وكالة الصحافة المستقلة:
2024-07-04@02:59:33 GMT

وصول غواصة أمريكية الى الشرق الأوسط

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

نوفمبر 6, 2023آخر تحديث: نوفمبر 6, 2023

المستقلة: في إعلان نادر، قال الجيش الأمريكي إن غواصة صواريخ موجهة وصلت إلى الشرق الأوسط، و هي رسالة موجهة بوضوح إلى الخصوم الإقليميين بينما تحاول إدارة بايدن تجنب توسيع الصراع وسط الحرب بين إسرائيل و حماس.

و قالت القيادة المركزية الأمريكية على وسائل التواصل الاجتماعي يوم الأحد إن غواصة من طراز أوهايو دخلت منطقة مسؤوليتها.

و تظهر الصورة المنشورة الغواصة في قناة السويس شمال شرق القاهرة.

و لم يذكر منشور وسائل التواصل الاجتماعي اسم الغواصة، لكن البحرية الأمريكية لديها أربع غواصات صاروخية موجهة من طراز أوهايو، أو SSGNs، و هي غواصات صواريخ باليستية سابقة تم تحويلها لإطلاق صواريخ كروز توماهوك بدلاً من الصواريخ الباليستية ذات الرؤوس النووية.

يمكن لكل SSGN أن تحمل 154 صاروخ توماهوك كروز، أي أكثر بنسبة 50% من مجموع مدمرات الصواريخ الموجهة الأمريكية و ما يقرب من أربعة أضعاف ما تتسلح به أحدث الغواصات الهجومية التابعة للبحرية الأمريكية.

يمكن لكل صاروخ توماهوك أن يحمل رأسًا حربيًا شديد الانفجار يصل وزنه إلى 1000 رطل.

و قد ظهر حجم هذه القوة النارية في مارس/آذار 2011، عندما أطلقت غواصة الصواريخ الموجهة يو إس إس فلوريدا ما يقرب من 100 صاروخ توماهوك ضد أهداف في ليبيا خلال عملية “فجر الأوديسة”. كان الهجوم هو المرة الأولى التي يتم فيها استخدام SSGNs في القتال.

و نادرا ما يعلن الجيش عن تحركات أو عمليات أسطوله من الغواصات الباليستية و الصواريخ الموجهة. و بدلا من ذلك، تعمل السفن التي تعمل بالطاقة النووية بسرية شبه كاملة.

و يعد هذا الإعلان رسالة ردع واضحة موجهة لإيران و وكلائها في المنطقة. و تنضم الغواصة إلى عدد من أصول البحرية الأمريكية الأخرى الموجودة بالفعل في المنطقة، بما في ذلك مجموعتين من حاملات الطائرات و مجموعة برمائية.

في أبريل/نيسان، أعلنت البحرية أن السفينة “يو أس أس فلوريدا”، إحدى اثنتين من غواصات SSGN المتمركزة على الساحل الشرقي، كانت تعمل في الشرق الأوسط.

في يونيو/حزيران، أعلنت البحرية عن زيارة إحدى اثنتين من سفنها SSGN المتمركزة على الساحل الغربي، و هي يو إس إس ميشيغان، إلى كوريا الجنوبية كإظهار لالتزام الولايات المتحدة تجاه حلفائها في منطقة المحيطين الهندي و الهادئ.

و يأتي الإعلان عن غواصة صاروخية موجهة في المنطقة في الوقت الذي يعقد فيه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن سلسلة من الاجتماعات مع شركاء الولايات المتحدة في الشرق الأوسط. و في رحلة سريعة، زار بلينكن تركيا و العراق و إسرائيل و الضفة الغربية و الأردن و قبرص.

و تحدث وزير الدفاع لويد أوستن، الأحد، مع نظيره الإسرائيلي وزير الدفاع يوآف غالانت.  و بالأضافة إلى التأكيد على الحاجة إلى حماية المدنيين و تقديم المساعدات الإنسانية لغزة، قال أوستن إن الولايات المتحدة ملتزمة بردع “أي دولة أو جهة غير حكومية تسعى إلى تصعيد هذا الصراع”، في إشارة واضحة إلى إيران و حزب الله.

و حصلت هجمات متكررة منخفضة المستوى على القوات الأمريكية في العراق و سوريا من قبل الجماعات المدعومة من إيران، لكن الولايات المتحدة كانت تهدف إلى توضيح أن الهجمات الأوسع ستثير رد فعل كبير.

و قال أوستن هذا الشهر إن القوات الإضافية في المنطقة تهدف إلى “تعزيز جهود الردع الإقليمية، و زيادة حماية القوات الأمريكية في المنطقة، و المساعدة في الدفاع عن إسرائيل”.

و أضاف العميد: “سنفعل كل شيء و نتخذ كل التدابير اللازمة لحماية القوات الأمريكية و مصالحنا في الخارج”. قال الجنرال بات رايدر، السكرتير الصحفي للبنتاغون، في 23 تشرين الأول/أكتوبر: “مرة أخرى، لا أحد يريد أن يرى صراعًا يتسع، و هذا هو هدفنا الأساسي، لكننا لن نتردد أبدًا في حماية قواتنا”.

المصدر:https://edition.cnn.com/2023/11/05/politics/us-missile-submarine-middle-east/index.html#:~:text=In%20a%20rare%20announcement%2C%20the,amid%20the%20Israel%2DHamas%20war.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة الشرق الأوسط فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم أن حزب الله اللبناني سيظل مدرجًا على قائمة المنظمات الإرهابية، مشددة على خطورة التنظيم وعدم وجود أي مبرر لرفع هذا التصنيف.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية في بيان رسمي: "إن حزب الله يواصل أنشطته الإرهابية وزعزعة الاستقرار في المنطقة، وبالتالي، فإن تصنيفه كمنظمة إرهابية يظل ساري المفعول". وأضافت: "نحن ملتزمون بمواصلة جهودنا لمواجهة تهديدات حزب الله والتصدي لأنشطته الخبيثة".

 

 

وأوضحت الوزارة أن الولايات المتحدة ستستمر في التعاون مع شركائها الدوليين لتعزيز العقوبات والإجراءات الرامية إلى الحد من قدرات حزب الله المالية والعسكرية. وأشارت إلى أن الحزب يواصل تلقي الدعم من إيران، مما يزيد من تعقيد الوضع الأمني في الشرق الأوسط.

 

وأكد البيان أن الولايات المتحدة ستظل يقظة في مواجهة أي تهديدات إرهابية، وستستمر في استخدام كافة الأدوات المتاحة لضمان أمن وسلامة مواطنيها وحلفائها في المنطقة.

 

حزب الله يستهدف مباني تستخدمها قوات الاحتلال في مستوطنة كفر جلعادي ويحقق إصابة مباشرة

 

أعلن حزب الله اللبناني أن مقاتليه استهدفوا بنجاح مباني يستخدمها جنود الاحتلال الإسرائيلي في مستوطنة كفر جلعادي، ما أدى إلى تحقيق إصابة مباشرة. وأوضحت المصادر الرسمية في حزب الله أن الهجوم جاء رداً على الانتهاكات المتكررة للسيادة اللبنانية والاعتداءات على القرى والمناطق الحدودية.

 

وأكدت المصادر أن العملية العسكرية تمت بدقة عالية وتنفيذًا للخطط الدفاعية لحماية لبنان من الاعتداءات الإسرائيلية، مشيرةً إلى أن حزب الله سيواصل الدفاع عن أراضيه وحقوق شعبه بكل الوسائل المتاحة.

 

الخارجية الأمريكية: تعزيز التعاون مع مصر وقطر للضغط على حماس وتحقيق الهدوء على الحدود الإسرائيلية-اللبنانية

 

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم استمرار تعزيز التعاون مع مصر وقطر بهدف ممارسة الضغط على حركة حماس، وذلك في إطار جهودها لتحقيق وقف إطلاق نار شامل وإعادة الهدوء إلى الحدود الإسرائيلية-اللبنانية.

 

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن هذه الجهود تأتي في سياق التعاون الدولي المشترك لتعزيز الاستقرار في المنطقة، مشيرًا إلى أن التعاون مع مصر وقطر يشكل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة في الوقت الراهن.

 

وأضاف المتحدث أن الخارجية الأمريكية تسعى لسد الفجوات وتحقيق تقدم في المفاوضات لتحقيق الهدف المشترك لوقف التصعيد الحالي وضمان استعادة الهدوء والاستقرار على الحدود، مؤكدًا على ضرورة تضافر الجهود الدولية لمكافحة العنف والتطرف في المنطقة.

 

وفي سياق متصل، أشارت الخارجية إلى أنها تعمل على تحقيق حل سياسي دائم للصراعات الإقليمية، وتعزيز الحوار والتفاهم بين الأطراف المعنية بهدف تعزيز الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

مقالات مشابهة

  • فورين بوليسي : الحوثيين أثبتوا أنهم قوة هائلة
  • الخارجية التركية ترد على اتهام الحكومة بالفشل في الشرق الأوسط
  • السليمانية تحتضن أعمال القمة الأولى للغدة الدرقية في الشرق الأوسط (صور)
  • فورين بوليسي: البحرية الأمريكية فشلت في البحر الأحمر
  • من هو المرشح الجديد لمنصب وزير الخارجية في مصر؟
  • حرب ضروس قد تلتهم الشرق الأوسط
  • خارجية أمريكا: حزب الله منظمة خطيرة ولا مبرر لرفعها من قائمة المنظمات الإرهابية
  • نيبينزيا: روسيا ستعقد اجتماعات لبحث الأوضاع في الشرق الأوسط خلال رئاستها لمجلس الأمن الدولي
  • الياه سات تتفق مع سبيس إكس لإطلاق قمريها الصناعيين الجديدين
  • تقرير لـNational Interest: الحرب بين حزب الله وإسرائيل من شأنها أن تلتهم الشرق الأوسط