محمد أبو سبحة – القاهرة (زمان التركية)- حقق مدرب الكاراتيه المصري أحمد سليمان، نجاحا في دولة تشيلي مع منتخب الكاراتية الوطني، الذي قدم أداءً رائعًا في دورة الألعاب الأمريكية في سانتياغو 2023، وحصلوا على ثلاث ميداليات ذهبية وواحدة فضية وواحدة برونزية، مما يجعلهم أفضل منتخب كاراتيه في العالم.

في عام 2019 تولى سليمان مهمة تدريب فريق تشيلي، بعد أن تواصل معه الاتحاد التشيلي للكاراتيه للعمل على تطوير جيل واعد من مقاتلي الكاراتيه، وقد فعل ذلك دون أن يتحدث الإسبانية.

في البداية، كان حاجز اللغة أكثر من مجرد عائق، لأنه كان يعطي التعليمات باللغة الإنجليزية فقط ولهذا السبب لم يفهموا منهجيته، لكنه اليوم يوجه التعليمات باللغة الإسبانية.

وفي تصريحات للصحافة قال رودريغو روخاس الفائز بالميدالية الذهبية في النسخة الأخيرة من دورة الألعاب الأمريكية الامريكية “لقد فزنا بجدول ميداليات الكاراتيه العام، وفزنا بميدالية عموم أمريكا المحددة، وتم تصنيفنا كأفضل دولة في أمريكا في الكاراتيه.

في هذا الصدد، أبرز روخاس تأثير المدرب المصري أحمد سليمان، على اداء الفريق د، وقال “الأرقام تتحدث عن نفسها، فهو المفسر لكل شيء، إنه شخص رائع ومدرب عظيم، إنه يعرف متى يتراجع، ومتى يدفعك، فهو مهندس كل هذا”.

وأخيراً، كان رودريغو روخاس متفائلاً بشأن مستقبل أعضاء فريق تشيلي للكاراتيه، “الأشياء الجيدة تأتي لنا وعلينا أن نواصل النمو ونتمركز أنفسنا، ليس فقط في أمريكا، ولكن على مستوى العالم”.

وفي السنوات الثلاثة الماضية حقق المدرب المصري نتائج تاريخية مع المنتخب التشيلي أهمها، ميدالية ذهبية وميداليتان فضيتان وميدالية برونزية في بطولة العالم، والميدالية الفضية في بطولة العالم للكبار2021، وميدالية الفضية والميدالية البرونزية في الدوري العالمي للكبار، وميداليتين ذهبيتين وفضيتين و5 ميداليات برونزية في بطولة قارة أمريكا للكبار2021 (لأول مرة في تاريخ الكاراتيه التشيلي الحصول على 9 ميداليات و4 نهائيات و2 ذهب في هذه البطولة)، والميدالية الذهبية في فئة فرق الرجال في بطولة قارة أمريكا 2022 لأول مرة في تاريخ الكاراتيه التشيلي.

وأوضح المدرب المصري احمد سليمان في حديث مع وكالة إيمول أن هذه النجاحات هي مكافأة للعمل الشاق الذي قاموا به خلال الأشهر الماضية.

ويقول سليمان الحاصل على بكالوريوس الهندسة “فريقنا يصبح أفضل في كل عام من العام السابق، وفي كل بطولة، يتم تحقيق نتائج تاريخية، ونحن ننمو وهذا واضح جدًا، في ليما تم تحقيق ذهبية واحدة، واليوم لدينا ثلاث ذهبيات”.

ويوضح المدرب أنه لا يوجد وقت للاحتفال بعد، لأنه لا يزال لديه ثلاث فئات لمنافسة في سانتياغو 2023، ويقول “لماذا لا، يمكن أن نحصل على المزيد من الميداليات”.

وتقول اللاعبة فالنتينا تورو، عن مدربها المصري: “إنه الشخص الذي يتواجد معنا على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، وهو الشخص الذي يزعجنا كثيرًا بشأن قضايا التغذية والتقييمات والقضايا البدنية وقضايا الكاراتيه… إنه مدرب جيد جدًا ومحترف للغاية وقد غيّر الانضباط في داخلي وفي جميع زملائي في الفريق”.

ويقول سليمان إن “الانضباط”، هو سر المنحنى التصاعدي الذي يتمتع به لاعبو الكاراتيه، وأوضح المدرب في حديث مع إيمول أن هذه النجاحات هي مكافأة للعمل الشاق الذي قاموا به خلال الأشهر الماضية.

Tags: أحمد سليمانتشيليدورة الألعاب الأمريكية في سانتياغومدرب كاراتيه مصريمنتخب تشيلي للكاراتيه

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: أحمد سليمان تشيلي فی بطولة

إقرأ أيضاً:

منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الإمارات.. جهود متواصلة في مكافحة الجرائم المالية والتمويلات غير المشروعة "الوطني للأرصاد" يكشف عن أقل درجة حرارة سجلت في الدولة


انتظم منتخب الجودو بمعسكر طوكيو، حتى الأسبوع الأول من أكتوبر المقبل، في ضيافة جامعة توكاي اليابانية، ويُقام بالتنسيق مع الاتحاد الياباني، ضمن اتفاقية التعاون الموقعة بين اتحاد الجودو والجامعة اليابانية منذ سنوات، وأفرزت العديد من الإيجابيات للطرفين.
وتشهد فترة المعسكر سلسلة من التدريبات المشتركة، والمباريات التجريبية بين المنتخبين، والمكسب الحقيقي لمنتخبنا أنه يواجه بطل بطولة العالم 2024 في أبوظبي، وبطل أولمبياد باريس، وحامل لقب بطولة «أبوظبي جراند سلام».
وتأتي استعدادات «المنتخب الشاب» الذي يضم 15 لاعباً ولاعبة، للمشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام»، بصالة «مبادلة أرينا» بمدينة زايد الرياضية من 10 إلى 13 أكتوبر المقبل، وتشهد حضور أبرز نجوم اللعبة في العالم.
وضمت قائمة منتخبنا التي اعتمدها الاتحاد الدولي كلاً من زايد فيصل النقبي، وسيف سالم، وحميد الشامسي في وزن تحت 60 كجم، وراشد وخلف الزعابي، وزايد إبراهيم البلوشي، ونارمند بيان في وزن تحت 66 كجم، وراشد علي المشجري، وكريم عبد اللطيف، ومخمد بيك في وزن تحت 73 كجم، وعزان حسن الزعابي وطلال شفيلي في وزن تحت 81 كجم، وأرام جريجوريان في وزن تحت 90 كجم، وحارب جمعة عبدالرحمن في وزن فوق 100 كجم، واللاعبتين بشيرات خرودي في وزن تحت 52 كجم، وميثاء محمد النيادي في وزن تحت 57 كجم.
من جانب آخر، يتواصل التسجيل في موقع الاتحاد الدولي للمشاركة في بطولة «أبوظبي جراند سلام للجودو»، التي تشهد مشاركة أبرز منتخبات العالم، وفي مقدمتها فرنسا التي تضم أكبر بعثة حتى الآن، ويمثلها 18 لاعباً ولاعبة من أفضل نجوم الجودو، بجانب منتخبات قوية وعريقة مثال ألمانيا وبريطانيا وأوزبكستان، وهولندا، وأميركا ولبنان.

مقالات مشابهة

  • جريزمان يعلن اعتزاله اللعب الدولى مع منتخب فرنسا
  • وزير الشباب يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • وزير الرياضة يتواصل مع اتحاد الكرة خلال جلسته مع المدرب البرازيلي ميكالي
  • أهلي 2009 يتفوق على بيراميدز بثاني جولات بطولة الجمهورية
  • الثقيل: جيسوس مدرب عظيم ولكن البيئة الهلالية سر نجاح الهلال.. فيديو
  • منتخب الجودو ينتظم في معسكر اليابان
  • منتخب العراق لبناء الأجسام يحقق إنجازين في بطولة العالم
  • مدرب منتخب البرازيل: لن أستدعي نيمار قبل شفائه التام من الإصابة
  • أهلي 2009 يواجه بيراميدز اليوم في بطولة الجمهورية
  • العطوي: إذا تغير المدرب سيتحسن حال الأهلي والحبسي يرد.. فيديو