استقبل وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عشاء عمل في أبوظبي، وزيرة أوروبا والشؤون الخارجية الفرنسية، كاثرين كولونا.

وبحث اللقاء أمس الأحد، بحث مستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط وسبل تعزيز الاستجابة الإنسانية والإغاثية للمدنيين بشكل عاجل.
وناقش  الشيخ عبدالله بن زايد، و كاثرين كولونا، الجهود لخفض التصعيد وتهدئة الأوضاع، وأكدا في هذا الصدد الأولوية الملحة لحماية المدنيين كافة من تداعيات الأزمة الراهنة، واستعرضا المساعي الإقليمية والدولية لإيصال المساعدات الإغاثية والطبيبة للمدنيين على نحو آمن ومستدام.

وفي سياق متصل، بحث  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان و كاثرين كولونا، آفاق علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين  الإمارات وفرنسا. واستعرضا مسارات التعاون الثنائي في مجالات الاقتصاد، والتجارة، والتنمية، والاستثمار، والتعليم.
كما تطرقت المحادثات إلى التعاون الإماراتي الفرنسي في البيئة والمناخ في إطار استضافة الإمارات لمؤتمر  COP28 في الشهر الجاري.



وأكدا أن تعزيز التعاون لحماية المناخ يشكل أولوية لدى البلدين، وأن من شأن  COP28 أن يفتح آفاقاً واعدة لتحقيق قفزات نوعية في مسار العمل المناخي العالمي.
ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة كاثرين كولونا، مؤكداً متانة وقوة علاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية مع  فرنسا. وأشار إلى التنامي المستمر في التعاون المشترك بين البلدين بما يدعم تطلعاتهما التنموية وجهودهما لتحقيق الازدهار الاقتصادي المستدام.


حضرت اللقاء، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي ريم بنت إبراهيم الهاشمي.

Poursuite aux Émirats Arabes Unis des consultations sur le #ProcheOrient.
Nous avons notamment évoqué avec mon homologue @ABZayed les risques pour région et le besoin de perspectives politiques. Notre partenariat stratégique ???????????????? est précieux dans cet environnement dangereux. pic.twitter.com/PyaWyDr0Dj

— Catherine Colonna (@MinColonna) November 5, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عبدالله بن زايد الشیخ عبدالله بن زاید کاثرین کولونا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا مع وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية أنتوني بلينكن التطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة والجهود المشتركة لوقف دائرة العنف المتصاعدة.

وقالت الخارجية الكويتية - في بيان أمس الاثنين أن ذلك جاء على هامش أعمال الاجتماع العاشر لوزراء خارجية دول التحالف الدولي لمكافحة داعش، أنه تم خلال الاجتماع استعراض كافة أوجه التعاون المشترك بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها.

كما أعرب الوزيران عن تطلعهم إلى انعقاد أعمال الجولة السادسة للحوار الاستراتيجي بين البلدين والذي سيعقد في دولة الكويت.

وجدد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية شكر وتقدير بلاده على كل الجهود المبذولة من قبل دولة الكويت في هذا الخصوص.

من جانبه جدد وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا اعتزاز دولة الكويت بالعلاقات التاريخية القوية والراسخة التي تربط دولة الكويت بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • الخريجي يبحث سبل تعزيز العلاقات مع وزير خارجية ليبيا المكلف - إكس وزارة الخارجية
  • عبدالله بن زايد: حريصون على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • سفير الدولة يبحث تعزيز التعاون مع لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الأرجنتينية
  • عبدالله بن زايد: الإمارات حريصة على تعزيز التعاون الدولي في ملف المياه
  • وزير خارجية ايران يبحث توترات غزة ولبنان مع نظرائه الأوروبيين
  • خالد بن محمد بن زايد ورئيس وزراء قطر يؤكدان أهمية تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية الكويتي يبحث مع نظيره الأمريكي التطورات المتسارعة بالمنطقة
  • «الدبيبة» يبحث تعزيز التعاون الاقتصادي والسياسي مع فرنسا
  • ميقاتي يبحث مع وزير خارجية فرنسا تطورات العدوان الإسرائيلي على لبنان