إنجلترا – انتقد السفير الفلسطيني لدى بريطانيا، واشنطن لفشلها في أن تكون “وسيطا نزيها” في الحرب بين إسرائيل وفلسطين، ورفضها الدعوة لوقف إطلاق النار واختيارها بدلا من ذلك مصطلح “هدنة إنسانية”.

وقال حسام زملط رئيس البعثة الفلسطينية لدى بريطانيا في تصريحات لشبكة “سي.بي.إس” مع المذيعة مارغريت برينان، أمس الأحد “نحتاج إلى رؤية الولايات المتحدة تلعب دور الوسيط النزيه، وليس تبني الرواية الإسرائيلية.

. كنا بحاجة إلى شخص بالغ في الغرفة وهو الولايات المتحدة.. لسوء الحظ، لم نسمع ذلك، ولم نخرج ببيان مشترك”، منوها بأن لقاء بلينكن مع عباس كان متوترا”.

وأضاف زملط: “لقد طالب رئيسنا بوقف فوري لإطلاق النار للهجوم الوحشي والقاتل الذي تشنه إسرائيل على مدنيينا وشعبنا. هذه ليست حربا ضد حماس. من الواضح منذ أن بدأت أنها حرب ضد شعبنا، ليس فقط في غزة، ولكن أيضا في الضفة الغربية”.

وتابع قائلا: “هذا الحديث برمته، يا مارغريت، عن “الهدنات الإنسانية” هو ببساطة أمر غير مسؤول. هدنة الجرائم ضد الإنسانية سنتوقف لمدة ست ساعات عن قتل أطفالنا، ثم نستأنف قتل الأطفال؟ أعني أن هذا لا يتوافق حتى مع القوانين الدولية”.

ورفض زملط الإدانة رسميا لهجوم الفصائل الفلسطينية على إسرائيل في 7 أكتوبر، ودعا  الولايات المتحدة إلى “تمكين دولة فلسطين التي ستكون قادرة على حماية شعبها”.

وقال زملط إنه لا يعتبر الصراع حربا، لأن “الحرب لا تحدث بين المحتل والقائم بالاحتلال.. وتحدث فقط بين دولتين ذات سيادة”.

كما أشار إلى أن الوضع في الضفة الغربية “متقلب وخطير للغاية”، وأنه يشعر بالقلق إزاء تصاعده إلى حرب إقليمية أوسع.

وحذر من أنه “في كل دقيقة ننتظرها، هناك خطر تمدد” الصراع.

المصدر: .cbsnews.com

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة

قال محمد العالم كاتب وباحث سياسي، إنّ الولايات المتحدة الأمريكية ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة بلبنان أو أي جبهة أخرى.

وأضاف الباحث في مداخلة عبر قناة «القاهرة الإخبارية»: «هذا الأمر اتضح جليا من المناظرة الأخيرة بين جو بايدن والمرشح دونالد ترامب، فقد قال بايدن إن الدعم كامل ولا يوجد أي خلاف في وجهات النظر في هذا الأمر».

وتابع الكاتب والباحث السياسي: «الولايات المتحدة الأمريكية ستنتظر أن يتحرك الداخل الإسرائيلي بنفسه، وإذا ما استمرت إسرائيل على النهج الحالي، فإن الحكومات الأمريكية بغض النظر عمن يترأسها ستدعم إسرائيل بقوة، لأن العلاقة بينهما استراتيجية».

وأكد أنَّ هناك تصدير لصورة مزيفة للشعب الأمريكي عن اضطهاد اليهود في الشرق الأوسط وأحقيتهم بأراضي معينة، وكل هذه الأمور أعادت تشكيل فكر الشعب الأمريكي وتعاطفه مع اليهود، رغم وجود مظاهرات وحركات أخرى أوضحت الصورة الحقيقية عن هذا الأمر، إلا أن عصب الاقتصاد الأمريكي يتحكم فيه اللوبي اليهودي.

مقالات مشابهة

  • مناصرو فلسطين في بريطانيا يتظاهرون بلندن دعما لغزة ومطالبة بوقف الحرب
  • إسرائيل تخسر دعم الولايات المتحدة
  • خبير يكشف حقيقة ستارمر: معتدل كالمحافظين وسيذهب وراء الولايات المتحدة أينما ذهبت
  • تجريم الهوية الفلسطينية في أميركا.. شباب يتحدى سياسة قمع الأفواه
  • الجامعة العربية تتخذ جملة من القرارات ضد إسرائيل وتستنكر عرقلة بريطانيا للعدالة
  • السفير الفلسطيني يفضح جرائم إسرائيل مع الاسري ويصفها بـ "الشاذة"
  • عباس العقاد يكشف أفكار وأسرار الصهيونية العالمية
  • الولايات المتحدة والسعودية يبحثان جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • باحث: الولايات المتحدة ستدعم إسرائيل إذا دخلت في جبهة صراع جديدة
  • اجتماع في جدة بين محمد بن سلمان وسيناتور أمريكي.. ووزير خارجية السعودية يتلقى اتصالا من بلينكن