أكّدت الدكتورة منار غانم، عضو بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم الاثنين الموافق 6 نوفمبر 2023، تشهد البلاد ذروة ارتفاع درجات الحرارة، إذ ستصبح أعلى من معدلاتها الطبيعية في هذا الوقت من العام، وذلك بسبب مرتفع جوي جديد.

مرتفع جوى السبب في الشبورة الكثيفة

وأوضحت منار غانم، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنَّ درجات الحرارة سترتفع اليوم بين 3-4 درجات على جميع الأنحاء، إذ يسود طقس شديد الحرارة على جنوب البلاد، وحار على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري وصولا إلى شمال الصعيد، وطقس مائل للحرارة على السواحل الشرقية والغربية ومدن القناة.

انخفاض درجات الحرارة

وأضافت  أن ارتفاع درجات الحرارة سيصاحبه تكون الشبورة المائية الكثيفة في الصباح الباكر حتى نهاية الأسبوع، وذلك بسبب ارتفاع الرطوبة التي تتكون على المزروعات في ساعات الليل المتأخرة، وأيضا وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يحجز الرطوبة في طبقة قريبة من الأرض بنحو 6 أمتار، وتتحول الشبورة الى ضباب على الطرق مع الدقائق الاولي لظهور أشعة الشمس في الصباح الباكر.

وأكدت أنَّه بداية من نهاية الأسبوع الجاري سيشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة على جميع انحاء الجمهورية بقيم تصل لـ4 درجات، إذ تسود أجواء معتدلة خلال ساعات النهار، ومائلة للبرودة مع بداية ساعات المساء، وباردة في ساعات الليل المتأخرة، حيث سيكون هناك فارق بنحو 10 درجات بين الحرارة العظمي والصغرى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس الأرصاد درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، الجمعة، مرور سحب عابرة قد تعطي بعض القطرات المطرية المتفرقة بأقصى الشمال الغربي للمملكة، فضلا عن احتمال نزول زخات مطرية ضعيفة محليا فوق شمال المنطقة الشرقية.

ومن المرتقب تشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي، حيث ستتلاشى حتى وقت متأخر من النهار، فوق السواحل الممتدة من أكادير إلى طرفاية، فيما ستكون الأجواء مشمسة عموما بباقي الأرجاء.

وستكون الرياح شمالية ومعتدلة بالأقاليم الصحراوية للمملكة، بينما ستهب ضعيفة إلى معتدلة، من القطاع الغربي فوق الواجهة المتوسطية، ومن القطاع الشمالي عموما بباقي أنحاء البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 17 و21 درجة بمجموع ربوع المملكة بوجه عام. أما درجات الحرارة العليا، فستعرف انخفاضا مع طقس حار نسبيا دائما بأقصى جنوب البلاد.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز وشمال الجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بالجنوب.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية أحوال الطقس الحالة الجوية امطار متفرقة

مقالات مشابهة

  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • حالة الطقس.. هل تستمر درجات الحرارة في الانخفاض؟
  • طقس الجمعة: جو مشمس مع أمطار خفيفة
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • الأرصاد الجوية: طقس البلاد حار نهارا ومائل للحرارة إلى معتدل ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى