ردّ الممثل الأمريكي«جون فويت»، على ابنته النجمة العالمية أنجلينا جولي، بعد أن عبرت عن شعورها بالأسى تجاه الشعب الفلسطيني، لما يتعرض له من حصار كامل، وقصف إسرائيلي مستمر.

وكتبت أنجلينا جولي في وقت سابق، على حسابها الشخصي بـ منصة التواصل الاجتماعي «انستجرام»، «هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه»، مضيفة، لقد كانت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية.

أمجلينا جولي تتعاطف مع ما يحدث في غزة

وأشارت إلى أن 40% من القتلى من الأطفال، وبينما يراقب العالم هذا الوضع الذي يحدث للفلسطينيين، وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض ملايين المدنيين للعقاب الجماعي، وبالرغم من كل ذلك فيحرمون حتى من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بما يتعارض مع القانون الدولي.

وأنهت «جولي» حديثها بأن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم، بعد رفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية، ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض ذلك على الطرفين.

رد والد أنجلينا جولي على انتقادها إسرائيل

نشر جون فويت، مقطع فيديو على حسابه الرسمي في منصة «إكس» تويتر سابقا»: «أشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنتي، مثل العديد من الناس الآخرين، لا تفهم مجد الله».

وزعم أن هذا الأمر يتعلق بتدمير تاريخ أرض الله، الأرض المقدسة، أرض اليهود، وعلى الجيش الاحتلال الإسرائيلي أن يحمي أرض إسرائيل وشعبها.

جون فويت والد أنجلينا جولي

محملا حماس المسؤولة عن ما يحدث في غزة، زاعما أنها صنعت الأسلحة بالأموال الضخمة التي حصلت عليها، ولم تتقاسمها مع الناس.

اقرأ أيضاًاليوم الـ31 من العدوان.. عشرات الشهداء جراء القصف العنيف من الاحتلال الإسرائيلي لقطاع غزة

الاحتلال الإسرائيلي يستهدف الألواح الشمسية لمستشفيات قطاع غزة

قوات الاحتلال تعتقل مستشار محافظ القدس

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل قطاع غزة أنجلينا جولي غزة أنجلینا جولی

إقرأ أيضاً:

مقررة أممية: لا يمكن وصف ما يحدث في غزة إلا بالإبادة الجماعية

قالت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة تلالنغ موفوكينغ، إن جماعات من الناس أبيدوا حرفيا بقطاع غزة، وإنه لا يمكن استخدام أي تعبير آخر إلا "الإبادة الجماعية" لوصف ما يحدث.

وأضافت على هامش مشاركتها بالدورة السادسة والخمسين لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف، أن "الناس في غزة يحاولون البقاء على قيد الحياة، وهذا هو الشيء الوحيد الذي يمكنهم فعله حقا".

وذكرت أن "سكان غزة تدهورت صحتهم النفسية وأنهم يعانون من صدمة أكثر خطورة نتيجة للقصف الإسرائيلي المستمر". مشيرة إلى أن "المعلومات عن الوضع الأخير المتردي للمرافق الصحية في غزة لا تزال تأتي من منظمة الصحة العالمية ومنظمات الإغاثة الأخرى في هذا المجال".

وقالت المقررة الأممية: "إن عدم قدرة المستشفيات في غزة على تلقي الإمدادات الطبية والأدوية الأساسية، وقتل ومضايقة العاملين في مجال الرعاية الصحية أثناء أداء واجبهم، يجعل الاعتداءات على الحق في الصحة أكثر وضوحا".

إقرأ المزيد إعلام عبري: حوادث صعبة في غزة ووقوع قتلى ومصابين في صفوف الجيش الإسرائيلي

ولفتت إلى أنها لا تستطيع توقع المدة التي ستستغرقها إعادة بناء البنية التحتية الصحية في القطاع. موضحة أهمية تقديم الحجج على أن ما حدث في غزة هو "إبادة جماعية" ثم محاكمة الأشخاص على جرائم معينة في محكمة العدل الدولية.

المصدر: RT + الأناضول

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة ونشر للقناصة على أسطح المنازل.. ماذا يحدث في مخيم نور شمس؟
  • هيئة الأسرى الفلسطينية تدين تنكيل المحتل الإسرائيلي بالمعتقلات
  • أنصار إسرائيل
  • حلمي النمنم: مصر هي المستهدف الأول مما يحدث في قطاع غزة (فيديو)
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في شمال الجولان المحتل
  • شركة تمور مصرية تنفي تعاونها مع إسرائيل وتؤكد دعمها لفلسطين
  • تسريبات سموتريتش.. مخطط الاحتلال لضم الضفة الغربية يحدث بالفعل
  • مقررة أممية: لا يمكن وصف ما يحدث في غزة إلا بالإبادة الجماعية
  • هل يجازف الاحتلال الإسرائيلي بشن حرب واسعة على لبنان ؟
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)