تشغيل الخط الثالث للمترو ومونوريل العاصمة.. بدأت أعمال التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة والنهائية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، وكذا مونوريل العاصمة، أمس الأحد.

جاء ذلك بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزير النقل كامل الوزير.

وطلب مدير محطة الطريق الدائري المهندس علاء توفيق، الإذن بالموافقة على بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة والنهائية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، خلال فعاليات افتتاح الدورة الخامسة لمعرض ومؤتمر النقل الذكي واللوجستيات للشرق الأوسط وإفريقيا.

محافظ الجيزة يتفقد تطوير المناطق المحيطة بمحطات مترو أنفاق الخط الثالث.. صور أسعار تذاكر المترو والقطارات والنقل العام الآن بعد زيادة البنزين|مفاجأة سارة 22 محطة بطول 56 كم.. تفاصيل خط مونوريل شرق النيل بالعاصمة الادارية بث مباشر| صدى البلد يكشف لأول مرة مونوريل العاصمة الإدارية من الداخل وزير النقل: تشغيل مونوريل شرق النيل ومحطات مترو جديدة الأسبوع القادم مترو الأنفاق يكشف عن مواعيد القطارات بعد العمل بالتوقيت الشتوي

كما بدأت أعمال التشغيل التجريبي لمشروع مونوريل شرق النيل بمحطة المشير طنطاوي، والذي يربط مدينة نصر والتجمع الخامس والعاصمة الإدارية، وذلك بعدما طلبت مدير المشروع المهندسة سالي أسامة الإذن ببدء التشغيل.

محطات الخط الثالث للمترو

يخدم الخط الثالث للمترو، أهالي منطقة إمبابة والبوهي والقومية شمالا، ومنطقة السودان وبولاق الدكرور وجامعة القاهرة جنوبا.

هذه المحطات تشمل المرحلة الثالثة من الخط الثالث من محطة الكيت كات حتى جامعة القاهرة.

وجاءت المحطات على النحو التالي: (السودان/ محطة نفقية - إمبابة - البوهي - القومية العربية - الطريق الدائري/ محطات علوية - المحطة النهائية عند محور روض الفرج/ سطحية).

وتمتد المرحلة الثالثة من الخط الثالث على جزئين 3B، 3C (الكيت كات - جامعة القاهرة)، بطول 13.7 كم وتشتمل على 1 محطة (4 نفقية - 5 علوية - 2 سطحية).

محطات مونوريل العاصمة 

يربط مونوريل شرق النيل ( العاصمة الادارية ) مدينة نصر بالعاصمة الادارية حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة الاستاد بشارع يوسف عباس وصولا إلى شارع الخليفة الظافر والحي السابع مرورا بشارع ذاكر حسين وصولا إلى الوفاء والامل.

ثم يتجه إلى محور المشير طنطاوي وشارع التسعين الجنوبي وصولا الى بيت الوطن ثم يمر بأحياء العاصمة الادارية الجديدة وهذا المسار به العديد من الكتل السكنية عالية الكثافة.

ويتم تنفيذ المونوريل بالأماكن التي يصعب فيها تنفيذ خطوط المترو ووسائل النقل السككي الأخرى حيث يتميز المونوريل بإمكانية تنفيذه بالشوارع الضيقة والمزدحمة والتي لها انحناءات افقية كبيرة ولا يحتاج الى تعديلات كثيرة في المرافق كما تقل فيه أعمال نزع الملكيات إلى حد كبير. 

ويتم تنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل (6 أكتوبر)، ويربط منطقة المهندسين وامبابة بمدينة 6 أكتوبر حيث يتبادل الخدمة مع الخط الثالث للمترو بمحطة وادي النيل متجها إلي محور 26 يوليو عالي الكثافة وصولا إلى داخل أحياء مدينة 6 أكتوبر ومنتهيا بالمنطقة الصناعية بالمدينة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو مونوريل العاصمة محطات الخط الثالث للمترو المرحلة الثالثة للمترو الخط الثالث للمترو مونوریل شرق النیل العاصمة الاداریة مونوریل العاصمة من الخط الثالث

إقرأ أيضاً:

خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالخط الثالث للمترو 2024

أعلنت الشركة الفرنسية المسؤولة عن إدارة وتشغيل الخط الثالث للمترو، خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالخط الثالث للمترو، مشيرة في منشور تم توزيعه بمحطات المترو، إلى أنّ خطوات الاشتراك تتم كالتالي:

خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالخط الثالث للمترو

الخطوة الأولى: شراء استمارة اشتراك الطلاب من أقرب مكتب تذاكر أو مكتب اشتراكات.

- الخطوة الثانية: ملء الاستمارة ووضع  صورتين شخصيتين حديثة 4*6 بخلفية بيضاء.

- الخطوة الثالثة: يتم اعتماد الاستمارة من الجهة التابع لها الطالب الجامعة، في حالة «الطالب الجامعي» أو «المدرسة والإدارة التعليمية معا، في حالة الطالب المدرسي».

وأشارت الشركة إلى أن النموذج الصحيح لوضع الأختام مثبت على شباك التذاكر وشباك الاشتراكات، لافتاً إلى أن الاستمارة  تعتبر لاغية إذا تم الشطب - القشط - استخدام الكوريكتور، أو  الكتابة بقلم أحمر، أو  تعديل التواريخ، أو  تلف الاستمارة.

الخطوة الرابعة: يتم تسليم الاستمارة في اقرب مكتب اشتراكات مع  إحضار صورة من بطاقة الرقم القومي على أن تكون سارية وموضح بها عنوان السكن الخاص بالطالب، أو صورة من شهادة الميلاد - صورة من بطاقة الرقم القومي الخاصة بولي الأمر لمن هم تحت السن، ويكون مثبت بها عنوان السكن حيث يتم عمل الاشتراك من محل السكن المدون بالبطاقة الشخصية إلى محل الدراسة فقط في حالة التقديم بعنوان مختلف عن المثبت في البطاقة يتم إحضار إيصال مرافق حديث، والعنوان الجديد ويكون باسم ولي الأمر.

وأشارت الشركة إلى أنه يتم إحضار صورة إيصال المصروفات الخاص بالسنة الدراسية أو صورة كارنيه الكلية الخاص بالسنة الدراسية لطلاب الجامعات فقط) مكاتب الاشتراكات متاحة الآن في المحطات الآلية «عدلي منصور، النزهة، هليوبوليس، الصباحية، الحبة، جمال عبد الناصر، صفاء حجازي، إمبابة، القومية، وادي النيل، جامعة الدول».

مقالات مشابهة

  • خطوات استخراج اشتراكات الطلاب بالخط الثالث للمترو 2024
  • فليك يزف بشرى سارة لجماهير برشلونة بعودة نجم الفريق أمام يونج بويز
  • نقيب الفلاحين يزف بشرى سارة بشأن أسعار الطماطم
  • شوبير يزف بشرى سارة للجمهور بشأن عمر مرموش
  • أسعار وأماكن استخراج اشتراكات مترو الخط الثالث
  • شعبة المخابز تزف بشرى سارة للمواطنين.. توقعات بانخفاض أسعار الفينو 
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات خط االمترو الثالث الأخضر
  • بالأسماء.. 12 محطة لاستخراج اشتراكات الخط الثالث للمترو
  • زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات الخط الأخضر الثالث للمترو
  • 12 محطة.. أماكن استخراج اشتراكات مترو الأنفاق بالخط الثالث