صحيفة الاتحاد:
2024-07-10@15:53:56 GMT

الدقيقة 99 تعصف بألميرون مدرب بوكا جونيورز

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

 
البرازيل (رويترز)
أعلن نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني استقالة مدربه خورخي ألميرون من منصبه بعد يوم واحد من هزيمة الفريق في المباراة النهائية لكأس ليبرتادرويس لأندية كرة القدم في أميركا الجنوبية أمام فلومينينسي البرازيلي، وبفضل هدف أحرزه لاعبه جون كينيدي في الدقيقة 99 فاز فلومينينسي 2-1 على بوكا جونيورز في الوقت الإضافي في ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو، ليتوج بلقب البطولة القارية المعادلة لدوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخه.


وكان ألميرون تولى تدريب بوكا جونيورز في أبريل «نيسان» الماضي، عقب رحيل مواطنه الأرجنتيني هوجو إيبارا.
وقال بوكا جونيورز في بيان: «ابلغنا خورخي ألميرون أنه ومن جانب واحد قرر مع أفراد طاقمه الفني عدم الاستمرار في تدريب الفريق رغم أن عقده مع النادي يمتد حتى نهاية الموسم، يشكر النادي المدرب وطاقمه الفني على كل ما قدموه من خدمات، ويتمنى لهم كل النجاح والتوفيق في المستقبل». 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس ليبرتادوريس الدوري البرازيلي بوكا جونيورز

إقرأ أيضاً:

الاتحاد يفاوض بلان خلفًا للأرجنتيني مارسيلو جاياردو

ماجد محمد

فتحت إدارة نادي الاتحاد باب التفاوض مع المدرب الفرنسي لوران بلان، لتولي مهمة قيادة الفريق الأول لكرة القدم، خلفًا للأرجنتيني مارسيلو جاياردو، وقدمت عرضها الأول له.

وقالت صحيفة «Le Parisen» الفرنسية اليوم ، جاء بلان، مدرب نادي ليون والمنتخب الفرنسي سابقًا، خيارًا ثانيًا بعد رفض إدارة الدحيل القطري التفاوض مع نظيرتها في الاتحاد للتخلي عن خدمات الفرنسي كريستوف جالتييه، مدرب الفريق، الذي يعد الخيار الأول للنادي الغربي.

وفي السياق ذاته، أضافت الصحيفة الفرنسية أن إدارة الاتحاد قدمت عرضًا للإسباني تشافي هيرنانديز، مدرب برشلونة السابق، لتولي دفة التدريب بالفريق الغربي، الذي قوبل بالرفض ، وقاد بلان ليون في موسم 2023 خلال 37 مباراة، انتصر في 18، وخسر منها 12.

والجدير بالذكر أن بلان توقف عن التدريب لمدة أربعة أعوام منذ 2016، قبل أن يعود من بوابة الريان القطري، ديسمبر 2020 حتى فبراير 2022، وأشرف عليه في 50 مواجهة في مختلف البطولات، بنسبة انتصارات بلغت 38 %؜.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد يفاوض بلان خلفًا للأرجنتيني مارسيلو جاياردو
  • 3 مدربين مرشحين لخلافة جاياردو في الاتحاد والإعلان اليوم
  • الاتحاد يقترب من التعاقد مع مدرب أوروبي
  • حقيقة اقتراب مؤمن سليمان من تدريب صن داونز
  • الدحيل يتمسك بـ كريستوف غالتييه
  • اتفاق نهائي بين الوداد البيضاوي ورولاني موكوينا للإشراف على تدريب الفريق خلال الفترة المقبلة
  • إقالة الأرجنتيني غارنيرو من تدريب منتخب الباراغواي
  • استعدادًا للموسم الجديد.. فليك يضاعف تدريبات برشلونة
  • الأرجنتيني بيلسا مدرب منتخب الأوروغواي ينعى مستقبل كرة القدم
  • رفاق ميسي وسواريز يتلقون هزيمة فضائحية بالدوري الأمريكي