قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، إن الاحتلال الإسرائيلي يقتل الأطفال في غزة بالقنابل، ويجب على المحكمة الجنائية الدولية محاسبة الاحتلال على جرائمه، والأوضاع في غزة تتجاوز قدرة الإنسان على التحمل، ونتنياهو يبرر القتل في غزة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وأضاف«أشتية» أدعو الأمم المتحدة للتدخل لوقف المجازر ضد الأطفال والنساء، وأن الأسرى يتعرضون لأبشع أنواع التنكيل في سجون الاحتلال.

وتابع: «سيارات الإسعاف في غزة يجرى قصفها أمام أعين العالم، والاحتلال يهدف إلى فصل غزة عن الضفة الغربية.. ولن نسمح بذلك»، مؤكدا أن وزير التراث الإسرائيلي يريد أن يرى «هيروشيما» جديدة في غزة.

وأعرب رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، عن قلقه البالغ من تهديدات الاحتلال الإسرائيلي بقصف مستشفى الشفاء تحت حجج وصفها بالـ «واهية»، مؤكدًا أن القيادة الفلسطينية تتواصل مع منظمة الصحة العالمية بهذا الصدد، من أجل منع تدمير مستشفى الشفاء وغيرها من المستشفيات.

وأكد أن وزارة الصحة الفلسطينية مختصة بإعلان أعداد الشهداء، نافيًا مزاعم حكومة الاحتلال الإسرائيلي بشأن التشكيك في الحصيلة: «نحن لدينا كل اسم شهيد رباعي بكامل تفاصيله وهويته، لا يمكن لأي إنسان أن يشكك بهذه الأرقام».

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: رئيس الوزراء الفلسطيني قصف غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة

قال بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء الاحتلال، إن الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماما.. وقواتنا تعمل في رفح الفلسطينية والشجاعية وكل مكان بقطاع غزة، وذلك وفق خبر عاجل لقناة “القاهرة الإخبارية”.

وأضاف نتنياهو: لا تغيير في موقفنا بشأن الاتفاق الذي طرحه بايدن وسنعيد جميع المحتجزين الأحياء والأموات عبر الضغط السياسي وبذل مزيد من الضغط العسكري.

اقرأ أيضاًالعالمجُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37626 شهيدًا

ويُواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه المُكثّف وغير المسبوق على قطاع غزة، جوًا وبرًا وبحرًا، مُخلّفًا آلاف الشهداء والجرحى، معظمهم من الأطفال والنساء.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

مقالات مشابهة

  • مصر في 24 ساعة| مستجدات أزمة غزة ومتحدث البترول يزف بشرى سارة بشأن تخفيف الأحمال الكهربائية
  • مضاعفة عناصر تأمين أسرة «نتنياهو» يثير غضب الإسرائيليين
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • جانتس: نتنياهو لا يمكنه مواصلة الحرب على غزة.. وحان الوقت لتحديد موعد الانتخابات
  • «الرئاسة الفلسطينية» تعلق على فكرة إدخال قوات أجنبية في غزة: نتنياهو موهوم
  • حركة حماس: نتنياهو لديه حالة من الإصرار على استمرار قتل الشعب الفلسطيني
  • نتنياهو: الحرب مستمرة حتى هزيمة حماس تماماً وقواتنا تعمل فى كل مكان بقطاع غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: «نتنياهو» يطيل أمد الحرب من أجل البقاء في منصبه