيع على المكشوف غير القانوني بعد الاشتباه في قيام بنكين استثماريين في هونج كونج ببيع أسهم على المكشوف بما قيمته 42.7 مليون دولار.

وقال مسئول رئاسي إن الرئيس يون، يعتبر القوى التي تقف وراء البيع غير القانوني للأسهم على المكشوف "مرضا" اجتماعيا خطيرا، كما أن قرار إجراء تفتيش شامل لجميع بنوك الاستثمار العالمية هو امتداد لهذا التصور.

ويشمل قرار حظر عمليات البيع على المكشوف جميع الأسهم المدرجة في مؤشرات "KOSPI" و"KOSDAQ"، وذلك بعد أن تم رفع هذه القيود في مايو من عام 2021 عن المعاملات التي تتضمن أسهم الشركات ذات رأس المال الكبير، والمُدرج غالبيتها في مؤشر "KOSPI".

وبحلول الساعة 9:30 بتوقيت غرينتش، تراجع الدولار مقابل الون الكوري الجنوبي بنسبة 1.18 بالمئة إلى 1,293.61 وون.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات يون سيوك يول البيع على المكشوف الدولار الون كوريا الجنوبية سوق كوريا الجنوبية رئيس كوريا الجنوبية يون سيوك يول البيع على المكشوف الدولار الون كوريا البیع على المکشوف

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب

تساءل باحثون من الولايات المتحدة لماذا الشباب سلبيون جدا تجاه الحليب ولا يتناولونه ووفقا لدراسات الرأي التي أجراها العلماء، فإن 46٪ من المراهقين لا يستهلكون الحليب.

 

وافترض العلماء أن الأمر كله يتعلق بالذوق، ولكن الاستطلاع سمح بدحض هذا الافتراض واتضح أن معظم الشباب يرون أن هذا المنتج يسبب الحساسية ولاحظ الباحثون أن العديد من الأطفال والمراهقين يرفضون عمدا تناول الحليب، معتقدين أنه يمكن أن يؤثر سلبا على عمل الجهاز الهضمي وحتى يسبب الحساسية.

 

وفي الوقت نفسه، في الواقع، وفقا للإحصاءات، فإن 5٪ فقط من السكان محصنون حقا ضد اللاكتوز.

 

ولكن نظرية انتشار هذا المرض تحظى بشعبية كبيرة لدرجة أن الكثير من الناس يرفضون شرب الحليب، معتقدين أن لديهم حساسية، حتى لو لم يفعلوا ذلك في الواقع.

 

ويدعي العلماء أن النظام الغذائي الخالي من الألبان لن يجعل المراهقين أكثر سعادة. ويمكن أن يكون له أيضا تأثير سلبي على الصحة، حيث يحتوي الحليب على مواد مفيدة ضرورية لصحة الإنسان. 

 

ويلاحظ الأطباء أنه من المهم الخضوع لفحوصات واختبارات حول كيفية تفاعل الجسم مع هذا المنتج قبل التخلي عن أي منتج.

 

وفي الوقت نفسه، يقول العلماء إن الخوف غير المعقول من الحليب يؤدي إلى حقيقة أن الشباب يصابون بالقلق قبل تناول الطعام والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى اضطرابات.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عند الإغلاق.. آخر تطورات الأسهم الأوروبية هذا الأسبوع
  • الأسهم الأوروبية تصعد مدعومة بارتفاع قطاع الطاقة
  • لهذا السبب لن يُطرد تن هاج من «اليونايتد»!
  • الأسهم الأوروبية تستقر وتتجه لتسجيل أسوأ أسبوع في شهر
  • لهذا السبب.. لا يحب الأطفال شرب الحليب
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 11957 نقطة
  • كوريا الجنوبية وأمريكا تنهيان مناورات مشتركة في البحر الشرقي
  • مؤشر الأسهم البحرينية يقفل على انخفاض
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا
  • مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق منخفضًا عند مستوى 12044 نقطة