أشاد الدكتور محمد عطية الفيومي، أمين صندوق الاتحاد العام للغرف التجارية، ورئيس غرفة القليوبية التجارية، برغبة عدد كبير من الشركات اليابانية بضخ استثمارات جديدة في السوق المصرية.

ضخ استثمارات في قطاعات مختلفة

وأضاف في بيان صحفي أن رغبة الشركات اليابانية في ضخ استثمارات جديدة لها في عدد من القطاعات الاقتصادية المختلفة، والتي تتضمن صناعة السيارات ومكوناتها، والصناعات الإلكترونية، والصناعات الدوائية، ومعدات الإنشاءات، والطاقة الجديدة والمتجددة، إضافة إلى قطاع الصناعات الغذائية، تأكيد على ثقة المجتمع الدولي في قوة الاقتصاد المصري، رغم التحديات الخارجية.

وأكد أن الحوافز التي تقدمها الحكومة المصرية للمستثمرين الأجانب، أسهمت في استقطاب العديد من الاستثمارات الأجنبية الجديدة، إضافة إلى توسع عدد من الشركات الأجنبية في أعمالها بمصر.

تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة

وشدد على أن مصر قادرة على تجاوز التحديات الاقتصادية الراهنة، الناجمة عن الأزمة العالمية، مشيرا إلى أنه لولا الأزمة لأصبح الاقتصاد المصري من أقوى الاقتصادات على وجه العالم.

وأوضح أن السوق المصرية غنية بالكثير من الفرص الاستثمارية، ما يجعلها من بين أكثر الأسواق في الشرق الأوسط وأفريقيا، جذبا للمستثمرين الأجانب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: استثمارات فرص استثمار المستثمرين اليابان اقتصاد

إقرأ أيضاً:

النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية

أكد النائب كريم السادات، عضو مجلس النواب، أهمية وضع أولويات المواطن المصري في مقدمة اهتمامات الحكومة المرتقب الإعلان عنها، مشيرا إلى أن الشعب ينتظر من الوزراء الجدد العمل بجدية على تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الأعباء الاقتصادية.

المواطن يحتاج إلى حلول فعالة

وقال السادات خلال حديثه لـ«الوطن»: «نحن في مرحلة حساسة تتطلب جهوداً استثنائية وتفكيراً مبتكراً لمواجهة التحديات الراهنة، والمواطن المصري يحتاج إلى حلول فعالة وسريعة».

وأضاف: «الوزراء في الحكومة المرتقبة يجب أن يكونوا على دراية تامة بأهمية الدور الذي يلعبونه في حياة المواطنين، وأن يبذلوا قصارى جهدهم لتحقيق نتائج ملموسة، كما أن نجاحهم في مهامهم سيكون المقياس الحقيقي لمدى قدرتهم على تلبية تطلعات الشعب».

البرلمان سيتابع عن كثب أداء الوزراء

واختتم السادات، تصريحه بالتأكيد على أن البرلمان سيتابع عن كثب أداء الوزراء وسيتخذ جميع الإجراءات اللازمة، لضمان تحقيق الأهداف المرجوة، مشدداً على أن المرحلة المقبلة لا تحتمل الفشل أو التأخر في مواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ»: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • الأسهم اليابانية والتايوانية ترتفع لأعلى مستوى على الإطلاق
  • عمرو خليل: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل الفوري مع التحديات الحالية
  • النائب ياسر الهضيبي: الحكومة الجديدة قادرة على التعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة الجديدة بتشجيع الصناعات المحلية وتوفير فرص عمل للشباب
  • «المؤتمر»: على الحكومة المرتقبة وضع حلولا مستدامة لمواجهة التحديات الاقتصادية
  • الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا للاستثمار بتونس
  • 92 مليار جنيه استثمارات جديدة لـ«المصرية لنقل الكهرباء» خلال 2024-2025
  • النائب كريم السادات: التحديات الراهنة تحتاج من الحكومة المرتقبة جهودا استثنائية
  • «العامة للاستثمار» تستعرض الإصلاحات الاقتصادية المصرية في منتدى الكوميسا بتونس