أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي
في سلوك شارد ينم عن معاناة بعض المنابر الاعلامية الجزائرية من "عقدة النجاح المغربي" هاجمت مجموعة من الصحف ببلاد الكابرانات الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” متهمة إياه بالانحياز للمغرب على حساب الجزائر في مونديال الأندية المقبل.
وترجع تفاصيل هذه الاتهامات إلى قرار "الفيفا" عدم الاستعانة بالحكام الجزائريين خلال كأس العالم للأندية المقبل، "لكن هذا الإجراء لا ينطبق على المغرب الذي تم اختيار حكام منه".

حسب تعبيرهم.
ولم تتوقف الاتهامات هنا بل تمادى إعلام الجارة الشرقية باتهام فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كذلك بالتأثير كثيرا في قرارات الفيفا مؤخرا، وذلك بحكم قربه من الرئيس جياني أنفانتينو.
واستمرت البلاهة "اللامهنية" إلى درجة التشكيك في فوز الملف الثلاثي المشترك بين المغرب وإسبانيا والبرتغال بشرف تنظيم كأس العالم 2030، مع اتهام فوزي لقجع بالسعي لاحتضان نهائي كأس العالم في مدينة مغربية عن طريق لعبة الكواليس.

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

«الفيفا» يرحب بحكم «العدل الأوروبية»

 
برلين (د ب أ)

أخبار ذات صلة «الفيفا» يقترح فترة انتقالات ثالثة قبل «مونديال الأندية» السعودية تبدأ أولى خطوات كأس العالم 2034 بـ«جولة تفقدية»


أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، أن حكم محكمة العدل الأوروبية يكرس قواعد انتقال اللاعبين من حيث المبدأ، مشيراً إلى أن القرار لن يكون له تأثير كبير.
كانت محكمة العدل الأوروبية أصدرت حكمها في قضية تتعلق باللاعب الفرنسي الدولي لاسانا ديارا، والذي نص على أن بعض قواعد الانتقالات التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) تعيق حرية انتقال اللاعبين والمنافسة بين الأندية، وتتعارض مع قانون الاتحاد الأوروبي.
وذكر الاتحاد الدولي لكرة القدم أنه مقتنع بأن شرعية المبادئ الأساسية لنظام الانتقالات قد أعيد تأكيدها من خلال الحكم الذي صدر اليوم».
وأضاف في إشارة إلى قضية ديارا التي تنظرها محكمة بلجيكية «الحكم يثير التساؤل في فقرتين فقط من المادتين الواردتين في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن أوضاع وانتقالات اللاعبين، والتي تمت دعوة المحكمة الوطنية الآن للنظر فيها».
وأوضح (الفيفا) في ختام بيانه أنه سيقوم بتحليل القرار بالتنسيق مع أصحاب المصلحة الآخرين قبل الإدلاء بمزيد من التعليقات.

مقالات مشابهة

  • “الفيفا” يهدد بحرمان إسبانيا من استضافة مونديال 2030 رفقة المغرب والبرتغال
  • المغرب يستضيف بطولة كأس العالم للسيدات تحت 17 عاما في هذا الموعد
  • «الفيفا» يرحب بحكم «العدل الأوروبية»
  • الفيفا يهدد باستبعاد إسبانيا من احتضان مونديال 2030.. هل يقتصر التنظيم على المغرب والبرتغال؟
  • بالفيديو..سيارة تاكسي تقتحم ملعبًا لكرة القدم
  • الفيفا : التصويت على مستضيفي مونديال 2030 بالإجماع في دجنبر المقبل
  • الفيفا تكشف عن موعد استضافة المغرب لكأس العالم للسيدات أقل من 17 سنة
  • حساب الأمم المتحدة ينشر مداخلة أخنوش حول الصحراء المغربية بعد جدل الترويج لأطروحة الجزائر (تغريدة)
  • الفيفا سيصوت على قرار حظر الاتحاد الإسرائيلي بعد تأجلين سابقين
  • فيليب سندروس: “أسعى لمقاسمة تجربتي مع المدربين لتطوير كرة القدم الجزائرية”