تعقد لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، برئاسة الدكتور سامي هاشم اجتماعا اليوم الإثنين؛ لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب بشأن المعلمين المستبعدين من مسابقة الـ(30) ألف معلم.

وينعقد بحضور  الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، والتعليم الفني و المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية.

و كان النواب قد تقدموا بعد. من طلبات الإحاطة بشأن المعلمين المستبعدين من مسابقة الـ(30) ألف معلم  و طرحت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعض المقترحات بخصوص هذا الموضوع مثل  تقديم المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم، طلبا للمديرية التعليمية التابعين لها؛ لطلب إعادة تقييم التدريب الذي لم يتم اجتيازه في مسابقة 30 ألف معلم على أن تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستقوم فورا، بالتنسيق مع الجهة المعنية بتحديد موعد المحاولة الأخرى لاجتياز هذه التدريبات للمستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم؛ للتأكد من زوال سبب عدم الاجتياز وذلك بالتزامن مع إجراءات الدفعة الثانية للمعلمين الجدد.

الجدير بالذكر أن  إجراءات المسابقة تمت وفقا لتوجه الدولة المصرية بتحديد آليات لانتقاء المعلمين الجدد، ووفقا للمادة 5 المعدلة للقرار 2297) لسنة 2022م، بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية للباب السابع من قانون التعليم الصادرة بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 428 لسنة 2013م، والتي تقر بأن "يكون التعيين أو التعاقد من خلال اختبار ينفذه الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، ولا يجوز التعاقد، إلا بعد اجتياز التدريبات التي يحددها وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، ووفقا لنموذج العقد المرافق دون غيره"

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التعليم مسابقة الـ 30 ألف معلم وزير شئون المجالس النيابية رضا حجازى المعلمين المستبعدین من مسابقة التربیة والتعلیم والتعلیم الفنی ألف معلم

إقرأ أيضاً:

النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء

الثورة نت|

ناقش اجتماع بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة وكيل وزارة التربية لقطاع التعليم عبد الله النعمي، الارتقاء بالعملية التعليمية والتعليم الأهلي بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره مديرا مكتب التربية والتعليم بالمحافظة هادي عمار، والتعليم الأهلي بوزارة التربية عدنان الكحلاني، دور المدارس الأهلية في تطوير العملية التعليمية، وجهودها في مساندة المدارس الحكومية لاستمرار العملية التعليمية، وتجاوز كافة الظروف الصعبة ومخططات العدوان الرامية إلى إيقاف عجلة التعليم.

وفي الاجتماع أكد الوكيل النعمي أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد، والتركيز على مخرجات التعليم النوعية، بما يضمن تخريج الكوادر المؤهلة القادرة على الالتحاق بالتعليم الجامعي ومواصلة الدراسات العليا.

وشدد على ضرورة التزام المدارس الأهلية بالتعاميم الوزارية، والجودة في المنشآت والمباني والمستلزمات الدراسية، ومراعاة ظروف الطلاب في الجوانب المالية والرسوم الدراسية وتهيئة الأجواء بما يمكن الطلاب من استيعاب الدروس، مؤكدا أهمية إشهار لوحة الشفافية وكافة الشروط والمعايير والمواصفات للمدارس الأهلية.

وثمن وكيل الوزارة، جهود إدارة التعليم الأهلي بالمحافظة في الرقابة على أداء المدارس الأهلية في كافة المديريات، ومتابعة مدى الالتزام بالتعاميم والتوجيهات والقرارات الصادرة عن الوزارة ومكتبها بالمحافظة ومساندة جهودها وتذليل الصعوبات التي تواجهها.

بدوره شدد مدير مكتب التربية عمار، على دور المدارس الأهلية في تعزيز التوعية بمخاطر الحرب الناعمة التي تستهدف الهوية الإيمانية، وتجريد النشء والشباب من ثقافتهم القرآنية، مؤكداً أهمية وضع الحلول والبدء بفصل الذكور عن الإناث، وتخريج أجيال مسلحة بالعلم والثقافة الإيمانية ومحصّنة من كافة الثقافات المغلوطة.

وتطرق الاجتماع إلى أولويات تحسين البيئة التعليمية وتحقيق النجاح للعام الدراسي الجديد من خلال الالتزام بتطبيق الأسس المنهجية للارتقاء بمنظومة التعليم.

وكان الوكيل النعمي، قد اطلع على سير العمل بمكتب التربية، ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من الشعب والإدارات، مؤكداً حرص قيادة الوزارة على تطوير وتجويد العملية التعليمية وتحقيق أهدافها، وسعيها الجاد للتخفيف من أعباء الحياة التي يعيشها المعلمون والمعلمات، التي فرضها العدوان والحصار .

 

مقالات مشابهة

  • بالتفاصيل| تعديل نموذج إجابة امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024| تقييم امتحان الفيزياء أمام وزير التربية والتعليم اليوم
  • «المركزي للتنظيم والإدارة» يعلن حاجته لمعلمين جدد بـ«التربية والتعليم»
  • النعمي يرأس اجتماعا لمناقشة آلية الارتقاء بالعملية التعليمية بصنعاء
  • البخيتي يرأس اجتماعاً لمناقشة التحضيرات لبدء إنتاج الأعمدة الكهربائية
  • الثانوية العامة 2024| ضبط المتسببين في نشر امتحان التاريخ بالمقطم
  • الثانوية العامة 2024| "مفتاح" يثير جدل في امتحان الفيزياء
  • الثانوية العامة 2024|وكيل تعليم كفر الشيخ يطمئن على سير الامتحانات
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ غدًا