وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-02@10:49:11 GMT

زيلينسكي يدعو ترامب الى أوكرانيا

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

نوفمبر 6, 2023آخر تحديث: نوفمبر 6, 2023

المستقلة/- دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الرئيس السابق ترامب لزيارة منطقة الحرب في بلاده، قائلا إن الرئيس السابق “لا يستطيع إدارة هذه الحرب”.

ورد زيلينسكي، الذي انضم إلى مقدمة برنامج “Meet the Press” على قناة NBC، كريستين ويلكر، على ادعاءات ترامب بأنه يستطيع إنهاء الحرب مع روسيا في غضون 24 ساعة.

و قال زيلينسكي خلال المقابلة التي تبث يوم الأحد: “قال الرئيس السابق ترامب إنه خلال 24 ساعة تقريبًا، يمكنه إدارة الأمر و إنهاء الحرب”. “بالنسبة لي، ماذا يمكنني أن أقول؟ لذا فهو موضع ترحيب كبير أيضًا.”

و تابع زيلينسكي: “كان الرئيس بايدن هنا، و أعتقد أنه فهم بعض التفاصيل التي لا يمكنك فهمها إلا بوجودك هنا”. “لذلك أدعو الرئيس ترامب. إذا تمكن من القدوم إلى هنا، فسوف أحتاج إلى 24 دقيقة».

و في مارس/آذار، قال الرئيس السابق إنه يستطيع “حل” الحرب في أوكرانيا في يوم واحد إذا أعيد انتخابه، مشيراً إلى أن عملية التفاوض ستكون “سهلة للغاية”.

و قال الرئيس الأوكراني إنه سيحتاج إلى 24 دقيقة فقط بدلاً من 24 ساعة ليشرح لترامب أنه لا يستطيع إنهاء الحرب بالسهولة التي يعتقدها.

و أضاف زيلينسكي أنه لا يمكن التفاوض على السلام مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حتى لو حاول ترامب.

و قال: “لا يستطيع إحلال السلام بسبب بوتين”. “إذا لم يحاول، و إذا لم يكن مستعدا لمنح أراضينا لهذا الرجل الفظيع، لبوتين، إذا لم تكن مستعدا لإعطائها، إذا لم تكن مستعدا لمنح استقلالنا، فلن يتمكن من إدارة الأمر”.

و سأل ويلكر زيلينسكي عما إذا كان يعتقد أن ترامب سيدعم أوكرانيا في حربها إذا فاز في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، فقال زيلينسكي إنه غير متأكد.

و قال: “حقاً، لا أعرف”. آمل ألا يعتمد الأمر على الرئيس مؤسسياً فقط. أعتقد أن ذلك يعتمد على رأي الأمريكيين و مجتمعكم. أعتقد أن هذا هو الأهم.”

المصدر:https://thehill.com/policy/international/4293934-zelensky-invites-trump-ukraine-he-cant-manage-this-war/

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الرئیس السابق إذا لم

إقرأ أيضاً:

بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب سابقة خطيرة

انتقد الرئيس الأميركي جو بايدن قرار المحكمة العليا الأميركية بشأن منح سلفه دونالد ترامب حصانة على أفعاله في نطاق صلاحياته الرئاسية.

وقال بايدن في كلمة ألقاها في البيت الأبيض فجر اليوم الثلاثاء (مساء الاثنين بالتوقيت المحلي) إن القرار يؤسس لما سماها سابقة خطيرة لأن صلاحيات الرئيس لن تكون مقيدة بالقانون بعد الآن، مشيرا إلى أنه كان يفترض ألا تصدر المحكمة قرارا من هذا القبيل قبل أشهر قليلة من انتخابات الرئاسة.

وأضاف أن القرار خلق مبادئ جديدة ووصف ذلك بالأمر الخطير، وقال إن ذلك من شأنه أن يشجع سلفه على أن يفعل ما يحلو له، معتبرا أن "قرار المحكمة استمرار لهجومها في السنوات الأخيرة على مجموعة واسعة من المبادئ القانونية الراسخة في أمتنا".

وتابع الرئيس الأميركي أن القرار يمثل تغييرا جذريا للمبادئ التي تأسست عليها الولايات المتحدة، قائلا إن "هذه الأمة تأسست على أن الجميع متساوون أمام القانون ولا أحد فوقه".

كما قال بايدن، إن للشعب الأميركي الحق في معرفة ماذا حدث في السادس من يناير/كانون الثاني 2021، في إشارة إلى اقتحام الكونغرس من قبل مؤيدين لترامب احتجاجا على نتائج الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أن الرئيس السابق وجّه قبل 4 سنوات "مجموعة من المجرمين وهاجموا مقر السلطة ونادوا بشنق نائب الرئيس".

وكانت المحكمة العليا الأميركية، قد قضت بأن الرئيس السابق دونالد ترامب له الحق في التمتع بالحصانة من الملاحقة الجنائية عن الأفعال التي وقعت ضمن سلطته الدستورية حينما كان رئيسا للولايات المتحدة، لكن لا توجد حصانة عن الأفعال غير الرسمية.

وقضت المحكمة بأن الرؤساء السابقين محميّون من الملاحقة القضائية بسبب الإجراءات التي يتخذونها ضمن سلطاتهم الدستورية، وليس بصفتهم الخاصة.

وقال ترامب، تعليقا على حكم المحكمة، إنه انتصار كبير للدستور والديمقراطية في الولايات المتحدة.

وفي تداعيات القرار، ذكرت وسائل إعلام أميركية أن محامي الرئيس السابق قدموا خطابا للطعن في إدانته في قضية "الأموال الصامتة" بعد قرار المحكمة العليا.

يشار إلى أن دونالد ترامب يحاكم في عدة قضايا جنائية، وقد أدين مؤخرا في قضية تزوير سجلات مالية، ورغم ذلك يتوقع أن يرشحه الحزب الجمهوري رسميا لخوض انتخابات الرئاسة المقرر إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

مقالات مشابهة

  • دبلوماسي روسي ردا على ترامب: حرب أوكرانيا لا تنتهي في يوم
  • بايدن: قرار المحكمة العليا بشأن حصانة ترامب سابقة خطيرة
  • حصانة الرئيس.. بايدن يعلق على قرار المحكمة العليا بشأن ترامب
  • إنهاء الحرب في يوم واحد.. مسؤول روسي يعلق على تصريحات ترامب
  • المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة ردا على تصريحات ترامب: الحرب في أوكرانيا لا يمكن حلها في يوم واحد
  • المحكمة العليا : حصانة ترامب عن أفعاله الرسمية لا الشخصية
  • برلماني أوكراني يتحدث عن "ذعر كبير" في مكتب زيلينسكي بعد المناظرة الأمريكية
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • مساجلة تاريخية..؟