البرازيل – توج فلوميننسي البرازيلي بكأس ليبرتادوريس الأمريكية الجنوبية لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد (الوقت الأصلي 1-1) امس الأحد.

وفي المباراة النهائية التي استضافها ملعب “ماراكانا” الشهير في ريو دي جانيرو، سجل الأرجنتيني غيرمان كانو، وجون كينيدي هدفي فلوميننسي في الدقيقتين 36، و99، والبيروفي لويس أدفينكولا هدف بوكا جونيورز في الدقيقة 72.

وأكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد كينيدي بالبطاقة الصفراء الثانية عقب تسجيله الهدف الثاني لتخطيه لوحات الرعاية والاحتفال مع الجماهير في المدرجات في الدقيقة 102، والمدافع الكولومبي لبوكا فرانك فابرا بسبب توجيه ضربة إلى وجه قائد فلوميننسي نينو (105+7).

وأبقى فلوميننسي اللقب في البرازيل للمرة الخامسة تواليا وهي سلسلة لم يحققها أي بلد آخر على مدى 64 عاما في هذه البطولة.

وسبق لفلوميننسي أن بلغ نهائي كأس ليبرتادوريس مرة واحدة وخسر أمام ليغا دي كيتو الإكوادوري عام 2008.

وحرم فلوميننسي الذي ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في السعودية في ديسمبر المقبل، الفريق الأرجنتيني من اللقب السابع ومعادلة الرقم القياسي لمواطنه إنديبنديينتي.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

قصي خولي يخوض تجربة الأعمال المعربة للمرة الأولى

انضم الفنان قصي خولي‬⁩ إلى قائمة نجوم الدراما السورية المشاركين في الأعمال التركية المعربة، من خلال مسلسل "يوم كتابة قدري" والمعروف أيضاً باسم "لعبة القدر"، وتشاركه البطولة مواطنته ديمة قندلفت.

تجربة الأعمال المعربة

ومن المتوّقع أن تمتد أحداث النسخة العربية إلى 45 حلقة، بدلاً من 90 في الأصل التركي، خاصةً أن هذا العمل أولى تجارب قصي خولي في الدراما المُعربة، فيما تقوم ديما بتجربتها الثانية بعد نجاح كبير حقّقته في هذا المجال من خلال المسلسل التركي المُعرب "ستيليتو"، بالتعاون مع كاريس بشار وقيس شيخ نجيب.

قصة وأبطال مسلسل "لعبة القدر"

تدور أحداث المسلسل التركي حول مشكلة "كهرمان" (الذي جسده أوزجان دينيز) ابن أسرة "يورخان"، وزوجته "ديفني" (التي جسدتها بيغوم كوتوك يسارأوغل) في عدم الإنجاب مع ضغط العائلة عليهما بهذا الشأن، والطريقة التي تتبعها الزوجة للحصول على طفل وريث للأسرة، في إطار درامي.
وتتفق الزوجة مع حماتها على إيجاد أم بديلة تنجب طفلًا نيابةً عنها وعن زوجها الذي يقتنع بهذه الفكرة، ليبدأوا بعدهارحلة البحث عن أم بديلة مثاليّة.

وتتوالى الأحداث تشويقاً حين يقع الاختيار على "إليف" (هاتيس سينديل)، وهي فتاة بسيطة يجبرها والدها على الزواج برجل من أجل المال.

ويتأزّم الموقف عندما تدافع عنها والدتها وتقتل أباها خطأً، مما يضطرهما للهرب إلى اسطنبول، إلا أنّ والدتها تدخل السجن وتصبح "إليف" وحيدة برفقة أختها الصغيرة.

مقالات مشابهة

  • قصي خولي يخوض تجربة الأعمال المعربة للمرة الأولى
  • قمة دوري كرة القدم النسائية.. الأهلي يهزم الزمالك في عقر داره
  • صفارات الإنذار تدوي بغلاف غزة للمرة الأولى منذ نحو شهرين
  • للمرة الأولى منذ شهرين.. إطلاق صافرات الإنذار بجنوب إسرائيل
  • فصائل عراقية تهاجم هدفا في جنوب إسرائيل بطائرة متطورة تستخدم للمرة الأولى
  • عاجل.. إنتر ميامي بقيادة ميسي يحقق درع المشجعين لأول مرة في تاريخه
  • زمالك 2005 يهزم سيراميكا في دوري الجمهورية
  • الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا بثنائية في بطولة الجمهورية
  • ماغديبورغ الألماني يهزم الأهلي المصري ويصل إلى نهائي كأس العالم لكرة اليد
  • «201 دقيقة» تُتوج ألكاراز بـ «اللقب 16»