استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشري سفير أرمينيا بالقاهرة "هراتشيا بولاديان" لبحث سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك خلال المرحلة القادمة ودعوة الجانب المصري للمشاركة في منتدي الأعمال المصري الأرميني المُقرر تنظيمه في مصر خلال الفترة من 2 إلى 4 فبراير 2024.
واستقبل السفير نيابة عن أيمن العشري شريف يحيى نائب رئيس غرفة القاهرة الذي رحب بزيارة السفير من أجل دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشيرًا إلى أهمية مشاركة منتسبي الغرفة في منتدي الأعمال المشترك الذي دعا إليه السفير، لافتًا إلى أهمية تحديد القطاعات الأرمينية المشاركة في المنتدى من أجل استعداد الغرفة بنظرائهم ؛ حتى نحقق أكبر استفادة من المنتدي لصالح مصر وأرمينيا.


ورحب "يحيى" بمشاركة رجال الأعمال من أرمينيا في المعارض المصرية، وهو المطلب الذي أكّد عليه السفير وأن هناك معارض كثيرة ومتنوعة تُقام في مصر بتنظيم جهات مختلفة، وسنسعى إلى إيجاد حلقة وصل بين السفارة وهذه الجهات منها وزارة الصناعة والتجارة، فضلا عن بحث سبل زيادة السياحة الأرمينية لمصر، بجانب التحرك لدراسة توقيع بروتوكول بين غرفة القاهرة وغرفة العاصمة الأرمينية لبدء تعاون جديد يفيد اقتصادي البلدين.
ولفت نائب رئيس غرفة القاهرة إلى أهمية تواجد رجال الأعمال والمستثمرين الأرمان في مصر، والاستفادة من الطفرة التنموية التي حدثت في مصر مؤخرًا والحوافز التي تعطيها الحكومة للمستثمرين، مشيرًا إلى أهمية توفير البيانات بين الجانبين من أجل زيادة حجم التبادل التجاري والاستثماري وتكثيف اللقاءات الثنائية بين مجتمع الأعمال في البلدين.
من جانبه دعا سفير أرمينيا غرفة القاهرة للمشاركة في منتدى الأعمال المصري الأرميني الذي سيتم تنظيمه خلال الفترة من 2 إلى 4 من فبراير 2024 لمناقشة سبل زيادة التعاون في مختلف القطاعات في ظل العلاقات التاريخية التي تربط البلدين.
وأشار "السفير" إلى أهمية مردود الزيارة التي قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسي لأرمينيا خلال الفترة السابقة، والتي أعقبها إطلاق اسم" مصر على ميدان في أرمينيا"، وهو ما يجب أن نستفيد منه في تطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية الثنائية، مشيرًا إلى أهمية توفير المعلومات عن السوق المصري والمعارض التي تقام به، حيث إن هناك رغبة كبيرة من رجال الأعمال في أرمينيا للمشاركة بها مثل معرض الذهب، ضاربًا مثالًا بمعرض الذهب قائلًا " لا بد من مشاركة رجال أعمال أرمينيا في مثل هذا المعرض لتميزهم في هذه الصناعة"،  وكافة المعارض على أرض مصر.
وأكّد "السفير" على زيادة السائحين من أرمينيا إلى مصر، ونتطلع إلى زيادتها من جديد في الفترة القادمة، مشيرًا إلى أهمية دراسة توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين غرفتي العاصمة في البلدين لإطلاق خطوة جديدة من التعاون الذي يصب في صالح مصر وأرمينيا على الصعيد الاقتصادي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: غرفة القاهرة التجارية الجانب المصري غرفة القاهرة فی مصر

إقرأ أيضاً:

رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان

 

 

 

استعرضت إمارة رأس الخيمة مشاريعها التنموية وتطلعاتها للمستقبل خلال فعالية نظمتها هيئة مناطق رأس الخيمة الاقتصادية “راكز” بالتعاون مع المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة بهدف تعزيز التواصل بين المستثمرين الألمانيين والشركات العالمية العاملة في الدولة.

شارك في الفعالية عدد من الجهات المهمة مثل دائرة بلدية رأس الخيمة وهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة وجزيرة المرجان، حيث ساهمت الفعالية في ترسيخ التزام الإمارة بتعزيز بنيتها التحتية والخدمات المتاحة لديها والرامية إلى دعم نمو الأعمال والاستثمار.

وألقت أوتي برون مساعد القنصل العام لجمهورية ألمانيا الاتحادية كلمة ترحيبية في الفعالية التي شهدت مشاركة ممثلين رفيعي المستوى لأهم الجهات الرسمية العاملة في الإمارة، ومثلت منصة لمناقشة آفاق الأعمال والمشاريع التنموية القائمة في رأس الخيمة.

وقال أوليفر أوهمز الرئيس التنفيذي للمجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، إن الفعالية أتاحت للشركات الألمانية والإماراتية تبادل الأفكار وبحث فرص التعاون المستقبلية في إمارة رأس الخيمة التي تتمتع ببيئة عمل مميزة وتوفر فرصا هائلة.

وأكد رامي جلاد الرئيس التنفيذي لمجموعة “راكز”، أن التعاون مع المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة والعديد من منظمات الأعمال الأخرى يلعب دورا بارزا في تعزيز التزامنا بترسيخ مكانة إمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية للاستثمار تحفز الشركات على الازدهار نظرا لتمتعها ببنية تحتية متطورة وموقع استراتيجي هام.

وأضاف أن نطاق التزام “راكز” يمتد ليشمل توفير خدمات الدعم الشامل وتزويد حلول مبتكرة تلبي متطلبات كل شركة على حدة وتعمل كافة هذه العوامل على خلق بيئة عمل تحفز على النمو مما يساهم في تعزيز مكانة إمارة رأس الخيمة كوجهة مثالية جاذبة للأعمال العالمية.

تضمنت الفعالية فقرة نقاشية لتزويد المشاركين برؤى مختلفة حول عدد من المواضيع المتعلقة بعمليات الأعمال والسياحة والمشهد العقاري في إمارة رأس الخيمة.

جدير بالذكر أن أكثر من 1000 شركة ألمانية تتخذ من “راكز” مقرا لأعمالها بما في ذلك شركات كبرى مثل مايكو جلف وكناوف راك وهافر ميدل إيست وإينوكلاد ميدل إيست ويورو إستيتس بروبرتيز سيرفيسز.

وتواصل “راكز” تعزيز مكانة إمارة رأس الخيمة كوجهة جاذبة لفتح المجال أمام مختلف الشركات الدولية وذلك عن طريق مشاركتها في فعاليات مشتركة مع عدة مجالس أعمال في الدولة.وام


مقالات مشابهة

  • رأس الخيمة تستعرض مشاريعها التنموية أمام مستثمرين ألمان
  • سفير السودان بمصر يتابع تحضيرات انعقاد امتحانات الشهادة المتوسطة السودانية
  • الخارجية الهندية: رئيس الوزراء مودي يعتزم لقاء الرئيس الروسي في موسكو الأسبوع القادم لمناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • سفير الهند بالقاهرة يدعو للمشاركة في مبادرة زراعة الأشجار لحماية البيئة
  • ملك ماليزيا يستقبل شيخ الأزهر ويؤكدان أهمية تعزيز التعاون المشترك
  • كان سفيراً قبل ذلك بالمغرب.. وفاة السفير الروسي بالجزائر في ظروف غامضة
  • من هو نائب وزير الخارجية الجديد؟.. سفير سابق بتونس ومدير المراسم
  • الإثنين القادم.."القاهرة" تنظم منتدى الأعمال المصري الإماراتى
  • سفير الصومال بالقاهرة: المرحلة المقبلة ستشهد مزيدًا من التعاون مع مصر