تزداد عمليات المطالبة والبحث عن منتجات قها وإدفينا، وسط دعوات المقاطعة للمنتجات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، خاصة للأغذية المحفوظة والمعلبة من معلبات «الصلصة والعصائر والمربات بأنواعها والبقوليات والفول المدمس والتونة».

منتجات قها وإدفينا

فيما قالت مصادر في وزارة التموين والتجارة الداخلية، إنَّه من المتوقع أن تغزو المنتجات الغذائية المعلبة لشركة قها وإدفينا للسوق المصرية والدولية في نطاق 6 أشهر من الأن، بعد الانتهاء من خطة التطوير والتي شملت هدم المباني القديمة للشركتين وإنشاء مباني جديدة مع استيراد خطوط انتاج وماكينات حديثة، وضخ كفاءات وخبرات جديدة للشركتين، وفقًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين بضرورة الانتهاء من تطوير شركتي قها وأدفينا قبل شهر يونيه المقبل، لعودة منتجات الشركتين الغذائية للصدارة التي كانت تتميز بها، بعد قرار دمج الشركتين من أغسطس 2021.

دعوات المقاطعة

وأكّدت المصادر لـ«الوطن» إن جودة المنتج المصري الذي يحمل اسم قها وإدفينا هو سبب كثرة البحث عن المنتج في ظل دعوات المقاطعة وتشجيع المنتج الوطني، والسؤال حول منتجات شركة قها وإدفينا، لما كانت عليه من قدرة تنافسية في الأعوام الماضية باعتبارها أقدم شركات المنتجات الغذائية المعلبة، والتي كانت تصدر للعديد من الدول وبالأخص الدول الأوروبية والعربية.

وأوضحت مصادر وزارة التموين، أنَّ التطوير سيسهم في زيادة القدرة التنافسية، وعودة المنتج المحلي للتصدير، من أجل تعزيز الاستفادة من الأصول التابعة لشركة قها للأغذية المحفوظة، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من تطوير الشركتين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: منتجات غذائية مقاطعة منتجات مصرية وزارة التموين

إقرأ أيضاً:

وزير التموين: مخزون السلع الاستراتيجي في المستوى الآمن والرئيس يتابعه يوميا

أكد الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يطمئن الجميع على مخزون السلع الاستراتيجية واحتياطي مصر، موضحًا أن مصر في هذا الإطار في وضع آمن، قائلًا: «الرئيس عبدالفتاح السيسي والدكتور مصطفى مدبولي يتابعون مخزون السلع الاستراتيجية يوميًا، وهناك تقارير تصدر يوميًا والمتابعة يوميًا».

الرئيس السيسي كلف بتوفير 6 أشهر مخزون استراتيجي من السلع

وشدد «فاروق»، في حواره مع الإعلامي والكاتب الصحفي أحمد الطاهري، مقدم برنامج «كلام في السياسة»، عبر قناة «إكسترا نيوز»، على أن مصر فيما يخص المخزون الاستراتيجي هي في الحد الآمن، موضحًا أنه يكون لدى مصر مخزون 6 أشهر من كمخزون من السلع الاستراتيجية وهي تكليفات من الرئيس السيسي وواحدة من برنامج الحكومة، منوهًا بأن لدى مصر مخزون يتجاوز الـ6 أشهر في معظم السلع الاستراتيجية من السكر والزيت والقمح.

وتابع: «الظروف الجيوسياسية احيانا بتخدمنا.. إننا نستورد السلع بأسعار مميزة ويكون في تدني في الأسعار»، موضحًا أنه تم تنويع مصادر الحصول على السلع الاستراتيجية سواء من الأقماح أو من السكر، مشددًا على أن الفجوات الموجودة في السكر كانت في وقت سابق دافع كبير لكي يكون لدينا مخزون يفوق الـ10 أشهر من السكر.

وواصل: «مخزون السلع الاستراتيجي والأمن الغذائي لدى مصر لدينا الرغبة في تطوير سلاسل الإمداد.. ويكون هناك صوامع حقلية لتقليل الهدر وتوعية لزيارة الرقعة الزراعية في هذا المجال».

مقالات مشابهة

  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • كامل الوزير يشهد توقيع عقد شراكة بين شركتي «القاهرة للاستثمار» و«ليوني مصر»
  • تسعير منتجات الصلب بين سندان زيادة التكاليف محلياً ومطرقة إرتفاع أسعار الخامات عالمياً
  • دون زيادة في الأسعار.. بدء صرف مقررات التموين لأصحاب البطاقات عن شهر أكتوبر -فيديو
  • المنتج محمد العدل: إسرائيل نفسها لم تكن تحلم بهذا الصمت الخانع
  • كيف كانت أشهر نصر الله الأخيرة؟
  • وزير التموين: نعمل مع «الزراعة» للحد من زيادة أسعار الخضروات والفواكه
  • وزير التموين: مخزون السلع الإستراتيجي آمن والرئيس يتابعه يوميًا
  • وزير التموين: نسعى للحد من زيادة أسعار بعض أصناف الخضراوات والفاكهة
  • وزير التموين: مخزون السلع الاستراتيجي في المستوى الآمن والرئيس يتابعه يوميا