قال ناشط في مواقع التواصل الاجتماعي يدعى محمد الحلبي إن "شخصين دخلا على صفحته، وبخانة التعليقات تبادلا الشتائم العنصرية حول الأردن والقضية الفلسطينية، وتبين لاحقا أن الحسابين لشخص واحد".

وأوضح الحلبي في مقطع فيديو نشر على منصة "إكس" أن "أول تعليق كان محملا بالإساءة لتاريخ الأردن ونظامه وحضارته، وبعد دقائق جاء تعليق آخر يرد عليه بشتائم ضد فلسطين والفلسطينيين".



وأضاف "عندما قررت حظر أول واحد منهما، جاءتني رسالة اعتيادية من المنصة أنك في حال حظره، ستحظر جميع حساباته الأخرى، فضغطت على زر الموافقة".

وتابع "وعندما جئت لأحظر الشخص الآخر، لم أجده، وعندما عدت لقائمة الحظر وجدت اسمه بينها".

وأكمل "اكتشفت أنه نفس الشخص، وله حساب أردني يشتم الفلسطينيين، وحساب آخر فلسطيني يشتم فيه الأردنيين، لإحداث فتنة بين الطرفين".

واستدرك الحلبي أن "هناك وحدة استخبارية إسرائيلية اسمها 8200، وبها خلية مستعربين يجيدون اللغة العربية بشكل لا يتصور، وبلهجات شعوبها، ويدخلون بحسابات وهمية للشتم وإحداث فتن عنصرية بين البلدان، ومنتشرون بكثرة في مواقع التواصل الاجتماعي، فعلى الجميع التنبه لهم، والتبليغ عنهم لحظر حساباتهم".

https://twitter.com/alahamdann/status/1721091406469517414?s=52&t=YVxJv-SEa1UlckWhMC1rJQ

يذكر أن وحدة 8200 الإسرائيلية، هي فيلق وحدة الاستخبارات الإسرائيلية، المسؤول عن التجسس الإلكتروني وقيادة الحروب الإلكترونية في الجيش الإسرائيلي.

ونشأت الوحدة منذ ثلاثة عقود، وقد دشنها جهاز"أمان"، الذي يعتبر أكبر الأجهزة الاستخبارية الإسرائيلية.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مواقع التواصل الفلسطينية الاستخبارات الإسرائيلية فلسطين القضية الفلسطينية مواقع التواصل الاستخبارات الإسرائيلية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة

دولي - صفا

تظاهر عشرات التونسيين، الجمعة، ضد استمرار جرائم الإبادة التي ترتكبها "إسرائيل" في غزة .

جاء ذلك خلال وقفة نظمتها جمعية أنصار فلسطين في تونس، وفق مراسل الأناضول.

ورفع المحتجون الأعلام الفلسطينية وشعارات من بينها: "بالروح بالدم.. نفديك فلسطين" و"فلسطين لن ننساك الشعب التونسي كلو (كله) معاك".

وقال محمد البشير خضري، المدير التنفيذي لجمعية أنصار فلسطين: "جمعيتنا دأبت منذ بداية الحرب على غزة بتنظيم وقفات أسبوعية لدعم المقاومة الفلسطينية ومساندة للشعب الفلسطيني في تحرير أرضه".

وأضاف خضري، للأناضول: "كل الأشكال الإجرامية مورست في غزة على الشعب الفلسطيني في إطار الإبادة الجماعية وقتل الأطفال والنساء، وهو الأمر الذي مورس في الضفة الغربية أيضا".

وتابع: "تونس ضد التطبيع (مع إسرائيل) ولابد من تمرير قانون مناهضة التطبيع".

واعتبر خضري، الولايات المتحدة بأنها "الشريك الأول في العدوان على الشعب الفلسطيني وفي الانتخابات الأمريكية يتنافس المرشحون ليس في وقف الحرب في غزة بل في من يمارس الإبادة أكثر، وكذلك فرنسا وبريطانيا وألمانيا كلهم شركاء في الإبادة".

وأضاف: "عند حديثهم على القضاء على حماس هذا دليل قاطع على أنهم شركاء في الإبادة والقضاء على الشعب الفلسطيني".

وتابع خضري: "نحن كشعوب حرة نقاوم بالمساندة المباشرة والدعاء ونؤكد على شعوبنا أن تكون جدية في مقاومة المؤسسات الداعمة لإسرائيل التي تقتل الأطفال بالمقاطعة".

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت حتى الجمعة، عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وأكثر من 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" هذه الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

مقالات مشابهة

  • طائرات حربية إسرائيلية تخرق جدار الصوت فوق لبنان
  • حزب الله ينفذ عدة عمليات ضد مواقع إسرائيلية عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • مصر تدين إعلان إسرائيل شرعنة 5 مواقع استيطانية في الضفة الغربية
  • إدانات عربية للقرارات الإسرائيلية في الضفة الغربية ووصفها بـ "انقلاب كامل"
  • عشرات التونسيين يتظاهرون احتجاجا على جرائم "الإبادة" الإسرائيلية بغزة
  • مظاهرات ومسيرات وفعاليات عربية تضامنا مع غزة
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة هامة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان بعد تهديدات إسرائيلية
  • فلسطين: طائرات الاحتلال تستهدف مناطق شرق دير البلح وسط غزة
  • فصائل فلسطينية تعلن استهدافها دبابة إسرائيلية ميركافا في حي الشجاعية بغزة
  • إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه مواقع إسرائيلية