قالت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، لـ«الوطن»، إنه جرى إطلاق مشروع برامج تطبيقية لدعم ومعالجة منهجية علوم البيانات، لدى تلاميذ المدارس الفنية تحت شعار «Al Brains»، لعدد 4000 مشارك بمحافظات «المنيا، القاهرة، الجيزة، المنوفية، القليوبية، الإسكندرية» خلال العام المالي 2023/2024، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم.

أهداف المشروع

وأوضحت «الشريف» أنّ الهدف من المشروع، تدريب التلاميذ على المهارات المعرفية والأساسية لمواكبة ثورة التكنولوجيا الحديثة وأهميتها في شتى المجالات، وربط بين ما ورد بالمنهج الدراسي لتلاميذ المدارس الفنية والتكنولوجيا الحديثة، لتأهيلهم لسوق العمل، وتعلم مفهوم الترميز «الذكاء الاصطناعي» وتأهيلهم لكليات التكنولوجيا الحديثة.

 ‏

 آليات تنفيذ المشروع 

 ‏وأشارت «الشريف» إلى أن آليات تنفيذ المشروع، إعداد منهج للذكاء الاصطناعي مخصصا لتلاميذ المدارس الفنية، وستوضع الاستمارة الخاصة بالمشاركة على موقع وزارة الشباب والرياضة، موقع وزارة التربية والتعليم، ومواقع المديريات، وستُعقد مقابلات شخصية لاختيار التلاميذ المشاركين طبقًا للشروط الموضوعة، فضلا عن تنفيذ ورش تعليمية تطبيقية للذكاء الاصطناعي داخل الأماكن المجهزة لتنفيذ البرنامج، وتنفيذ ورش تثقيفية أون لاين خلال فترة التدريب. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شباب الإسكندرية تعليم الإسكندرية مشروع للطلاب وزارة الشباب

إقرأ أيضاً:

الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي

أصدرت الحكومة الصينية، دليل بناء نظام معايير صناعة الذكاء الاصطناعي الشامل على المستوى الوطني نسخة عام 2024، لدفع عجلة تطوير صناعة الذكاء الاصطناعي في البلاد.

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الصين المتواصلة لتعزيز مكانتها الريادية في مجال الذكاء الاصطناعي وتطوير الصناعات التكنولوجية المتقدمة.

وصدر الدليل عن عدة جهات حكومية رئيسية، تشمل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات، ومكتب المعلومات المركزي، واللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، واللجنة الوطنية للمعايير.

أخبار ذات صلة «الشؤون الإسلامية» تبحث التعاون مع «الجمعية الصينية» الباندا.. هدية دولية

وأشار الدليل إلى التطور السريع الذي تشهده صناعة الذكاء الاصطناعي في مجالات الابتكار التقني والتطبيقات القطاعية والتعاون الدولي.

ويهدف إلى وضع ما لا يقل عن 50 معياراً وطنياً وصناعياً جديداً بحلول عام 2026، مع التركيز على تعزيز التفاعل بين المعايير والابتكار التكنولوجي في القطاع الصناعي.

ويستهدف الدليل مشاركة أكثر من 1000 شركة في تنفيذ ونشر هذه المعايير، إضافة إلى المساهمة في وضع أكثر من 20 معياراً دولياً لدعم التنمية العالمية لصناعة الذكاء الاصطناعي.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يكرم الناجحين بمحو الأمية من ذوي الهمم
  • «الشباب والرياضة» تعلن عن تدريب على العمل الحر وريادة الأعمال.. رابط الحضور
  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • تجديد برتوكول التعاون المشترك بين منطقة وعظ كفر الشيخ ومديرية الشباب
  • الصين تطلق دليلاً وطنياً شاملاً لمعايير صناعة الذكاء الاصطناعي
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • "جمعية المرأة" ببركاء تطلق برنامجًا صيفيًا لطلبة المدارس
  • ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • المكتبة المتنقلة تطوف قرى ومراكز محافظة المنيا