سرايا - اعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة فتح رأفت عليان من بلدة عناتا أثناء مشاركته في مداخلة تلفزيونية.


ولم يتبين لغاية اللحظة اسباب مداهمة عليانمنزل عليان واعتقاله من قبل قوات صهيونية، وتاليًا الفيديو عبر سرايا:






المصدر: RT


إقرأ أيضاً : أبو عبيدة يلاحق وزير خارجية أمريكا في أنقرة - صور إقرأ أيضاً : الاحتلال يقصف محيط الناقورة واللبونة على الحدود اللبنانيةإقرأ أيضاً : الحكومة: عملية إنزال المساعدات في غزة جوا تطلبت ترتيبات لوجستية معقدة


.

المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: الاحتلال سرايا أمريكا الحكومة غزة الاحتلال

إقرأ أيضاً:

أوقعت قتلى وجرحى.. سرايا القدس تتبنى تفجير ناقلة جنود إسرائيلية في طولكرم وتوثق العملية بالفيديو

الجديد برس:

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي رسمياً بمقتل جندي في صفوفه، إضافةً إلى إصابة ضابط، من جراء استهداف المقاومة الفلسطينية ناقلة جنود في أثناء اقتحام قوات الاحتلال مخيم نور شمس في طولكرم، شمالي الضفة الغربية.

ونقلت وسائل إعلامٍ إسرائيلية، تحت بند “سُمح بالنشر”، أن الجندي القتيل هو الرقيب في احتياط جيش الاحتلال، يهودا غيتو، وقد قُتل من جراء عبوة ناسفة استهدفت آلية في مخيم نور شمس، إضافةً إلى أن ضابطاً من وحدة قوات الكوماندوز الخاصة “دوفدوفان” أُصيب إصابةً خطيرة.

ولفت موقع “واللا” الإسرائيلي إلى أنه “يبدو أن العبوة التي اُستخدمت في استهداف الآلية هي من صناعة ذاتية (محلية فلسطينية)”، مُشيراً إلى أنها تألفت من عشرات الكيلوغرامات من المواد المتفجرة، وزُرعت في الجزء الأعلى من الطريق، ونتيجةً لذلك فقد وقع ضرر بالغ.

وبشأن مزيدٍ من التفاصيل، نشرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أنه كجزءٍ من عملية اقتحام مخيم نور شمس، دخلت قوة لتهيئة المسار في المخيم وإبطال مفعول عبواتٍ ناسفة، لتنفجر عبوة محلية الصنع الساعة السابعة صباحاً في مركبة مصفحة من نوع “النمر”، مما أدى إلى مقتل الجندي، وإصابة ضابط في وحدة “الدوفدوفان” بجروحٍ خطيرة، مذكرةً بأنه في عمليةٍ مماثلة، قتل جندي آخر خلال اقتحام مخيم جنين، الأسبوع الماضي.

وكانت سرايا القدس – كتيبة طولكرم، أعلنت في بيانٍ مقتضب الاثنين، تمكن مجاهديها في وحدة الهندسة من تفجير عبوة “سعيد”، والتي سُميت تيمناً بالشهيد، سعيد الجابر، في آلية عسكرية من نوع “نمر”، في محور الشارع الرئيسي، مؤكدةً أنه تم قتل وإصابة طاقمها، وتدميرها بشكلٍ كامل، وناشرةً مشاهد توثق العملية.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو الذي يوثق لحظة تفجير العبوة الناسفة التي استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية من نوع “نمر” في مخيم نور شمس.

ويُظهر الفيديو الآلية العسكرية وهي تتحرك عبر المخيم، تليها سحابة ضخمة من الدخان والحطام تتصاعد في السماء بعد التفجير.

https://www.aljadeedpress.net/wp-content/uploads/2024/07/سرايا-القدس-تتبنى-تفجير-ناقلة-جنود-إسرائيلية-في-طولكرم-وتوثق-العملية-بالفيديو.mp4

وفي تعليقها على الإعلان، قالت هيئة البث الإسرائيلية إنه “خلال 5 أيام، قتل قائد فرقة قناصة وجندي، وأُصيب 17 جندياً، في انفجار عبوات ناسفة في طولكرم وجنين”.

يُذكر أن المقاومة الفلسطينية تصدت ببسالة لقوات الاحتلال بعد اقتحامها مخيم نور شمس، حيث أعلنت كتائب شهداء الأقصى في طولكرم أنها فجرت عدداً من العبوات شديدة الانفجار، والمعدة مسبقاً، في عدد من آليات الاحتلال وجنوده، محققةً إصابات مباشرة، كما أعلنت في بيانٍ منفصل، استهدافها آلية للاحتلال من نوع “نمر” بعبوتين ناسفتين بالقرب من مخبز حيفا، قبل أن تستهدف قوة الإنقاذ اللوجستية بعبوةٍ ناسفة أخرى.

أما سرايا القدس – كتيبة طولكرم، فقالت، في بيانٍ مقتضب في أثناء الاقتحام، إن مجاهديها “تصدوا لقوات الاحتلال بصلياتٍ كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة”، مؤكدة أنهم نصبوا كمائن لقوات الاحتلال وحققوا إصابات في صفوفها.

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت فجر الاثنين، مخيم نور شمس، وفرضت طوقاً عسكرياً مشدداً عليه، كما منعت الخروج منه أو الدخول إليه، ونشرت قناصيها على أسطح البنايات المرتفعة وفي داخلها، إضافةً إلى تفجيرها منزلاً، وإلحاقها دماراً واسعاً في البنية التحتية وممتلكات الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • ‏الشاباك: إلغاء عمليات اعتقال فلسطينيين بسبب عدم توفر مكان لإيداعهم فيه
  • أوقعت قتلى وجرحى.. سرايا القدس تتبنى تفجير ناقلة جنود إسرائيلية في طولكرم وتوثق العملية بالفيديو
  • «سرايا القدس» و «حزب الله» يواصلان ضرباتهم العسكرية ضد قوات الاحتلال
  • سرايا القدس تستهدف قوات الاحتلال بمدافع الهاون بمدينة غزة
  • اعتقال 8 مواطنين من رام الله
  • شاهد.. سرايا القدس توقع أفرادا من قوة إسرائيلية في كمين بحي الشجاعية
  • اعتقال 6 فلسطينيين بالضفة وإدانات دولية لشرعنة مستوطنات جديدة
  • المخابرات الأوروبية تؤكد للبنان أن الضربة الاسرائيلية ستبدأ خلال الشهر القادم
  • بكمائن محكمة بالعبوات والقذائف.. المقاومة توقع جنود الاحتلال بين قتيل وجريح في الشجاعية ورفح
  • بين قتيل وجريح.. «سرايا القدس» و«القسام» تواصلان استهداف قوات الاحتلال بحي الشجاعية