نفى مجلس الوزراء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي عن تحذير المجلس من عجز المخزون الاستراتيجي للسلع، ودخول مصر في أزمة غذائية نتيجة تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة، ويطالب المواطنين بضرورة تخزين السلع الغذائية تحسباً لتفاقم الظروف القائمة.

وأكد مجلس الوزراء أنه لا صحة لعجز المخزون الاستراتيجي للسلع ودخول مصر في أزمة غذائية نتيجة تداعيات الأحداث التي تشهدها المنطقة أو مطالبة المواطنين بضرورة تخزين السلع الغذائية تحسباً لتفاقم الظروف القائمة، وأن المنشور المتداول مزيف، وغير صادر عن مجلس الوزراء.

وشدد مجلس الوزراء، بحسب بيان صادر عن المركز الإعلامي للحكومة منذ قليل، على توافر كافة السلع الغذائية بجميع أنواعها بشكل طبيعي، مع انتظام ضخ كميات وفيرة منها يومياً بجميع الأسواق بكافة محافظات الجمهورية تلبية لاحتياجات المواطنين، مُشيراً إلى أن  المخزون الاستراتيجي للسلع الأساسية آمن ويكفي الاحتياجات لعدة أشهر مقبلة.

وشدد على قدرة الدولة على تجاوز تلك الأزمات، والحفاظ على استقرار موقف الأمن الغذائي للدولة، من خلال توفير السلع الغذائية الآمنة والصحية للمواطنين  دون نقص أي سلعة من الأسواق.

وناشد جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين المواطنين، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أزمة غذائية احتياجات المواطنين التواصل الاجتماعي الجهات المعنية السلع الغذائية المنشور المتداول المواقع الإلكترونية الواتس آب توفير السلع السلع الغذائیة مجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل

بغداد اليوم-بغداد

أكد مجلس محافظة بغداد، اليوم الاثنين (1 تموز 2024)، انه يتابع تكثيف حملات التفتيش على محلات الغذائية والمطاعم، للتحقق من مدى مراعاة عمليات الخزن الصحيحة مع ارتفاع درجات الحرارة، فيما اشار الى انها من مهام الصحة وقيادة عمليات بغداد.

وقالت عضو اللجنة نورا الجحيشي في حديث لـ"بغداد اليوم"، ان "وزارة الصحة أصدرت توجيهات الى كافة أصحاب الأسواق الغذائية من اجل حفظ المواد في أماكن بعيدة عن اشعة الشمس المباشرة، لضمان عدم تعرضها للتلف مما يتسبب باضرار صحية للمواطنين".

وبينت الجحيشي انه "هناك ضرورة لتكثيف حملات المراقبة على كافة الأسواق الغذائية والمطاعم في العاصمة بغداد وهذا الامر من صلاحيات وزارة الصحة وبالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد، ونحن في مجلس بغداد نتابع ذلك ودائما نشدد على تكثيف تلك الحملات، لمنع بيع المواد الغذائية التالفة بسبب الحرارة او منتهية الصلاحية".

وكانت وزارة الصحة، قد وجهت اصحاب مخازن الاغذية والمطاعم ومحلات بيع المواد الغذائية والمياه والعصائر بمراعاة طرق الخزن بدرجات حرارة مناسبة ومنع ترك عبوات الماء والعصائر معرضة للشمس على الارصفة، بالتزامن مع تعرض البلاد لموجات حر شديدة.

 

مقالات مشابهة

  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • الكهرباء وأزمة الأسعار.. مشاكل تنتظر الحل من الحكومة الجديدة
  • مجلس بغداد عن صلاحية البضائع تحت الشمس: مهمة الصحة والعمليات.. لكننا نتابع- عاجل
  • بمناسبة ثورة 30 يونيو.. تجار بني سويف في مصر يطلقون مبادرة ليوم واحد فقط
  • محافظ المنيا يتابع منافذ بيع السلع بأسعار مخفضة
  • عاجل.. أحمد سليمان يكشف آخر تطورات أزمة القيد.. وحقيقة تغريم الزمالك نصف مليون دولار بسبب أحداث نهائي الكونفدرالية
  • إقبال المواطنين على شواطئ الإسكندرية بسبب إرتفاع الحرارة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • تحرك برلماني عاجل ضد رئيس الوزراء ووزير المالية بسبب انقطاع الكهرباء -تفاصيل
  • ضبط 56 منشأة غذائية تدار بدون ترخيص في دمياط