يشهد شهر نوڤمبر الحالي مجموعة متميزة من الأفلام السينمائية، تقدمها الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لرواد قصر السينما بجاردن سيتي.

تتنوع الأفلام هذا الشهر ما بين السينما العالمية، المصرية، الأوروبية، والآسيوية، بالإضافة إلى الأفلام التسجيلية وأفلام التحريك المقدمة للأطفال، والتي يعقب بعضها عدد من الندوات النقدية بحضور نخبة من النقاد والفنانين منهم الفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، د.

نادر رفاعي، نشوى نبيل، وعصام حلمي. وتعرض الأفلام مجانا للجمهور في تمام الساعة الثامنة مساءً.

فيلم التحريك للأطفال Toy Story

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات البرنامج اليوم الاثنين مع فيلم التحريك للأطفال "Toy Story".

ويعرض غدا الثلاثاء 7 نوفمبر عرض فيلم "American Made" ضمن نادي السينما العالمية، يعقبه ندوة للناقد د. نادر رفاعي.

ويوم الأربعاء 8 نوفمبر يعرض فيلم " Crouching Tiger, Hidden Dragon" ضمن نادي السينما الآسيوية، يعقبه ندوة نقدية للناقدة نشوى نبيل.

ويوم 13 نوفمبر يعرض الفيلم الكلاسيكي" YUMA 1957 "، ويعرض" YUMA 2007" يوم 21 نوفمبر، ويليه ندوة نقدية د. نادر رفاعي.

ويشهد يوم 14 نوفمبر عرض فيلم "The Blind Side" ضمن نادي السينما العالمية، يليه ندوة د.نادر رفاعي.

وفي يوم 15 نوفمبر يتجدد اللقاء مع نادي السينما الأوروبية مع فيلم "Mersine part 1" على أن يعرض الجزء الثاني يوم 22 من الشهر نفسه، ويعقب الجزئين ندوة نقدية، نشوى نبيل.

ويعرض فيلم "الأرض" يوم 20 نوفمبر، في نادي بين الرواية والفيلم، تليه ندوة للناقد عصام حلمي.

نادي السينما الهندية

ويقدم نادي السينما الهندية فيلم "Rustom" يوم 23 نوفمبر، بينما يعرض نادي السينما التسجيلية فيلم "Sad Hill Unearthed" يوم 27 نوفمبر، ويليه ندوة نقدية للفنان تامر عبد المنعم.

وفي يوم 28 نوفمبر يعرض فيلم "Talking Chance" ضمن نادي السينما العالمية، يليه ندوة، د. نادر رفاعي.

أما يوم 29 نوڤمبر يتضمن عرض لفيلم من السينما الآسيوية بعنوان "Hero" يعقبه ندوة لنشوى نبيل.

ويختتم البرنامج يوم 30 نوڤمبر مع الفيلم الفنزويلي "La Planta Insolent".

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصر السينما وزارة الثقافة الأفلام السينمائية قصور الثقافة السینما العالمیة ضمن نادی السینما ندوة نقدیة

إقرأ أيضاً:

بايدن يتعهد بأرسال دفاعات جوية جديدة لأوكرانيا في خطاب خلال قمة لحلف شمال الأطلسي

يوليو 10, 2024آخر تحديث: يوليو 10, 2024

المستقلة/- أعلن جو بايدن أن دول الناتو ستزود أوكرانيا بخمسة أنظمة دفاع جوي استراتيجية جديدة حيث بدأ القادة قمة في واشنطن حيث من المتوقع أن يعلن الحلف أن طريق أوكرانيا نحو الناتو “لا رجعة فيه”.

جاء الوعد بتسليم الأسلحة، بما في ذلك الدفاعات الجوية التي سعى إليها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، بعد يوم واحد فقط من الهجوم الصاروخي المميت على مستشفى سرطان الأطفال و أهداف مدنية أخرى في أوكرانيا، و الذي وصفه بايدن بأنه “تذكير مروع بوحشية روسيا”.

و قال بايدن: “في المحصلة، ستتلقى أوكرانيا مئات الصواريخ الاعتراضية الإضافية خلال العام المقبل، مما يساعد على حماية المدن الأوكرانية من الصواريخ الروسية و القوات الأوكرانية التي تواجه هجماتها على الخطوط الأمامية”.

و كان الخطاب الرئيسي خطوة حاسمة لإقناع الزعماء الأجانب بأن بايدن (81 عاما) لا يزال على مستوى مهمة قيادة التحالف العسكري المكون من 32 عضوا. و كان أيضًا اختبار رئيسي لإنقاذ حملته الرئاسية في أعقاب مناظرة كارثية ضد دونالد ترامب دفعت الكثيرين في حزبه إلى التشكيك في حدته العقلية.

و قال بايدن بنبرة قوية: “قبل هذه الحرب، اعتقد بوتين أن الناتو سوف ينهار. و اليوم، أصبح حلف شمال الأطلسي أقوى مما كان عليه في أي وقت مضى في تاريخه. و عندما بدأت هذه الحرب العبثية، كانت أوكرانيا دولة حرة. و اليوم لا تزال دولة حرة و ستنتهي الحرب مع بقاء أوكرانيا دولة حرة و مستقلة.”

و قال وسط تصفيق حاد: “روسيا لن تنتصر. سوف تنتصر أوكرانيا.”

و في خطاب ألقاه في وقت لاحق من الليل، حث زيلينسكي القادة السياسيين الأمريكيين على عدم انتظار نتيجة الانتخابات الرئاسية في نوفمبر للتحرك بقوة لمساعدة بلاده.

و قال: “الجميع ينتظر نوفمبر. الأمريكيون ينتظرون نوفمبر، في أوروبا و الشرق الأوسط و في المحيط الهادئ، و العالم كله يتطلع إلى نوفمبر، و بصراحة، بوتين ينتظر نوفمبر أيضًا.”

و أضاف زيلينسكي: “لقد حان الوقت للخروج من الظل، و اتخاذ قرارات قوية… و التحرك و عدم الانتظار حتى نوفمبر أو أي شهر آخر”.

أُعلن يوم الثلاثاء أن الولايات المتحدة و حلفائها الأوروبيين سيعملون على تعزيز الدفاعات الجوية الأوكرانية في وقت تتعرض فيه البلاد لقصف عنيف مستمر من روسيا.

سترسل الولايات المتحدة و ألمانيا و رومانيا بطاريات إضافية من نظام الدفاع الجوي باتريوت بينما ستمكن مكونات باتريوت التي تبرعت بها هولندا من تشغيل بطارية أخرى، وفقًا لبيان صادر عن زعماء الولايات المتحدة و هولندا و ألمانيا و إيطاليا و رومانيا.

و وافقت رئيسة وزراء الإيطالية، جيورجيا ميلوني، على التبرع بما يعادل نظام الدفاع الجوي الإيطالي الفرنسي الصنع باتريوت، و هو نظام الدفاع الجوي SAMP/T.

و بالإضافة إلى أنظمة باتريوت و SAMP/T متوسطة المدى، قالت الولايات المتحدة و حلفاؤها إنهم سيزودون أوكرانيا بالعشرات من الأنظمة التكتيكية قصيرة المدى، بما في ذلك أنظمة NASAMS الأمريكية النرويجية، و أنظمة Hawks أمريكية الصنع، و أنظمة Iris المصنعة من قبل شركة أوروبية كونسورتيوم و صواريخ جيبارد الألمانية.

مقالات مشابهة

  • نادي السينما المستقرة يعرض 5 أفلام روائية في مركز الإبداع الفني
  • سائح سعودي يروي موقف نبيل حدث معه خلال زيارته للأردن : أهل شهامة .. فيديو
  • بايدن يتعهد بأرسال دفاعات جوية جديدة لأوكرانيا في خطاب خلال قمة لحلف شمال الأطلسي
  • صحفي تركي : النصر يريد إرسال تاليسكا إلى الدوري التركي ونحن في انتظار مفاجأة
  • زيلينسكي يدعو أمريكا لمساعدة بلاده وعدم انتظار الانتخابات في نوفمبر
  • معهد جوتة بالقاهرة يعرض "تمساح النيل".. غدًا
  • قصر السينما يقدم 10 أفلام مجانية ضمن برنامج شهر يوليو
  • تنطلق غدًا.. 10 أفلام مجانية بقصر السينما ضمن برنامج شهر يوليو
  • مجانًا للجمهور .. 10 أفلام مجانية بقصر السينما يوليو تنطلق غدًا 
  • نادي الكويت ينهي تعاقده مع نبيل معلول