قال سفير اليمن لدى المملكة المتحدة، الدكتور ياسين سعيد نعمان، إن أمين عام حزب الله اللبناني، حسن نصرالله، حسم اللبس الحاصل حول مسمى "محور المقاومة" الذي تقوده إيران لتدمير المنطقة.

وأوضح نعمان، في مقال له أن "أمين عام حزب الله في خطابه الأخير حسم الاشكالية التي لازمت المفهوم الملتبس لما يسمى “محور المقاومة”.

وأضاف أن نصرالله: "في خطابه هذا، لخص رؤيته، ورؤية حليفه الأكبر وحلفائه الأصغر، بخصوص مفهوم محور المقاومة بأنه “تشاوري” في الصراع مع اسرائيل، و”تشاركي” في معارك السيطرة الداخلية التي تتم داخل البلدان التي حددتها ايران كمراكز انطلاق لمشروعها التوسعي في المنطقة".

وتابع: "أياً كانت الدوافع التي حملته على القيام بهذه الانعطافة الحادة، فلا شك أنه أدرك حقيقة أن رفع الشعار وتوظيفه لأغراض تفكيك مجتمعاتهم شيء، وأن تطبيقه في مواجهة التحديات الخارجية شيء مختلف يتجاوز القدرات المختلة والناشئة عن تفكك تلكم المجتمعات وتبديد قدراتها في الحروب والصراعات الداخلية".

اقرأ أيضاً الجيش الإسرائيلي يعترض طائرة مسيرة قادمة من اليمن إعلان للجيش الأدرني عقب بيان ‘‘الملك عبدالله’’ بكسر الحصار عن قطاع غزة وتنفيذ عملية إنزال جوية (صور) انهيار كارثي للريال اليمني .. والعملات الأجنبية تقفز لأعلى مستوى الجيش يستبق هجومًا حوثيًا على مواقعه.. ويباغت عناصر المليشيات بضربة دقيقة حماس تحرج الاحتلال بأقوى رد بشأن الأنفاق في غزة عاصفة غزة وجبر الكسور! درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الإثنين بالفيديو.. الاحتلال الإسرائيلي يكشف سبب سقوط صاروخ مدمر للقبة الحديدية على تل أبيب أبرزها التقسيم إلى 3دول.. مسؤول إيراني يكشف عن تطور في المفاوضات بشأن اليمن عقب لقائه المبعوث الأممي دخول الحوثيين الحرب بين إسرائيل وغزة: ما تأثيره على السعودية والولايات المتحدة؟ ”تحليل أمريكي” بالفيديو.. شاهد كيف أصبح ميناء الصيادين في بحر غزة بعد القصف الإسرائيلي كسر الحصار الإسرائيلي.. ننشر أول صور لعملية الإنزال الجوي التي نفذها الجيش الأردني في غزة

وأشار إلى أن "الحوثي يدرك هذه الحقيقة، وشرب لبنها جيداً، وهو يؤدي هذا الدور على نحو متقن برفضه كل جهد للسلام في اليمن. وعلى هامش هذا الدور يرى أنه لا بأس من الاستعانة بجراح الفلسطينيين لمواصلة تدمير اليمن".

جاء ذلك تعليقًا على الخطاب الأخير لزعيم حزب الله اللبناني، الذي سلطت وسائل الإعلام أنظارها تجاهه، في انتظار إعلان موقف محترم بشأن العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: محور المقاومة

إقرأ أيضاً:

إيران ترفع راية العزاء والعراق يعلن الحداد.. محور المقاومة ينعي نصرالله

أعلنت إيران رفع راية العزاء فوق قبة العتبة الرضوية في مدينة مشهد حدادًا على استشهاد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، بينما أعلن العراق الحداد لمدة ثلاثة أيام تكريمًا لذكرى الشهيد.

وفي سياق ردود الفعل على هذا الحدث، صرح معاون الرئيس الإيراني، محمد جواد ظريف، بأن "خطة نتنياهو ستفشل في المنطقة والعالم، وأن المقاومة ستستمر بقوة أكبر". من جهتها، أكدت لجان المقاومة أن "الاغتيالات لم تحسم المعارك ولم تحقق انتصارات"، مشددة على أن الصراع الطويل مع "كيان الإجرام والإرهاب الصهيوني" لم ينته.

من جانبها، أكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن "راية المقاومة لن تنكسر"، مشيرة إلى أن استشهاد السيد حسن نصرالله هو بداية لمرحلة أكثر قوة وتصميمًا، وأنه رغم الخسارة الفادحة، فإن ذلك لن يضعف عزيمة المقاومة.

أما رئيس الوزراء العراقي، فقد أدان ما وصفه بـ"الفعل الإجرامي" الذي استهدف الضاحية الجنوبية، مؤكدًا أن هذا العمل يعبر عن رغبة مستهترة تهدف إلى توسعة نطاق الصراع.








مقالات مشابهة

  • أهلاوي ولا زملكاوي؟.. شقيقة محمد صلاح تحسم الجدل
  • هل باعت إيران حسن نصرالله ومحور المقاومة بسعر رخيص ؟؟
  • مخطط نتنياهو… تفكيك محور المقاومة وإشعال المنطقة!
  • 4 قتلى و 29 إصابة بضربات إسرائيلية على اليمن
  • عقب مقتل حسن نصرالله.. ياسين سعيد نعمان يوجه رسالة لزعيم الحوثيين.. اقرأ المشهد جيداً
  • خطاب نصرالله الأخير.. رسائل حادة وتهديدات واضحة
  • مقتل الرجل الثاني بالحرس الثوري الإيراني في الغارة التي استهدفت نصرالله
  • إيران ترفع راية العزاء والعراق يعلن الحداد.. محور المقاومة ينعي نصرالله
  • تفاصيل تصادم 5 سيارات أعلى محور صفط اللبن
  • مصدر في محور المقاومة: حسن نصرالله بخير وفي مكان آمن