نظمت وحدة تكافؤ الفرص بالتنسيق مع منصة أيادي مصر بديوان عام محافظة الأقصر، احتفالية تحت عنوان "تراثنا الفريد وحرفنا اليدوية" بقاعة المؤتمرات الدولية بالأقصر، وذلك على هامش الاحتفال بعيد الأقصر القومي والذي يوافق 4 نوفمبر من كل عام.

وتضمنت الاحتفالية إقامة معرض لأصحاب الحرف اليدوية والتراثية لعرض منتجاتهم، وأقيمت أيضاً حلقة نقاشية عن عيد الأقصر القومي واكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون بالبر الغربي للأقصر.

كما تضمن الحفل عدد من العروض الاستعراضية قدمها تلاميذ مدرستي الراهبات الفرنسيسكانيات بالأقصر، والأقباط الإعدادية بنين، كما تم تقديم فقرة مسرحية وإلقاء عدد من أبيات الشعر.

شارك في تنظيم الفعاليات نجوى علي النوبي، مدير منصة أيادي مصر، ونورا أحمد عثمان مدير وحدة تكافؤ الفرص بديوان عام محافظة الأقصر بحضور محمد حسين بغدادي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي و ثناء عبده، مدير قاعة المؤتمرات بالأقصر وسمير حجازي، رئيس الاتحاد الاقليمي للجمعيات الاهلية.

يأتي ذلك في إطار توجيهات اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم، محافظ الأقصر، وإشراف هدى المغربي، سكرتير عام المحافظة، والدكتورة مريم سراج الدين، مدير مشروع أيادي مصر بوزارة التنمية المحلية، وإيمان السبكي مدير وحدة تكافؤ الفرص بوزارة التنمية المحلية.

وفي سياق آخر شاركت منصة " أيادي مصر " برئاسة نجوى على النوبى بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص برئاسة نورا احمد عثمان في فعاليات الملتقى التسويقي المصري الثالث للتمور.

وأوضح كل من رئيس وحدة تكافؤ الفرص ومنصة أيادي مصر بمحافظة الأقصر إن معروضات المحافظة لهذا العام لم تشمل المنتجات الحرفية واليدوية فقط التي تم التدريب عليها بالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني بل قامت بعرض بعض الحاصلات الزراعية التي تميز محافظة الأقصر مثل الطماطم المجففة والفلفل الهالبينو وبعض انواع التمور من محطة الشهيد ماجد صالح بوادي النسيم مركز إسنا بحضور المهندس عبد الكريم دياب.

يأتي ذلك في إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي لوزارة التنمية المحلية بالمساهمة في دعم وتسويق المنتجات الحرفية والتراثية واليدوية التي تتميز بها المحافظات، عبر منصة " أيادي مصر " التي أطلقتها الوزارة لتسويق المنتجات والصناعات الحرفية ودعم المنتجين في جميع المحافظات وإقامة المعارض لهم داخلياً وخارجياً بمشاركة وحدة تكافؤ الفرص.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار أيادي مصر الأقصر وحدة تكافؤ الفرص وحدة تکافؤ الفرص التنمیة المحلیة أیادی مصر

إقرأ أيضاً:

القبض على مسجل خطر بحوزته مخدرات وسلاح ناري في الأقصر

ألقت الأجهزة الأمنية بمحافظة الأقصر القبض على عاطل بحوزته كمية متنوعه من المواد المخدرة ببندر الأقصر.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر، إخطارا من مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن الأقصر، يفيد بضبط العنصر الإجرامي «م.ك.ج» 26 عاما، دون عمل ومقيم شارع احمد عرابي بدائرة قسم الأقصر، والسابق اتهامه في 4 قضايا، مخدرات وسلاح، سرقه بالاكراه، بلطجة، نصب.

ونجح ضباط مباحث بندر الأقصر في ضبط العنصر الإجرامي وبحوزته، فرد خرطوش، محلى الصنع وطلقة خرطوش، كمية من  الحشيش المخدر وزنت 2 كجم، كمية من الشابو المخدر 200 جرام، دراجة نارية دون لوحات معدنية، مبلغ مالي، هاتف محمول.

وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط، أقر بحيازة المخدرات بهدف الاتجار بها، والسلاح الناري والذخيرة بقصد الدفاع عن النفس لممارسة نشاطه الإجرامي، والموتوسيكل وسلية التنقل، والهاتف المحمول وسيلة الاتصال مع عملائه، والمبلغ المالي حصيلة تجارته الآثمة.

تم تحرير محضر بالواقعة وتم إخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات بإشراف من المحامي العام لنيابات الأقصر.

مقالات مشابهة

  • رعاية صحية وصرف وأحوزة عمرانية وطرق.. ملفات تنتظر المهندس عمارة بالأقصر
  • القبض على مسجل خطر بحوزته مخدرات وسلاح ناري في الأقصر
  • احتفالية للهيئة العامة للاستعلامات بذكرى ثورة 30 يونيو في الجيزة
  • ضبط 3 أشخاص شرعوا في قــ ــتل عامل بالأقصر
  • شرطة المرافق بالأقصر: تحرير 2617 مخالفة خلال يونيو
  • معلمو الأقصر يناشدون وزير التعليم بإرجاء الإعلان عن مسابقة الوظائف الإشرافية
  • سبق اتهامه في 16 قضية.. ضبط مسجل خطر بحوزته 2 كيلو حشيش بالأقصر
  • ضبط مصنع زيوت سيارات مخالف في البياضية بالأقصر
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو وسط إقبال كبير
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو