شبكة اخبار العراق:
2024-07-05@08:46:37 GMT

السوداني لخامئني:حكومتي بخدمتك

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

السوداني لخامئني:حكومتي بخدمتك

آخر تحديث: 6 نونبر 2023 - 12:43 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- التقى رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، المرشد الأعلى لإيران علي الخامنئي في العاصمة الإيرانية طهران.ذكر ذلك المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان مقتضب لبحث  تقوية العلاقات الاقتصادية مع إيران و” محاولة” وقف القتل في غزة على الطريقة الإيرانية!!.

.ووصل رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، صباح اليوم، إلى العاصمة الإيرانية طهران في زيارة رسمية، لبحث العلاقات الثنائية ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية وعلى رأسها القضية الفلسطينية.وجرت للسوداني، مراسم استقبال رسمية في العاصمة طهران من قبل الرئيس الإيراني إبرهيم رئيسي جرى خلالها عزف النشيدين الوطنيين للبلدين، واستعراض حرس الشرف.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها

طهران-سانا

بدأت صباح اليوم عملية التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها.

وأعلن وزير الداخلية الإيراني أحمد وحيدي في مؤتمر صحفي اليوم عن انطلاق الجولة الثانية من الانتخابات في الساعة الثامنة صباحا بتوقيت طهران، والتي يتنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان.

وبعد إدلائه بصوته في حسينية الإمام الخميني في طهران، قال قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي: “في المرحلة الثانية من الانتخابات.. على المواطنين أن يكونوا أكثر حماساً لإنهاء العمل، وأن يكون لدينا غداً رئيس للبلاد”.

وأضاف: “سمعت أن الحماسة عند الناس واهتمامهم اليوم أكثر من ذي قبل، ونأمل بأن يصوتوا ويختاروا الأفضل”.

وبدأ الناخبون الإيرانيون منذ الدقائق الأولى بالتوافد إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية.. ووفقاً للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عاماً على الأقل يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال إبراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

وبإمكان الرعايا الإيرانيين المقيمين في الخارج الذين ليست لديهم وثائق الهوية المذكورة أعلاه، التصويت من خلال إبراز جوازات سفرهم الصالحة، لانتخاب مرشحهم.

وكانت الجولة الأولى من الانتخابات جرت يوم الجمعة الماضي بين أربعة مرشحين هم سعيد جليلي، ومسعود بزشكيان، ومحمد باقر قاليباف، ومصطفى بورمحمدي، إلا أن أيا منهم لم يحصل على الأغلبية المطلقة لتذهب الانتخابات إلى جولة ثانية بين المرشحين اللذين حازا العدد الأكبر من الأصوات بزشكيان 10 ملايين و415 ألفاً و991 صوتاً، وجليلي 9 ملايين و473 ألفاً و298 صوتاً.

مقالات مشابهة

  • بدء الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإيرانية في دورتها الـ 14 في عموم إيران وخارجها
  • الزيارة الأولى من نوعها منذ 6 سنوات.. رئيس الوزراء العراقي يستقبل مسعود بارزاني
  • رئيس الوزراء العراقي: لن نسمح لأى تهديد يمسّ أمن بلادنا
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • مؤتمر صحفي لرئيس مجلس الوزراء غدا في العاصمة الإدارية
  • السوداني: العشائر أسهمت في تمكين شعبنا من اجتياز المنعطفات والتحديات
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق
  • السوداني يمنح وزارة الكهرباء (300) مليار دينار إضافة إلى تخصيصاتها في موازنة 2024 (14) مليار دولار والبلد بلا كهرباء!
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية