استُشهد، اليوم الإثنين، شاب فلسطيني وأصيب خمسة آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها بلدة حلحول، شمال الخليل، جنوب الضفة الغربية. 

حزب المؤتمر: التصريحات الإسرائيلية بضرب غزة بقنبلة نووية دليل على إرهاب دولة عودة الاتصالات تدريجيًا في غزة بعد ليلة دامية

وقالت مصادر أمنية فلسطينية، إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حلحول، وإثر ذلك اندلعت مواجهات أطلقت خلالها الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاه الشبان، ما أدى إلى استشهاد شاب (21 عاما)، وإصابة خمسة آخرين، ثلاثة منهم بجروح حرجة، إلى جانب إصابة العشرات بحالات اختناق.

 

وفي سياق متصل أكد الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبوردينة، أن الأولوية حاليا لدى السلطة الفلسطينية هي وقف الحرب على غزة، وضرورة إيصال الدعم والمساعدات للمدنيين.

وقال أبوردينة- في تصريح خاص لقناة "سكاي نيوز عربية"- إنه يجب على المجتمع الدولي الضغط؛ لوقف العدوان على الأراضي الفلسطينية، وسرعة إدخال المواد الطبية والإغاثية لأكثر من مليوني فلسطيني.

 

وأضاف أنه يتعين على المجتمع الدولي الضغط على إسرائيل؛ لوقف المذابح والإبادة في حق الشعب الفلسطيني، وبعد ذلك يتم التفاوض على مرحلة ما بعد العدوان.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استشهاد شاب فلسطينى رصاص الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال الإسرائيلى الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة

 

القدس المحتلة- أصيب 6 فلسطينيين، السبت 6 يوليو 2024، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان مقتضب، إن طواقم إسعاف تابعة لها تعاملت مع 6 إصابات خلال مواجهات مع الجيش في مخيم بلاطة وشارع القدس بمدينة نابلس.

وأضافت أن الطواقم نقلت إلى المستشفى "إصابة لشاب يبلغ من العمر 30 عامل برصاص حي في الفخذ بمواجهات في شارع القدس"، فيما عولج ميدانيا "شاب يبلغ من العمر 20 عاما أصيب بشظايا رصاص في اليد".

وتابعت أن طواقمها نقلت إلى المستشفى 4 إصابات من مخيم بلاطة شرقي نابلس،"إصابة لشاب يبلغ من العمر 20 عامل بشظايا رصاص في الظهر، وإصابة لشاب يبلغ من العمر 25 عاما بشظايا رصاص، وإصابة لشاب يبلغ من العمر 21 عاما برصاص حي في القدم، وإصابة لطفل يبلغ من العمر 15 عاما برصاص حي في الكتف".

من جهتها قالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية "وفا" إن "قوات الاحتلال اقتحمت مدينة نابلس باتجاه شارع القدس، وانتشرت في المنطقة وسط إطلاق للرصاص، ما أدى إلى اندلاع مواجهات".

وعادة يقتحم الجيش الإسرائيلي المدن والبلدات الفلسطينية بهدف اغتيال أو اعتقال ناشطين فلسطينيين يتهمهم بالمشاركة في أعمال تناهض الاحتلال.

وبالتزامن مع حربه على غزة، صعَّد الجيش ومستوطنون إسرائيليون اعتداءاتهم بالضفة، بما فيها القدس الشرقية؛ ما خلف إضافة إلى المعتقلين 570 قتيلا ونحو 5 آلاف و350 جريحا، ونحو 9 آلاف و535 معتقلا، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

فيما أسفرت الحرب الإسرائيلية، بدعم أمريكي مطلق، على غزة عن أكثر من 125 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.​​​​​​​

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • إصابة 6 فلسطينيين برصاص إسرائيلي شمالي الضفة الغربية المحتلة
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني غرب رام الله
  • الاحتلال الإسرائيلي يشدد إجراءاته بالقدس واعتقال 15 فلسطينيًا من الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 15 فلسطينيًا في الضفة الغربية
  • استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد ١٢ فلسطينيًا في اعتداءات لقوات الاحتلال الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال غرب رام الله
  • استشهاد 10 فلسطينيين بقطاع غزة .. والحصيلة تتخطى 38 ألف شهيد