استضافة الوحدة المحلية لقرية بهجورة، اليوم الاثنين، جلسة للتشاور حول المشاركة المجتمعية، بحضور احمد الصياد رئيس الوحدة المحلية لقرية بهجورة ومعاونة محمود هاشم وزيرى سكرتير القرية، وبيومى عبد الباسط مدير العلاقات العامة والاعلام ومسئول المشاركة المجتمعية، ورجب ابو الوفا عبيد مدير التخطيط، وامانى صلاح مدير شئون البيئةبالوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى .

  

حيث تم عقد جلسة التشاور الخاصة بقرية بهجورة التابعة للوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وذلك للمشاركة الفعالة بين المواطنين لوضع المقترحات و الرؤى فى اهم المشاريع بنجع حمادى وايضا للاستماع لما تم تنفيذة من بنود الخطة الاستثمارية للعام المالى ٢٠٢٤/٢٠٢٣م ومقترحات الحضور لوضعها بخطة العام المالى ٢٠٢٥/٢٠٢٤م.  

 ياتى ذلك ضمن برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر الممول جزئيا من البنك الدولى، جاء ذلك بحضور مواطنى وصفوة اهالى بهجورة وبعض اعضاء منتدى التنمية المحلية التابعين للقرية ومسئولى التخطيط والعلاقات العامة بالقرية . 

 وفى النهاية الجلسة تم فتح باب النقاش لاهم المشكلات والقضايا والمشروعات التى تهم المواطنين بالقرية ومن اهمها الرصف ومياه الشرب والصرف الصحى والانارة وتغطية الترع وعمل حنفيات حريق بالشوارع الضيقة بالقرية وزيادة الكثافة الطلابية بمدارس القرية وتكثيف اعمال النظافة بالقرية .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي جلسة نقاشية قنا

إقرأ أيضاً:

«التنمية المحلية»: قرب انتهاء المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة».. وجار الاستعداد للثانية

أكدت الدكتورة منال عوض وزيرة التنمية المحلية، قرب انتهاء المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، مشيرة إلى أنه جرى العمل على 1700 قرية، وجار الاستعداد للمرحلة الثانية، بعد توفير 5000 قطعة أرض للمرحلة الثانية.

وأضافت خلال كلمتها في ملتقى بناة مصر الذي تنظمه شركة إكسلانت،  إحدى الشركات التابعة للمتحدة للخدمات الإعلامية، بحضور وزير الإسكان وقطاع الأعمال، أن مبادرة حياة كريمة وفرت خدمات متنوعة للمواطنين في القرى، مشيرة إلى أن كل قرية بها مركز حكومي، يوجد به كل الخدمات التي يحتاجها المواطنين.

عدم اقتصار «حياة كريمة» على الجانب العمراني 

وأشارت إلى أن حياة كريمة غيرت وجه الريف المصري للمواطنين، والدولة بدأت العمل على تنفيذ المبادرة الرئاسية بشأن بداية جديدة لبناء الإنسان، وأنه جرى التعاون مع وزارة التضامن لاستغلال منشآتها لخدمة الأطفال والطلاب في القرى، بجانب إنشاء مراكز في القرى لخدمة المرأة المصرية، مشيرة إلى أن حياة كريمة لم تقتصر على الجانب العمراني ولكنها امتدت للتنمية البشرية.

خلو مصر من المناطق غير الآمنة

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، أن المنتدى الحضري العالمي من المنتديات المهمة، ومقرر عقده خلال الفترة المقبلة، والهدف منه هو إبراز دور مصر في القضاء على العشوائيات، وأصبحت خالية من المناطق غير الآمنة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التنمية المحلية تشارك في مؤتمر ملتقى بناة مصر 2024
  • وزيرة التنمية المحلية تشارك في مؤتمر ملتقي بناة مصر 2024
  • "المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية" يحشد جهود منظمات إقليمية وعالمية لتسريع وتيرة التنمية الشاملة والمستدامة
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يُشارك في جلسة استكشاف مزايا الفرص الاستثمارية الصناعية بالمملكة المتحدة
  • «التنمية المحلية»: قرب انتهاء المرحلة الأولى لـ«حياة كريمة».. وجار الاستعداد للثانية
  • “المنتدى الإقليمي للبيانات والتنمية المجتمعية” يحشد جهود منظمات إقليمية وعالمية لتسريع وتيرة التنمية الشاملة والمستدامة في المنطقة
  • التنمية المحلية: توفير مستلزمات المدارس بتخفيضات 25%
  • «كجوك» للمؤسسات المالية الاستثمارية بلندن: الوضع الاقتصادي في مصر «مطمئن»
  • بالإنفوجراف.. جهود التنمية المحلية في أسبوع
  • رئيس العاصمة الجديدة يستعرض حزمة من الفرص الاستثمارية المرتبطة بالمدن الجديدة والمناطق الصناعية