قامت مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، بالاشتراك مع مباحث التموين بعمل حملة أسفرت عن ضبط كميات من السكر معبأة فى أجولة بدون فواتير بدمياط ، لدى أحد التجار بدمياط،..

حيث تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه ذلك ، كما يجرى تنفيذ حملات دورية تستهدف كافة المراكز والمدن لمتابعة تلك المنظومة.

ياتى ذلك فى إطار توجيهات الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتكثيف الحملات على الأسواق والمخابز و محال بيع السلع الغذائية ومتابعة المنظومة التموينية، والتصدى لأى محاولات لاحتكار السلع او التلاعب بأسعارها .

 

رئيس جامعة دمياط: حريص على نقلة نوعية لكلية العلوم

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دمياط اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة اسواق أسعارها الأسواق والمخابز الإجراءات القانونية اللازمة التموين والتجارة الداخلية التلاعب بأسعار

إقرأ أيضاً:

حالات إلغاء بطاقات التموين

كشفت وزارة التموين والتجارة الداخلية عن حالات إلغاء بطاقات التموين ومنع الحصول على الدعم المتمثل في السلع التموينية وحصة الخبز. 

يأتي هذا الإعلان تزامنًا مع استمرار صرف السلع التموينية لشهر يوليو، ومن ثم  سوف نوضح لكم في السطور التالية بعض الحالات التي يتم فيها إيقاف الدعم وإلغاء بطاقات التموين.

حالات إلغاء بطاقات التموين

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن بعض الحالات التي يتم فيها إلغاء بطاقات التموين، ومن بينها الأتي:-

في حالة إذا تخطى راتب المتقدم عن 9600 جنيه شهريًا يتم وقف الدعم.في حالة وصول فاتورة الكهرباء لـ 800 جنيه شهريًا.كما أن إلغاء بطاقة التموين في حالة امتلاك المستفيد حيازة زراعية بـ 10 أفدنة وكذلك سيارة حديثة من موديل بعد عام 2017.يتم وقف البطاقة إذا تخطى رأس الشركة عن 10 ملايين جنيه.إذا لم يقوم بصرف السلع التموينية وكذلك الخبز عن مدة 6 أشهر.إذا سافر للخارج ولا يزال مدرج ضمن بطاقة التموين.في حالة وفاة أحد الأفراد يتم سقوطه من بطاقة التموين على الفور.

 

حقيقة زيادة الدعم التموينية

في تصريحات سابقة، فإن وزير التموين والتجارة الداخلية، علي المصيلحي، أكد بأنه لن يتم رفع الدعم التمويني من 50 إلى 100 جنيه في الفترة القادمة، هذا وأنه في حالة وجود أي زيادات أو قرارات من قبل الوزارة سيتم العمل على إعلانها من أجل أن يتعرف عليها جميع المواطنين.

مقالات مشابهة

  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • ورش رسم وأداء حركي ومسرحي للموهوبين في ثاني أيام "مصر جميلة" بدمياط
  • دعم مشروعات واعتماد أحوزة عمرانية من إنجازات وزيرة التنمية المحلية بدمياط
  • السكر بـ12 جنيهًا و60 قرشًا.. أسعار السلع في بطاقة التموين لشهر يوليو 2024
  • حالات إلغاء بطاقات التموين
  • ممر شرفي.. لقطات من مرور شعلة المؤتمر الكشفي في دمياط
  • ضبط كميات هائلة من السلع التموينية قبل بيعها في السوق السوداء بالفيوم
  • وكيل تعليم دمياط يجتمع مع موجهي المواد ومسؤولي التناسيق
  • ضبط سلع مجهولة المصدر وأخرى بدون فواتير في حملات تموينية بسوهاج
  • كشف حساب الوزراء (3)