وقعت أوكيو المجموعة ‏العالمية المتكاملة للطاقة ممثلة في قطاع الاستكشاف والإنتاج على مذكرة تفاهم لتدريب وتأهيل القائمات على إدارة جمعية المرأة العمانية في ولاية بخاء بمحافظة مسندم، في إطار الشراكة المجتمعية التي تتبناها المجموعة ضمن دائرة الاستثمار الاجتماعي.

وقع الاتفاقية سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد الغيثي، والي بخاء ورئيس لجنة التنمية الاجتماعية بالولاية، والمهندس أحمد بن سعيد الإزكوي، الرئيس التنفيذي لقطاع الشق العلوي بمجموعة أوكيو.

وتهدف المذكرة إلى تدريب وتأهيل المرأة العُمانية لفترة عام كامل، وذلك لتعزيز أدوار القائمات على إدارة جمعية المرأة العمانية في ولاية بخاء وتمكين الجمعية من أداء دورها في خدمة المجتمع بشكل أكبر من خلال إكساب منتسبات الجمعية مهارات تؤهلهن لأداء العديد من الأعمال التي تقوم بها الجمعية، وتمكين النساء في المجتمع المحلي من تعلم مهارات جديدة واستخدام مهاراتهن الحالية، بالإضافة إلى مساعدة الجمعية على بناء أساس قوي واستراتيجي من أجل الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

وقال سعادة الشيخ سيف بن محمد الغيثي: "نقدر الجهود التي تبذلها أوكيو في مجال خدمة المجتمع، انطلاقًا من مسؤوليتها الاجتماعية، ومساهمتها في محافظة مسندم واضحة ومقدرة من خلال برامج الاستثمار في العديد من المجالات، وتوقيع مذكرة التفاهم لدعم جمعية المرأة بولاية بخاء في الجوانب التي من شأنها الارتقاء بمهارات عضوات الجمعية وتمكينهن من خدمة المجتمع في الولاية".

من جانبه قال المهندس أحمد بن سعيد الإزكوي: "درجت أوكيو على تعزيز الشراكة المجتمعية مع المجتمعات المحلية، إيمانًا منها بأهمية إضفاء قيمة اجتماعية لاستثماراتها التي تسهم في تحقيق الرفاه الاقتصادي في المجتمع، ومن هذا المنطلق جاء توقيع مذكرة التفاهم لدعم جمعية المرأة العمانية بولاية بخاء في الجوانب التي تسهم في تمكين العضوات المنتسبات للجمعية بشكل أكبر للمساهمة في خدمة المجتمع، آملين أن تحقق مذكرة التفاهم الأهداف التي تتطلع إليها أوكيو والجمعية".

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جمعیة المرأة العمانیة خدمة المجتمع

إقرأ أيضاً:

"الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك

أعلنت مؤسسة الإمارات للدواء، اليوم الثلاثاء، عن توقيع مذكرة تفاهم مع وزارة سلامة الأغذية والأدوية الكورية، بهدف تعزيز التعاون المشترك في مجالات التصنيع الدوائي والمنتجات الطبية.

وتأتي هذه المذكرة لتبادل الخبرات بين دولة الإمارات وجمهورية كوريا في تنظيم الأدوية، وتطبيق أفضل الممارسات في الصناعة الدوائية، وإجراء التجارب السريرية، فضلاً عن ضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة والسلامة في المنتجات الطبية.

وقعت الدكتورة فاطمة محمد الكعبي، المديرة العامة لمؤسسة الإمارات للدواء، المذكرة في جمهورية كوريا، بحضور جون سو شين، المدير العام في وزارة سلامة الأغذية والأدوية، وعدد من مسؤولي الجانبين.
وتسعى المذكرة لتسريع عمليات تسجيل المنتجات الدوائية المصنعة في كلا الجانبين، من خلال تفعيل المسار السريع لاعتماد المنتجات الدوائية المبكرة، والتي حصلت على موافقات من الهيئات المرجعية الدولية مثل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة واليابان، وهذا سيساهم في تقليص مدة إدخال المنتجات الجديدة إلى السوق، مما يخدم المرضى ويوفر علاجات مبتكرة بشكل أسرع.

شراكة فعالة

وتشمل المذكرة أيضاً تطوير أدوات الإنذار المبكر للكشف عن المنتجات المزيفة، وتعزيز نظم المراقبة بعد تسويق الأدوية، لضمان عدم وجود عيوب جودة أو تحديات متعلقة بسلامة المنتجات الطبية.
كما تم الاتفاق على تبادل نتائج البحوث والدراسات والتجارب السريرية، وتنظيم برامج تدريبية متبادلة، تهدف إلى رفع كفاءة العاملين في مجال الصناعات الدوائية، وستركز هذه البرامج على تطبيق الممارسات السريرية الجيدة وممارسات التصنيع الجيدة، لضمان الالتزام بأعلى المعايير الدولية في جميع مراحل الإنتاج والتوزيع.
في هذا السياق، أكدت الدكتورة فاطمة الكعبي أن هذه المذكرة تمثل إطارًا استراتيجيًا لشراكة فعالة، تسهم في دعم الابتكار وتحسين الوصول إلى الأدوية الحديثة، وفتح آفاق جديدة في صناعة الأدوية، مشيرة إلى أهمية تحقيق مزيد من التكامل مع المؤسسات العالمية، بهدف تقديم منتجات طبية مبتكرة وآمنة تعزز جودة حياة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • مذكرة تفاهم بين “بلدية عجمان” و”تريندز”
  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • العراق وتركيا يوقعان مذكرة تفاهم بشأن الهجرة والعودة الطوعية
  • مكتب الأسلحة والمواد الخطرة واتحاد الرماية يوقعان مذكرة تفاهم
  • معرض صوت المرأة يلقي الضوء على التحديات التي تواجه المرأة المبدعة بالإمارات
  • بعد اعلان انهاء مهمة التحالف الدولي .. إسبانيا ترغب بتوقيع مذكرة تفاهم مع العراق
  • توقيع مذكرة تفاهم بين سوناطراك وشركة بترول نيجرية
  • مذكرة تفاهم بين الوطني لشؤون الأسرة وإنقاذ الطفل-الأردن
  • لجنة سنن البحر بولاية صحم تناقش التحديات التي تواجه الصياد الحرفي
  • "الإمارات للدواء" توقع مذكرة تفاهم مع كوريا لتعزيز التعاون المشترك