الجزيرة:
2024-07-08@10:21:58 GMT

الأونروا تعلن مقتل 79 من موظفيها بغزة ونزوح 1.5 مليون

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

الأونروا تعلن مقتل 79 من موظفيها بغزة ونزوح 1.5 مليون

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى التابعة للأمم المتحدة (أونروا) عن مقتل 5 من موظفيها في غزة خلال اليومين الماضيين، وهو ما يرفع عدد موظفيها الذين قتلوا في غزة منذ بداية الحرب إلى 79 شخصا.

وقالت الوكالة الأممية مساء أمس الأحد، إنها تلقت تأكيدا بوفاة اثنين من موظفيها يشير إلى أنهما قتلا في 24 أكتوبر/تشرين الأول، وإن عدد الجرحى في صفوف موظفيها في القطاع جراء القصف الإسرائيلي بلغ 24 شخصا منذ بداية الحرب في السابع من الشهر الماضي.

وأفادت بأن 48 من منشآتها في أنحاء مختلفة من غزة قد تعرضت لأضرار جراء القصف، وأن العديد من موظفيها فقدوا أقاربهم وأصدقائهم واضطروا للنزوح من منازلهم، ورغم ذلك يواصلون العمل بلا كلل لتقديم المساعدة الإنسانية لسكان القطاع.


1.5 مليون نازح

وقالت الأونروا إن أكثر من 1.5 مليون شخص في غزة هجّروا من بيوتهم منذ بداية الحرب، وإن نصفهم تقريبا يقيمون في 149 من منشآتها.

وأشارت الوكالة إلى أنها فقدت التواصل مع الغالبية العظمى من فريقها في غزة خلال قطع إسرائيل الاتصالات في القطاع أمس، وهي ثالث مرة يقطع فيها الاحتلال الاتصالات خلال الأيام العشرة الماضية.

واستهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي عدة مدارس تابعة للأونروا، كان آخرها مدرسة الفاخورة في شمالي القطاع، التي تعد أكبر مدارس مخيم جباليا وتؤوي آلاف النازحين، وقد أدى القصف لاستشهاد وإصابة عشرات النازحين الفلسطينيين الذين التجؤوا إليها.

وأفاد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة للجزيرة بأن قصف مدرسة الفاخورة أسفر عن استشهاد 12 فلسطينيا وجرح 54 على الأقل.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: من موظفیها فی غزة

إقرأ أيضاً:

مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت إيناس حمدان، مدير مكتب الإعلام بالأونروا بغزة، إن الوكالة تلعب دورًا أساسيًا وحيويًا في إدارة الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، فضلًا عن مناطق عملها الأخرى الخمس. 

وأشارت «حمدان» إلى أن وجود الأونروا يعد أمرًا ضروريًا لضمان تقديم الخدمات الحيوية لجميع المدنيين، رغم التحديات التي تواجهها، بما في ذلك التدمير الكبير الذي ألحقته الهجمات الإسرائيلية بنحو ١٩٠ منشأة تابعة للأونروا، بما في ذلك منشآت تستخدم كمراكز إيواء للاجئين الفلسطينيين، خلال الأشهر الأخيرة من الحرب.

وأضافت أن الأونروا فقدت ١٩٣ موظفًا وموظفة جراء القصف الإسرائيلي، بما في ذلك أولئك الذين فارقوا الحياة أثناء أدائهم لمهامهم الإنسانية الضرورية. 

وأكدت «حمدان» أن هذه الأعمال العدوانية تشكل انتهاكًا واضحًا للقوانين الدولية، مما يبرز الحاجة الماسة لحماية العمل الإنساني والمنشآت التابعة للأونروا من التعرض للاستهداف في جميع الأوقات.

 

مقالات مشابهة

  • الأونروا تدعو لإجراء تحقيق في قصف جيش الاحتلال مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة
  • شددت على وضع حد للمآسي الإنسانية بالقطاع.. مصر تدين قصف إسرائيل مدرسة تابعة لـ”الأونروا” وسط غزة
  • وزارة الصحة بغزة: مقتل 16 شخصا بهجوم إسرائيلي على مدرسة للأونروا تؤوي نازحين
  • عشرات القتلى والجرحى في قصف مدرسة لـ«الأونروا» وسط غزة
  • الأونروا تدين القصف الإسرائيلي لمدرسة تابعة لها في غزة
  • مقتل مهندس في منظومة الدفاع الجوي لـ"حزب الله"
  • وزارة الصحة بغزة تعلن استشهاد 16 فلسطينيًا وإصابة 50 آخرين إثر قصف للاحتلال استهدف مدرسة تؤوي نازحين في مخيم #النصيرات
  • مدير مكتب الإعلام بـ«الأونروا» لـ«البوابة نيوز»: 190 منشأة ضررت و193 موظفًا فقدوا حياتهم بسبب القصف الإسرائيلي
  • استقالة معلمة من مدرسة أمريكية بسبب درس عن الحرب بغزة.. تعرضت لهجوم وتحريض
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة