أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حرص الدولة المصرية بالتعاون والتنسيق مع كافة الاتحادات الرياضية على احترام كافة المواثيق والأعراف الدولية في مختلف الألعاب.
 

وأشار صبحي إلى وقوفه دائماً خلف الأبطال الرياضيين في كافة الأوقات وتلبية احتياجاتهم الفنية والمالية وتهيئة المناخ المناسب لهؤلاء الأبطال للوصول إلى منصات التتويج العالمية، وتحقيق أفضل النتائج، مع الإلتزام بالظوابط واللوائح الدولية المنظمة.


 

جاءت تصريحات وزير الشباب والرياضة، عقب نجاح عملية المصالحة بين الإتحاد الدولي لكرة السرعة والإتحاد المصري لكرة السرعة، والتوصل إلى إتفاق يهدف إلى تطوير وتعزيز رياضة كرة السرعة في مصر والمشاركة الناجحة في البطولات الدولية.
 

تضمن الإتفاق بين الدولي والمصري لكرة السرعة عدة نقاط أهمها؛ عودة الإتحاد المصري لعضوية الإتحاد الدولي لكرة السرعة بعد غياب عامين، وإلغاء كل إيقافات  اللاعبين في هذه الفترة، والتأكيد على أهمية التعاون بين الإتحادين المصرى والدولى لتعزيز رياضة كرة السرعة في مصر ودعم اللاعبين المصريين في المحافل والمنافسات الدولية.
 

وتوجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة السرعة بالشكر والتقدير لوزير الشباب والرياضة على تدخله وحرصه على مبادرات للصلح وحل كافة المشاكل مع الإتحاد المصري برئاسة النائب أحمد الخطيب الذي ابدي ترحيبه مشكوراً بكافه الحلول التي تكون في مصلحه اللاعبين في المقام الاول، طبقاً لمسودة الاتفاق التي تم التوافق عليها بشكل مبدئي بين الطرفين.
 

تم التوقيع الاتفاق بحضور الدكتور أحمد لطفى رئيس الإتحاد الدولى لكرة السرعة، النائب أحمد الخطيب رئيس الإتحاد المصرى لكرة السرعة، وحضور قيادات وزارة الشباب والرياضة المعنية، ومنهم، الدكتور عادل رضوان رئيس قطاع الرياضة، والدكتور محمد الكردى رئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضى.
 

بداية الأزمة...
الخلاف بين الاتحاد الدولي لكرة السرعة ونظيره المصري هو خلاف يتعلق بقواعد اللعبة وتنظيم البطولات، بدأت الأزمة في عام 2022، عندما قرر الاتحاد الدولي تغيير قواعد اللعبة بشكل جذري، مما أثار غضب الاتحاد المصري.
 

من بين التغييرات التي أجراها الاتحاد الدولي: "زيادة طول الملعب من 100 متر إلى 150 متر، زيادة عدد اللاعبين في الفريق من 5 إلى 7 لاعبين.، تغيير طريقة تسجيل الأهداف".
 

ورفض الاتحاد المصري هذه التغييرات، واعتبرها غير مناسبة لطبيعة اللعبة في مصر، كما اتهم الاتحاد الدولي بمحاولة السيطرة على اللعبة والتحكم فيها.
 

في عام 2023، قرر الاتحاد المصري الانسحاب من الاتحاد الدولي لكرة السرعة، وإنشاء اتحاد مصري لكرة السرعة مستقل، وأثار هذا القرار ردود فعل متباينة، حيث أيده بعض الخبراء، واعتبروه خطوة ضرورية للحفاظ على استقلال اللعبة في مصر، بينما عارضه البعض الآخر، واعتبروه قرارًا متسرعًا قد يؤدي إلى تقسيم اللعبة في العالم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة الدولة المصرية كافة الاتحادات الرياضية الاتحاد الدولي لكرة السرعة الشباب والریاضة فی مصر

إقرأ أيضاً:

أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)--  أجرى وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اتصالاً هاتفياً، مساء الأربعاء، بنظيره المصري الجديد، بدر عبدالعاطي، لتهنئته على توليه مهام منصبه الجديد، طبقا لما أوردت وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعرب وزير الخارجية السعودي خلال الاتصال، عن "التطلع والحرص على العمل معاً للبناء على العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، واستمرار التعاون والتنسيق بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين"، حسب الوكالة.

وكان قد تم تعيين بدر عبدالعاطي في منصب وزير الخارجية والهجرة في الحكومة المصرية الجديدة، الأربعاء، خلفا لوزير الخارجية السابق، سامح شكري.

ومن جانبه، قال السفير أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم بوزارة الخارجية والهجرة المصرية، في منشور عبر صفحة الوزارة على فيسبوك، إن "وزير الخارجية والهجرة تلقى، الأربعاء، اتصالات هاتفية من الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ورئيس وزراء فلسطين، محمد مصطفى، ووزراء خارجية كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، والمملكة الأردنية الهاشمية، أيمن الصفدي، وسلطنة عمان، بدر بن حمد البوسعيدي، وتونس، نبيل عمار، لتهنئته بمناسبة توليه منصبه الجديد".

وأضاف المتحدث الرسمي باسم الخارجية المصرية، "أن الأمين العام لجامعة الدول العربية، ورئيس وزراء فلسطين والوزراء العرب أكدوا خلال اتصالاتهم على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الدول العربية، وتطلعهم للعمل المشترك مع الوزير بدر عبدالعاطي، من أجل استمرار تطوير تلك العلاقات المتميزة، فضلاً عن تأكيدهم الحرص على التنسيق الوثيق مع سيادته لدعم القضايا العربية والتعامل مع التحديات الإقليمية والدولية، متمنيين لسيادته التوفيق والسداد في أداء مهام منصبه الجديد".

الأردنالإماراتالسعوديةتونسمصرالجامعة العربيةالحكومة المصريةالخارجية المصريةنشر الخميس، 04 يوليو / تموز 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • "النجوم" يعلن تفاصيل اجتماعه مع مسئولي اتحاد الكرة
  • مصطفى بكري للحكومة الجديدة: الناس لازم تشعر بالتغيير على وجه السرعة
  • حقيقة رغبة الإتحاد في ضم حسام عوار
  • الحليمي: مشاركة المواطنين والمقيمين بالمغرب تبقى رهان نجاح عملية الإحصاء
  • أول اتصال بين وزير الخارجية السعودي ونظيره المصري الجديد.. وأبو الغيط ووزراء خارجية عرب يهنئون بدر عبدالعاطي
  • نجاح أول عملية تثبيت للقرنية بمستشفى عبري
  • الإتحاد السوداني لكرة القدم يصدر توجيهات جديدة بشأن فترة الراحة والتسجيلات
  • الإتحاد السوداني لكرة القدم يصدر تعميماً بموجهات فترة الراحة والتسجيلات
  • عاجل.. تحقيقات كاف في شكوى النجوم تهدد مشاركة بيراميدز في دوري أبطال إفريقيا
  • سفير الإتحاد الأوروبي يبحث مع رئيس أركان القوات البرية اللواء حفتر سبل مكافحة تهريب البشر