اعتبر الدكتور مجدي مرشد نائب رئيس حزب المؤتمر، ورئيس المكتب التنفيذى، ما صرح به احد وزراء الحكومة الاسرائيليه المسئوله بالامس عن التهديد والدعوة لاستخدام السلاح النووي ضد الفلسطينين هو اول اعتراف بامتلاك بل والتفكير فى استخدام اسلحة نوويه ضد المدنيين فى فلسطين.

وأضاف نائب رئيس حزب المؤتمر،  ان تصريحات الوزير الصهيوني تستوجب الوقوف امام هذا التصريح عالميا وان يتخذ العالم موقفا صارما مع دوله مغتصبه تهدد المدنيين الامنين باستخدام اسلحة نوويه وان يكون هناك موقف كما اتخذ من قبل العالم ضد العراق من قبل بحجة وجود اسلحة نوويه بها ان هذا التصريح تصريح خطير ويهدد الامن العام للمنطقه كلها.

وأكد الدكتور مجدي مرشد ، انه لا يجب ان يمر هذا التصريح من قبل القوى العالميه ومن المؤسسات العالميه من مجلس امن وامم متحده دون موقف يتخذ وفعل لوقف وجود واستخدام مثل هذه الاسلحة فى ايدى هذه الدويلة التى لا تعترف بقوانين ولا قرارات عالميه ولا التزامات دوليه.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السلاح النووي ايران عزة الاحتلال مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)

عُقد في المقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي بوادي النطرون مؤتمر ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم، على مدار يومي 16 و17 سبتمبر الجاري، وذلك بعد توقف حوالي 34 سنة منذ آخر لقاء عام 1990 في حبرية البابا شنودة الثالث.

التعاون بين الكنائس الأرثوذكسية

وناقش المشاركون خلال المؤتمر عددا من الموضوعات الإيمانية والاجتماعية في مجالي الرعاية والخدمه الكنسية تحت شعار «مَحَبَّةَ الْمَسِيحِ تَحْصُرُنَا»، حيث جلس المشاركون حول مائده مستديرة ودارت المناقشات في جو من المحبة والتعاون الكامل.

ومثّل كل كنيسة عضوان من كل من روسيا وتركيا واليونان وبلغاريا ورومانيا وقبرص والقدس وسوريا ولبنان وأرمينيا وبولندا ومصر وإريتريا وألبانيا، واُفتتح المؤتمر بكلمة ترحيب من البابا تواضروس الثاني ورسالة محبة من البطريرك المسكوني برثلماوس الأول قرأها مندوب البطريركية المسكونية في تركيا.

واتفق الحاضرون على مواصلة اللقاءات وتبادل الزيارات في الفترة المقبلة، تدعيمًا لخدمة الكنائس الأرثوذكسية ومواجهة التحديات الاجتماعية التي تؤثر على الأسرة المسيحية بكافة الأشكال.

 

مقالات مشابهة

  • خبير سياسات دولية: موقف مصر في أزمة الحرب على غزة ثابت
  • تهديد أمني لكل المدنيين.. تامر أمين يعلق على تفجيرات أجهزة حزب الله
  • سودانية تتهم جامع قمامة باغتصابها تحت تهديد السلاح الأبيض بأكتوبر
  • ولي العهد السعودي يعلن موقف المملكة مما يجري بفلسطين ومستقبل العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: موقف مصر ثابت تجاه محور فيلادلفيا.. ونرفض سلاح التجويع
  • بعد تهديد حياة 40 مليون شخص.. احذر تناول المضادات الحيوية في 8 حالات
  • البابا تواضروس يشهد لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم (صور)
  • وزير خارجية لبنان: تهديد إسرائيل بعملية عسكرية ضدنا لا يخدم التهدئة
  • روسيا تلوح باستخدام النووي وتؤكد: ''صبرنا له حدود''
  • مدفيديف للغرب: لا تختبروا الرد النووي الروسي