علي معالي (دبي)
احتل منتخبنا الوطني للخماسي الحديث المركز الرابع في بطولة العالم للبياثل والترياثل، لفئة العمومي، والتي جرت في إندونيسيا، وهي أول مشاركة عالمية بهذا الحجم للعبة حديثة النشأة، حيث تأسس اتحاد الخماسي الحديث في 2022، وشارك منتخبنا في النهائيات باللاعبين صالح السويدي، حمد الدوسري، خالد الشامسي، جاسم العبدولى، وعمران إسماعيل، وهذه البطولة تقام مرة واحدة كل عام لجميع الفئات العمرية من الرجال والسيدات بمشاركة جميع دول العالم، وهذه أول يشارك فيها منتخب الإمارات للخماسي الحديث، وكان لمنتخبنا حديث التكوين مشاركة على مستوى القارة الآسيوية وحقق فيها 5 ميداليات ملونة منها ذهبيتان وفضيتان وميدالية برونزية.


حل منتخبنا رابعاً في البياثل خلف كازاخستان، وليتوانيا، وإندونيسيا، وفي الترياثل، جاء رابعاً أيضاً بعد ليتوانيا، كازاخستان، وإندونيسيا، ووصل عدد إجمالي اللاعبين المشاركين إلى 450 لاعباً ولاعبة يمثلون 34 دولة من مختلف دول العالم، والمنتخبات التي شاركت في مرحلة العمومي وصلت إلى 13 دولة وهي فرنسا، كازخستان، ليتوانيا، سريلانكا، إندونيسيا، الإمارات، سنغافورة، الكويت، نيوزيلندا، السعودية، إيران، الهند والفلبين، للفئات العمرية من مرحلة 9 أعوام حتى 70 عاماً للذكور والإناث.
في مسابقات البياثل تأهل عدد 3 لاعبين للنهائيات وهم: صالح مبارك السويدي، وحمد عيسى الدوسري، خالد حميد الشامسي، وفي مسابقات الترياثل تأهل عدد 5 لاعبين للنهائيات وهم صالح مبارك السويدي، جاسم سعيد العبدولي، حمد عيسى الدوسري، وخالد حميد الشامسي، وعمران عارف.
وصفت الدكتورة هدى المطروشي رئيس اتحاد الخماسي الحديث ما حدث في أول مشاركة بهذا الحجم على مستوى العالم بالإنجاز الرائع، وقالت: في ثاني ظهور دولي لنا أكدنا تواجدنا على الساحة في رياضة حديثة العهد بالدولة ومنطقة الخليج، وكان ظهورنا الدولي الأول في بطولة جنوب شرق آسيا التي جرت في تايلاند، وسجلنا خلالها التواجد المميز بـ 5 ميداليات (2 ذهب و2 فضة، وواحدة برونزية).
وأضافت الدكتورة هدى المطروشي: نعمل بجد من خلال جميع الاتجاهات لنتطور، ولدينا العناصر التي تدفعنا للأمام في كل المسابقات، وهناك تعاون كبير بين اتحادنا وكل الاتحادات المتعاونة في عملنا والهيئة العامة للرياضة، ورغبة اللاعبين والمدربين ومجلس الإدارة في الانتقال باللعبة إلى مستوى مرموق عالمياً.

أخبار ذات صلة زلزال قوي يهز جزيرة سومطرة الإندونيسية ويدودو يؤكد مجدداً وقوف إندونيسيا إلى جانب الفلسطينيين

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هدى المطروشي اتحاد الخماسي الحديث الخماسي الحديث إندونيسيا

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين

 
أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 4 مباريات تختتم «تمهيدي» كأس الاتحاد للطائرة «دش بارد» لشباب الأهلي في التوقيت المناسب!


غادر أبوظبي للزوارق السريعة «الفورمولا-1» إلى شنغهاي الصينية، استعداداً للمشاركة في الجولة القادمة من بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-1»، التي تقام السبت والأحد المقبلين، وهي الجولة الرابعة ضمن البطولة هذا الموسم.
ويشارك الفريق بنجومه ثاني القمزي وألبيرتو كامبراتو، إلى جانب الشارقة متصدر البطولة، والفيكتوري، حيث تسعى فرق الإمارات لتمثيل الدولة بشكل متميز، وحصد نتائج متقدمة في الجولة المهمة.
وتعود البطولة الصين مجدداً، بعد غياب استمر لأكثر من أربع سنوات، بعد آخر استضافة عام 2019، في حين أن آخر تنظيم في «شنغهاي 2004» لإحدى جولات البطولة، والمفارقة أن الفائز بلقب الجولة هو جيدو كابليني الذي يحضر حالياً مدرباً للشارقة.
ويحمل ذكريات آخر فوز في الصين في شيامين عام 2019 فريق أبوظبي، والذي انتزعه النجم المعتزل شون تورنتي في ذلك الموسم بحصد لقب الجولة.
وفي الموسم الحالي، تعرض فريق أبوظبي لعدد من التقلبات في النتائج في الجولات الماضية، أبعدته بشكل مؤقت عن المنافسة على الصدارة، والتي يطمح إلى تعويضها، من خلال الجولات الثلاث المتبقية للموسم، ويتصدر الترتيب العام حالياً زورق «الشارقة 17»، بقيادة روستي ويت، وبرصيد 77 نقطة، ويلاحقه السويدي جوناس آندرسون حامل لقب البطولة وله 63 نقطة، ويأتي ثالثاً زورق «الفيكتوري 4 بقيادة إريك ستارك «62 نقطة».
ويطمح فريق أبوظبي للوصول إلى مراكز متقدمة في البطولة، حيث أكمل استعداداته للدخول بقوة في السباق.
ومع حصده للقب بطولة العالم لزوارق «الفورمولا-2» قبل أسابيع، حيث يعد من المنافسين في البطولة التي تشهد مشاركة نخبة من أفضل الفرق العالمية.
وتغادر البعثة بمشاركة المتسابقين ثاني القمزي، وألبرتو كمبراتو، وبرئاسة ناصر الظاهري، والطاقم الفني والإداري.
ويقام سباق أفضل زمن وتصفياته المختلفة السبت، ثم السباق الرئيس، والختامي الأحد.
من جهته، أعرب ناصر الظاهري، رئيس بعثة الفريق، عن ثقته الكبيرة في جاهزية الفريق للمنافسة، وقال: نحن على أتم الاستعداد لهذه الجولة الحاسمة في شنغهاي، وفريق أبوظبي للزوارق السريعة يحمل طموحات كبيرة، ويعمل بكل جد لتحقيق أفضل النتائج، ورفع علم الإمارات عالياً في البطولة العالمية.
وأضاف أن البطولة تشهد منافسة قوية، مؤكداً أن التمثيل الإماراتي في البطولة يعكس قوة وتفوق الرياضة البحرية الإماراتية على المستوى الدولي.
وأشار إلى أن جميع الفرق الإماراتية المشاركة تتطلع إلى حصد إنجازات مهمة تعزز من مكانة الإمارات في الرياضات البحرية.

 

مقالات مشابهة

  • فريق جامعة أسيوط يحقق أعلى نتيجة في مسابقة إيناكتس العالمية ٢٠٢٤ على مستوى جامعات مصر ويفوز بالمركز الرابع عالمياً
  • جوارديولا يُمهد لـ«صدام جديد» بين السيتي ورابطة «البريميرليج»!
  • «الإمارات للترايثلون» يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • ” الإمارات للترايثلون” يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • الصرامي: لو الأموال التي حصل عليها النصر من نصيب شرق الدلم لحقق بطولة آسيا .. فيديو
  • الخليج خامس بطولة العالم للأندية لكرة اليد
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • ما هو الجبل الأكثر فتكا في العالم؟.. نهاية مرعبة للمتسلقين
  • أسامة الغزالي حرب: مصر دولة قومية بالمعنى الحرفي منذ آلاف السنين
  • منتخبنا الشباب في المستوى الرابع بقرعة كأس آسيا في الصين