سُمعت شعارات وهتافات بالإنجليزية على غرار "فلسطين حرة، حرة" و "غزة حرة، حرة" خلال استقبال الأستراليين القادمين من غزة في المطار.

اعلان

وصلت مجموعة صغيرة من الأستراليين أصول فلسطينية من الذين تمكنوا من مغادرة غزة عبر معبر رفح الحدودي مع مصر الأسبوع الماضي إلى سيدني الأسترالية يوم الأحد. وقد تمّ الترحيب بالأشخاص الـ 12 من قبل العائلة والأصدقاء في لقاء عاطفي في مطار سيدني.

وسُمعت شعارات وهتافات بالإنجليزية على غرار "فلسطين حرة، حرة" و "غزة حرة، حرة" خلال استقبال الأستراليين القادمين من غزة في المطار.

أحد القادمين قال عن عائلته: "لقد مررت بالجحيم ... لا يمكننا وصف ذلك. مخيف جدا جدا. لقد مرت ثلاثة أسابيع بالنسبة لنا. نحن نصلي فقط، كنا نعيش في كابوس، ولا نستطيع العمل ولا نستطيع أن نأكل. شكرًا للحكومة الأسترالية وشكرا لوزارة الخارجية لمساعدتنا وأيضًا لبعض النواب هنا في البرلمان الذين وقفوا خلفنا في المفاوضات مع إسرائيل ومصر والجميع، إن هذا موضع تقدير كبير. ونأمل أن يتم وقف إطلاق النار في غزة قريبًا لأننا سئمنا موت الجميع دون سبب".

شاهد: فلسطينيون مزدوجو الجنسية ما زالوا ينتظرون عند معبر رفح مصر تستعد لاستقبال 7000 أجنبي سيتم إجلاؤهم من قطاع غزة عبر معبر رفح

وفي موقف مؤثر غلب عليه العناق والبكاء قالت الشابة سارة المصري، والتي تمّ إجلاؤها: "ما حدث يعني للعالم وهو بالنسبة لي أننا تمكنا من المغادرة بأمان وتمكنا من المغادرة إلى هنا ورؤية عائلاتنا مرة أخرى، بكل صراحة لم أكن أعتقد أنني سأتمكن من ذلك".

وأضافت المصري: "الجزء الأكثر إرهاقا في حياتي. لقد كان كابوسا كاملا ... لم نعتقد أبدًا أننا سننجو، لذلك نحن ممتنون جدًا لوجودنا هنا.

وقد تمكن سبعة أشخاص آخرين من مغادرة قطاع غزة نحو مدن أسترالية أخرى يوم السبت. وتواصل الحكومة الأسترالية الضغط من أجل السماح لمزيد من مواطنيها بمغادرة غزة.

وذكرت وسائل إعلام محلية أن هناك حوالي 67 مواطنًا، من بينهم مقيمون دائمون إلى جانب أفراد أسرهم، تحاول الحكومة الأسترالية مساعدتهم في مغادرة منطقة الحرب.

المصادر الإضافية • أ ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: فلسطينيون يبحثون عن ناجين من القصف الإسرائيلي على منازل المدنيين في مخيم المغازي في غزة شاهد: قوات إسرائيلية داخل غزة ومعارك مستعرة مع القسام الحرب في غزة: الجيش الإسرائيلي يواصل قصفه المكثف على غزة ويشير إلى تقسيم القطاع المحاصر إلى شطرين رفح - معبر رفح إسرائيل قطاع غزة إجلاء أستراليا اعلانالاكثر قراءة تستمر التغطية| عشرات القتلى والجرحى بقصف إسرائيلي استهدف مدخل مستشفى الشفاء ومدرسة تؤوي نازحين فيديو: "نحن ضحايا على الهواء مباشرة".. مراسل تلفزيون فلسطين في غزة ينهار باكيا بعد مقتل زميله أهم ما جاء في خطاب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله شاهد: إسرائيل تعيد "آلاف" العمال الفلسطينيين إلى غزة بعد طردهم فيديو: "شوية أكفان وبسكوت خربان".. فلسطينيون يأخذون صناديق من شاحنة مساعدات بعد انقلابها قرب رفح اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| مقتل 10 آلاف فلسطيني في غزة والولايات المتحدة ترسل غواصة نووية إلى المنطقة يعرض الآن Next أوكرانيا: تحقيق عقب هجوم استهدف حفلا عسكريا وزيلينسكي "ليس مستعدا" للتفاوض مع روسيا يعرض الآن Next منظمة حقوقية: أكثر من 20 قتيلا إثر سقوط قذائف في سوق شعبي في الخرطوم يعرض الآن Next شاهد: الشرطة الإسرائيلية تجمع ممتلكات مجهولة من مواقع مختلفة هاجمتها كتائب القسام يوم 7 أكتوبر يعرض الآن Next وزير إسرائيلي: إسقاط قنبلة نووية على غزة خيار ممكن ونتنياهو يرد

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط ضحايا قطاع غزة حركة حماس قصف عاصفة إسبانيا جرائم حرب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط ضحايا قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: رفح معبر رفح إسرائيل قطاع غزة إجلاء أستراليا غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط ضحايا قطاع غزة حركة حماس قصف عاصفة إسبانيا جرائم حرب غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الشرق الأوسط ضحايا قطاع غزة یعرض الآن Next معبر رفح قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

رفع علم فلسطين فوق جسر بارز في ولاية نيويورك الأمريكية (شاهد)

رفع متضامنون مع القضية الفلسطينية علم فلسطين كبير الحجم فوق جسر ويليامزبرغ الذي يربط مانهاتن ببروكلين في ولاية نيويورك الأمريكية، في خطوة للتعبير عن الدعم للشعب الفلسطيني.

وأظهرت لقطات مصورة متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي علم فلسطين مرفوعا فوق الجسر في ساعات الذروة من يوم أمس الاثنين.

New Yorkers LOVE P۸LESTINE

They hung a HUGE flag on The Williamsburg Bridge between Manhattan and Brooklyn. pic.twitter.com/t5fT2UyRXz — Ryan Rozbiani (@RyanRozbiani) September 10, 2024
كما أظهرت لقطات مصورة رجلين وهما يشقان طريقهما إلى أعلى الجسر حيث العلم الفلسطيني. من المرجح أن يكونا شرطيين.

Protestors have scaled a tower on Williamsburg Bridge in New York City to unfurl a large Palestinian flag, an act of disruption that stopped traffic for roughly 15 minutes.

Arrest them and charge them with terrorism.

This is AMERICA ???????? MF’ers pic.twitter.com/EsoktQ57nH — Forever Trumper (@FanaTeresafana) September 10, 2024
يأتي ذلك بعد أيام من احتجاجات طلابية مناصرة لفلسطين توجهت إلى الجسر بعد بدء العام الدراسي الجديد للتعبير عن دعمهم لفلسطين ورفضهم لحرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة للشهر الحادي عشر على التوالي.

وجسر ويليامزبرغ كان ميدانا لاحتجاجات واسعة مناصرة لفلسطين، بما في ذلك احتجاج مل اسم "أغلقوا الجسر من أجل فلسطين"، العام الماضي.




وتتواصل الاحتجاجات المناصرة لفلسطين في العديد من المدن الغربية والعواصم عبر العالم للمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

ولليوم الـ340 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة بحق الفلسطينيين، في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة ومراكز الإيواء والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة، إلى ما يزيد على الـ41 ألف شهيد، وأكثر من 94 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • علم فلسطين يرفرف فوق جسر وليامزبرغ في ولاية نيويورك الأمريكية (شاهد)
  • رفع علم فلسطين فوق جسر بارز في ولاية نيويورك الأمريكية (شاهد)
  • سقوط وابل من القذائف المدفعية الإسرائيلية على رفح الفلسطينية (شاهد)
  • مجزرة جديدة في مواصي غزة / شاهد
  • قصف إسرائيلي يقضي على عائلة فلسطينية شمالي قطاع غزة
  • خلق القرآن.. وحرية التفكير الإسلامي المعاصر
  • سموتريتش: مهمّة حياتي بناء أرض إسرائيل وإحباط إقامة دولة فلسطينية
  • ناشئة العراق يصلون بغداد بعد إجبارهم على مغادرة الاردن ومقاطعة انشطة اتحاد غرب آسيا
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • إسرائيل تحتجز السائقين الأردنيين بعد حادثة المعبر / شاهد