الأسبوع:
2024-06-30@12:02:57 GMT

بيان هام من «التعليم» عن نتائج امتحان شهر أكتوبر

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

بيان هام من «التعليم» عن نتائج امتحان شهر أكتوبر

امتحانات شهر أكتوبر.. أكدت مديريات التربية والتعليم، إعلان نتائج امتحانات شهر أكتوبر للطلاب في الفصل، بالإضافة إلى تعريف أولياء الأمور بمستوى أبنائهم في الاختبارات.

إعلان نتائح امتحانات شهر أكتوبر 2023

وأوضحت المديريات، أن الهدف من امتحانات شهر أكتوبر هو معرفة نقاط القوة والضعف لدى الطلاب ومدى تحقيقه واكتسابه لنواتج التعلم الخاصة بمنهج شهر أكتوبر، والعمل على نقاط الضعف ومعالجتها.

نتائح امتحانات شهر أكتوبر 2023نتائج امتحانات شهر أكتوبر 2023

وشددت مديريات التربية والتعليم، أنه من حق الطالب معرفة مستواه حتى يقوم بتحسين أدائه وتحصيله الدراسي فى فرص الامتحان المقبلة، مشيرة إلى أن هناك امتحانين آخرين يتم عقدهم للطلاب أحدهم في شهر نوفمبر والآخر امتحانات الفصل الدراسي الأول.

حرمان الطالب المتغيب من درجة امتحان شهر أكتوبر

ولفتت وزارة التربية والتعليم، إلى أن عدم حضور الطالب امتحانات شهر أكتوبر يترتب عليه حرمانه من درجة الامتحان، موضحة أن هذه القاعدة مطبقة على من يغيب عن أداء امتحانات شهر نوفمبر الجاري.

نتائح امتحانات شهر أكتوبر 2023تفاصيل الامتحانات الشهرية 2024

- يتم عقد أول اختبار شهري أكتوبر.

- يتم عقد امتحان الشهر لصفوف النقل علي مستوي المدرسة.

- يتم وضع جدول امتحان الشهر من قبل الإدارة التعليمية.

- وضع أسئلة امتحان الشهر من خلال التوجيه بالإدارة التعليمية.

- يتم عقد الامتحان أثناء اليوم الدراسي جزء من الحصة.

- يجب أن تتضمن أسئلة امتحانات الشهر جزئيات قصيرة.

- يتم تصحيح امتحانات الشهر بالمدرسة بالتنسيق مع الإدارة التعليمية.

- تخصيص 10% من درجات المادة لاختبار الشهر.

اقرأ أيضاًبيان عاجل من «المدارس» بشأن استمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

ممنوع الغياب نهائيًا.. ضوابط امتحانات شهر نوفمبر لطلاب صفوف النقل

«التعليم» تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات شهر أكتوبر لطلاب صفوف النقل

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الشهر الاختبارات الشهرية امتحانات أكتوبر امتحانات أكتوبر 2023 امتحانات شهر أكتوبر 2023 امتحانات نوفمبر لطلاب النقل اختبارات شهر نوفمبر اختبارات نوفمبر اختبارات نوفمبر 2023 امتحانات شهر أکتوبر

إقرأ أيضاً:

التعليم حلم شعب!

قبل أيام.. التقيت شابا مصريا يدرس البرمجة فى واحدة من اكبر كليات الهندسة فى الولايات المتحدة.
دار بيننا حديث طويل حول تجربة الانتقال للتعليم فى الخارج.. خاصة أنه بدأها بمرحلة الثانوية العامة.. أكد لى خلال حديثه حقيقة تفوق الطلبة المصريين عن غيرهم من الجنسيات الأخرى.. وعن الصعوبات التى واجهته فى بداية العملية التعليمية.. أشار إلى أن اللغة كانت التحدى الأول أمامه بالطبع.. لكنه عاد وفاجأنى بأن المناهج الدراسية ذاتها.. لم يواجه فيها أى مشكلة تذكر.. مؤكدا أن المادة العلمية التى كان يدرسها فى مصر أكثر عمقا وكثافة من مثيلتها فى الولايات المتحدة.. بل انه اشار إلى أن اغلب ما درسه فى الثانوية العامة هناك.. سبق له دراسته فى المرحلة الاعدادية فى مصر مما سهل الامر عليه كثيرا.
الحديث اثار شجونا كثيرة.. خاصة فيما يتعلق بما يسمى اليوم تطوير التعليم فى مصر.. والقضية هنا ليست مجرد عناوين براقة تتصدر صفحات الجرائد فحسب.. أو مجرد تعاقد مع هذا أو ذاك لإعادة طباعة المناهج الدراسية مقابل حفنة مليارات.
فالسؤال الأهم هو: ليس تطوير التعليم من عدمه ولكن.. ماذا سنطور أو نغير؟.. يلى ذلك مباشرة تحديد الهدف بوضوح من عملية التطوير.. والواقع الذى رصدته على مدار سنوات طويلة.. وليس عبر الشهادة الأخيرة فقط.. أن المناهج التعليمية هى آخر ما يحتاج التغيير فى التعليم المصرى.. فبالفعل مصر تمتلك مناهج دراسية على قدر عال من الكثافة والجودة.. أخرجت لنا العديد من العباقرة والقامات الجليلة فى شتى المجالات.. لن أتحدث عن عالم بحجم الدكتور أحمد زويل وغيره الكثير من علمائنا الاجلاء.. لكن هذه الحقيقة يلمسها كل مهنى يعمل بالخارج فى أى دولة من الدول المتقدمة.. إذا ماذا يحتاج النهوض بالتعليم فى مصر.. وهل هذا الكلام يعنى انه ليس فى الامكان ابدع مما كان.. بالطبع لا.. أن أول ما يحتاجه التعليم فى مصر تغيير العقلية التى تديره.. والوصول إلى مرحلة الاستفادة القصوى من الامكانيات المتاحة.. فقد سئمنا عقلية "تضبيط الأوراق".. وكله تمام يافندم. فالتطوير الناجع والأكثر انجازا.. هو جبر العجز الحادث فى العملية التعليمية.. وتوجيه ميزانية الوزارة إن لم تكن الدولة بأكملها.. لسد العجز فى الفصول التعليمية.. بناء مدارس جديدة.. اتاحة فصول اكثر يمكنها تقليل عدد الطلاب داخل الفصل.. توفير مقاعد ومبان آدمية تليق بدور العلم.. تطوير المعامل وتحديثها.. والاهم العقلية التى تدير تلك المعامل.. لتكون ساحة حقيقية للإبداع واكتشاف المواهب العلمية.. الانفاق على الطلاب ودعمهم.. اعادة هيكلة اجور المدرسين وإعطاء المعلم الوضع الذى يستحقه فى المجتمع.. وتطوير مهارات المعلم بما يتناسب وتطور الطرق والادوات الحديثة.. إعادة العملية التعليمية إلى المدارس.. بدلا من التخلى عن المسئولية والقائها على مراكز الدروس الخصوصية.. الرقابة الفاعلة للعملية التعليمية والتأكد من قيام كل معلم بدوره داخل الحصة.. باختصار ما اصاب التعليم فى مصر.. هو مرض اجتماعى من حفنة الامراض التى ضربت المجتمع فى السنوات الاخيرة.. أما المناهج فهى بريئة بالفعل من تهمة انهيار التعليم.. ولا أبالغ أن قلت إن تغير المناهج الدراسية فى مصر يعد تدميرا اضافيا للعملية التعليمية.. ولا مانع بالطبع من أن تشمل عملية التطوير اضافة أحدث ما توصلت اليه العلوم الحديثة.. من ذكاء اصطناعى للموصلات فائقة السرعة وما شابه مما استحدث فى العلوم.. وبالطبع لا مفر من فتح مسارات جديدة للتعليم لمواكبة احتياجات سوق العمل.
وفى النهاية يجب أن نقول إن تطوير التعليم.. ليس مجرد أمر جاد.. لا يحتمل «الهمبكة» و«الشو الاعلامى».. لكنه مستقبل أمة بأكملها.. وأمال وأحلام وطن فى البقاء.. فإن أردتم البقاء عليكم بالتعليم.. أن أردتم المال والقوة فعليكم بالتعليم.. فلا قوة أو وزن لأمة جاهلة أو نصف متعلمة.. ولاخير فى أمة تجهل ماضيها وتنسى مستقبلها.

مقالات مشابهة

  • حاليًا: ظهرت هُنــا رابط نتائج التاسع سوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب نتائج التعليم الاساسي وزارة التربية السورية 3lom4all.com
  • التعليم: الوزارة تضع مصلحة الطالب على رأس أولوياتها ولن يضار بالتصحيح
  • الموعد المتوقع لإعلان نتائج التوجيهي 2024 في الأردن
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • الفيزياء تبكي طلاب العلمي.. والتاريخ يواصل فرحة الأدبي في امتحانات الثانوية العامة
  • عاجل:- التعليم تنفي تسريب امتحان الفيزياء للثانوية العامة 2024
  • وسط إجراءات مشددة.. وصول ورق امتحانات الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة
  • التعليم حلم شعب!
  • دموع.. أفراح وزغاريد بعد الإعلان عن نتائج البيام