هاجم رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني المجتمع الدولي بسبب تعاطيه الهش مع العدوان الإسرائيل على غزة.

وقال السوداني، الاثنين، إن "المجتمع الدولي فشل بالإيفاء بواجباته تجاه أهالي غزة"، التي تعاني قصفا إسرائيليا مدمرا منذ شهر.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك أجراه السوداني مع الرئيس الإيراني إبراهیم رئیسي، في العاصمة طهران التي وصلها صباحا، وفق ما وكالة الأنباء العراقية الرسمية.



وأوضح السوداني أن "القضية الفلسطينية كانت الأبرز" في اجتماعه مع الرئيس الإيراني، وفق الوكالة.



وصباح اليوم، وصل السوداني العاصمة الإيرانية في زيارة رسمية، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة أبرز القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وتأتي زيارة السوداني إلى طهران غداة زيارة أجراها وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن إلى بغداد، التقى خلالها السوداني وبحث معه "تطورات الأحداث المتصاعدة في قطاع غزّة والتأكيد على ضرورة احتواء الأزمة وضمان عدم اتساعها".



وأكد السوداني على "أهمية التنسيق والعمل على إيصال إمدادات الغذاء والمياه والرعاية الطبية لأهالي غزة".

وكان المستشار الإعلامي للسوداني، قال في وقت سابق إن "جولة رئيس الوزراء تقع ضمن جهود العراق لإيقاف العدوان عن الشعب الفلسطيني وتمثل رؤية العراق لما طرحه في قمة القاهرة ".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية العراقي السوداني غزة الإيراني العراق إيران غزة السوداني رئيسي سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شائع الزنداني، وزير الخارجية وشؤون المغتربين اليمني، إن مرور السفن عبر قناة السويس انخفضت بنسبة 50%، وهذا ما يؤثر بالسلب على اقتصاد مصر وعلى الدخل القومي المصري، لافتًا إلى أن دور مصر داعم على المستوى الإقليمي، بالإضافة إلى مواقفها على صعيد الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي وكافة المنظمات الدولية والإقليمية.

وأضاف الزنداني، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوي، ببرنامج «عن قرب»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن مصر تدعم الجهود المبذولة من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، والتي تم من خلالها الاتفاق على خارطة الطريق التي كانت تعمل على خلخلة الجانب الإنساني في الأزمة، وتراجعت نتيجة هجمات الحوثيين في البحر الأحمر.

وواصل: « القضية الفلسطينية تمثل أولوية بالنسبة لمصر واليمن والعدوان المستمر على قطاع غزة، يأتي ضمن التوجه إلى تصفية القضية الفلسطينية، ومحاولة للسيطرة على ماتبقى من الأراضي الفلسطينية، ولهذا تتوافق اليمن مع مصر بشكل كامل في موقفها الداعم لفلسطين، والاعتراف بإقامة دولة فلسطينية وفق القرارات الشرعية الدولية».

مقالات مشابهة

  • الزنداني: القضية الفلسطينية أولوية بالنسبة لمصر واليمن
  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين
  • ماذا يقول الناخب الإيراني عقب الإدلاء بصوته؟
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024.. 4 مرشحين يتنافسون للفوز بمنصب الرئيس
  • الانتخابات الإيرانية طهران على مفترق طرق عقب وفاة إبراهيم رئيسي
  • من سيكون الرئيس الإيراني القادم وكيف ستتغير سياسة طهران؟
  • المناظرة الرئاسية الأمريكية 2024.. ماذا قال بايدن وترامب عن القضية الفلسطينية؟
  • قيادي بحركة فتح: القضية الفلسطينية لم تغب يوما عن الرئيس السيسي