أكد وزارة الصحة الفلسطينية، سقوط أكثر من 200 شهيد في ضربات إسرائيلية ليلية على قطاع غزة، وفق نبأ عاجل لقناة “العربية” اليوم الإثنين.

نشرة التوك شو.. قنبلة غزة النووية وأزمة بيومي فؤاد ومحمد سلام مساعد وزير الخارجية الأسبقيكشف عن العامل الحاسم فى حرب غزة (فيديو)

وتتواصل الغارات التي تشنها مقاتلات الاحتلال على غزة، منذ أكثر من شهر والتي تستهدف منازل المدنيين العزل، بجانب استهداف المستشفيات والمساجد والكنائس، ما أدى إلى ارتقاء آلاف الشهداء والجرحى، بينما الذين نجوا من القصف حتى الآن يعانون من أوضاع إنسانية كارثية.

قطع الاتصالات وغارات مكثفة الليلة الماضية

وفي آخر التطورات، شنت إسرائيل أكثر من 100 غارة، بالإضافة إلى تنفيذ أحزمة نارية على قطاع غزة في أقل من ساعة وهي الأعنف منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

وقصف الجيش الإسرائيلي، الذي لا يعرف سوى لغة الدم، المدنيين في قطاع غزة ببراميل من المتفجرات.

وقطعت خطوط الإنترنت والاتصالات الهاتفية في قطاع غزة، الأحد، وللمرة الثالثة منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر.

ومن جهتها، حذرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر، الأحد، من تنامي الوضع الكارثي في قطاع غزة، مؤكدة أنه يزداد سوءًا في كل لحظة جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وقالت اللجنة، في بيان، إن "المدنيين في قطاع غزة يتحملون التكلفة الإنسانية الباهظة، وخصوصًا النساء والأطفال"، مضيفة أن "ما نراه في غزة لم نشهده منذ عام 1967".

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة إسرائيل عاجل فلسطين الغارات الوفد بوابة الوفد فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أدانت سوريا بشدة الجريمة الدموية الإرهابية الجديدة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان، معربة عن تضامنها القوي مع الشعب اللبناني الشقيق ووقوفها إلى جانبه بحقه في الدفاع عن نفسه.

وذكرت وزارة الخارجية السورية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية، أن الهجوم الإلكتروني الإسرائيلي على وسائل الاتصال في لبنان مستخدمًا التكنولوجيا كوسيلة لنشر القتل وسفك الدماء يعد سابقة لا مثيل لها وعدوانًا دمويًا ضد المدنيين في لبنان الشقيق.

كما جددت سوريا، خلال البيان، إدانتها بشدة العدوان الإرهابي والجريمة الدموية الجديدة التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين في لبنان والتي تعكس رغبتها في توسيع رقعة الحرب وتعطشها إلى سفك المزيد من الدماء، معربة عن تضامنها القوي مع الشعب اللبناني الشقيق ووقوفها إلى جانب بحقه في الدفاع عن نفسه، مؤكدة ثقتها بقدرته على مواجهة هذا العدوان الصهيوني الغادر.

ودعت سوريا، في ختام بيانها، جميع دول العالم وشعوبها إلى إدانة هذا العدوان الآثم بشكل لا لبس فيه.

مقالات مشابهة

  • خبير سياسي: العدوان الإسرائيلي على لبنان اختراق استخباراتي وليس هجمة سيبرانية
  • "لجان المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • "لجنة المقاومة" تدين العدوان الإسرائيلي واستهداف المدنيين في لبنان
  • خلال الـ24 ساعة الماضية.. 41272 شهيدًا جراء العدوان الصهيوني المستمر على قطاع غزة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41272 شهيدًا وإصابة 95551 آخرين
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • سوريا تدين الجريمة الدموية الإرهابية للاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين في لبنان
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على غزة إلى 41252 شهيدًا