صدم الأطباء المصريون، من حجم الإصابات التي تعرض لها الجرحى الفلسطينيون في قطاع غزة، بعد نقل عدد منهم للعلاج في المستشفيات المصرية، حيث تشير الإصابات إلى استخدام الاحتلال أسلحة محرمة دوليًا.

وبحسب تقارير صحفية، نشرتها وسائل إعلام مصرية، فإن أبرز الإصابات التي تعرض لها الجرحى تتمثل في «كسور بالجمجمة، وانفجارات في الشرايين وداخل أعضاء مختلفة في الجهاز الهضمي، وفقدان للنظر، إضافة إلى حروق شديدة».

أسلحة محرمة دوليًا

أبدى الدكتور إبراهيم العدوي، استشاري جراحة العظام في مستشفى العريش بشمال سيناء، في تصريحات، شكوكه حول استخدام العدوان الإسرائيلي لأسلحة بيولوجية محرمة دولياً، وذلك بناء على الإصابات المتعددة، التي شملت كسور وحروق وشظايا، إلى جانب الحالة التي وصفها بأنها في «غاية الخطورة» جراء استهدافهم بأسلحة محرمة دوليا؛ ليخرج بعدها الدكتور أحمد سعفان، رئيس قطاع الطب العلاجي بوزارة الصحة والسكان، مؤكدا أنَّ هناك حالات مصابة إصابات عنيفة من الأطفال والنساء بأسلحة ومعدات غير مصرح بها دوليا، بحسب تقرير لصحيفة "alwan.elwatannews".

اقرأ أيضاً ياسين سعيد نعمان: انعطافة حادة لـ‘‘حسن نصرالله’’ تحسم الجدل حول ‘‘محور المقاومة’’ والحوثي شرب اللبن وأدرك الحقيقة الجيش الإسرائيلي يعترض طائرة مسيرة قادمة من اليمن إعلان للجيش الأدرني عقب بيان ‘‘الملك عبدالله’’ بكسر الحصار عن قطاع غزة وتنفيذ عملية إنزال جوية (صور) حماس تحرج الاحتلال بأقوى رد بشأن الأنفاق في غزة عاصفة غزة وجبر الكسور! بالفيديو.. الاحتلال الإسرائيلي يكشف سبب سقوط صاروخ مدمر للقبة الحديدية على تل أبيب دخول الحوثيين الحرب بين إسرائيل وغزة: ما تأثيره على السعودية والولايات المتحدة؟ ”تحليل أمريكي” بالفيديو.. شاهد كيف أصبح ميناء الصيادين في بحر غزة بعد القصف الإسرائيلي كسر الحصار الإسرائيلي.. ننشر أول صور لعملية الإنزال الجوي التي نفذها الجيش الأردني في غزة لماذا يثير أبو عبيدة رعب الجيش الإسرائيلي وما هي ”صفاته الثلاث” التي جعلته ”محط أنظار العالم”؟ مجزرة اسرائيلية جديدة في غزة وسقوط 25 شهيدا من المدنيين وفق إحصائية أولية بالفيديو.. أمريكية لـ«بلينكن»: أنت إرهابي أوقفوا إطلاق النار على غزة أنا أكرهك

الفوسفور الأبيض

تشير تقديرات الأطباء المصريين إلى استخدام العدوان الإسرائيلي لأسلحة بيولوجية محرمة دوليًا، كانت وزارة الخارجية الفلسطينية، قد اتهمت الاحتلال، في بداية الأحداث أكتوبر الماضي، باستخدام الفوسفور الأبيض في قصف مناطق مكتظة بالسكان في قطاع غزة، مما أدى إلى قتل العديد من الأشخاص.

وبحسب موقع «سكاي نيوز»، إن مادة الفسفور الأبيض محرمة وفق القوانين الدولية المتعلقة بأسلحة الحرب، وهي عبارة عن شكل نشيط كيميائيا من الفسفور وتشبه الشمع، ورائحتها تشبه الثوم، وتشتعل فورًا عندما تتلامس مع الأكسجين وتُصنع من الفوسفات.

ويرمز للفوسفور الأبيض بـ«WP»، ويعد ذلك من الأحرف الأولى للمقابل الإنجليزي، وتكمن خطورته في كونه يشتعل تلقائياً عند التماس مع الهواء، بجانب أنه يحترق بشدة ومن الصعب إطفاؤه.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محرمة دولی ا

إقرأ أيضاً:

غالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37718 شهيدًا

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة لليوم الـ264 على التوالي إلى 37718 شهيدًا، ونحو 86377 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

وأبانت أن 60 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 140 بجروح، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف مستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، مع عدم توافر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال المستمر على غزة إلى 37718
  • ارتفاع كبير.. اعرف عدد الشهداء الفلسطينيين بعد 264 يومًا من العدوان على غزة
  • غالبيتهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 37718 شهيدًا
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • أمريكا تساعد إسرائيل على إبادة الفلسطينيين
  • عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان على غزة يتخطى 37 ألفًا
  • وسائل إعلام فلسطينية: 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة وجباليا شماله
  • ‏إعلام لبناني: انفجار طائرة إسرائيلية موجَّهة عن بُعد فوق ساحة بلدة "الطيبة" جنوبي لبنان دون وقوع إصابات
  • وسائل إعلام فلسطينية: 3 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من الفلسطينيين في شارع الوحدة قرب مفترق بالميرا غرب مدينة غزة
  • شهيد وعدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال على مناطق متفرقة بقطاع غزة