تشارك الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بدولة الإمارات، في الاجتماع الثاني والعشرين لرؤساء أجهزة التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية، الذي يبدأ اليوم في العاصمة العمانية مسقط، ويستمر يومين.

ويترأس وفد الهيئة إلى الاجتماع، مديرها العام،  فراس عبد الكريم الرمحي، فيما يضم الوفد عدداً من قيادات الهيئة.

ويستعرض الاجتماع، تقارير اجتماعات اللجنة الفنية لأجهزة التقاعد المدني بدول الخليج عن الأرباع الثلاث من العام الجاري 2023، والتي تشمل مبادرة تطوير آليات التحصيل التي يتوقع أن تخدم عملية تعريف أموال الاشتراكات عند سدادها، والمؤشرات الإحصائية لنظام مد الحماية، ونتائج الدراسة المقارنة لأنظمة التقاعد بدول الخليج بناء على هذه المؤشرات، ونتائج الحملة الإعلامية الموحدة لعام 2023.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: القوات المسلحة الحارس الأمين لمسيرة الإمارات ورمز منعة الوطن وعزته محمد بن راشد: فخورون بإسهامات المرأة الإماراتية

كما يستعرض الاجتماع نتائج مبادرة التدريب والتأهيل لعام 2023 وخطة التدريب للعام المقبل 2024، ودراسة تتعلق بالواقع والتحديات المحيطة بأنظمة التقاعد بدول الخليج في ضوء ورقة عمل أعدها فريق عمل الاتصال الدولي، بالإضافة إلى الاطلاع على آخر المستجدات الخاصة بمبادرة إنشاء المنصة الإلكترونية الموحدة للمعاشات في دول الخليج وجهود الربط الإلكتروني بين أنظمة التقاعد المدنية لغايات تطوير آليات العمل بالنظام الموحد لمد الحماية التأمينية.

كما يستعرض الاجتماع أوجه التنسيق مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي للمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات الدولية وتوحيد الرؤى والمواقف الدولية، ويبحث آخر المستجدات الخاصة بإطلاق مبادرة جائزة البحوث العلمية وأهم التوصيات المعتمدة في هذا الإطار استعداداً للإعلان عن الجائزة بالتعاون والتنسيق بين دول مجلس التعاون.

وسيتم على هامش الاجتماع تكريم الشخصيات الرائدة في مجال التأمينات الاجتماعية بدول الخليج، تقديراً لجهودهم خلال سنوات خدمتهم، والتي أسهمت في دعم استراتيجيات وأهداف صناديق التقاعد المدنية، حيث سُيكرم من الهيئة كلا من السيدة هند السويدي مديرة إدارة المنافع التأمينية عن جهودها في مجال العمل التأميني على مدار 25 سنة، ورئيس قسم الخدمات التأمينية السابق في الهيئة حسن عبدالله العلي عن جهوده في خدمة المتعاملين على مدار 40 سنة.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مسقط المعاشات الإمارات بدول الخلیج

إقرأ أيضاً:

انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي

أعلنت منظمة “ديهاد” للأعمال الإنسانية المستدامة، اليوم، انطلاق مبادرة “ديهاد + روما”، تحت شعار “العلاقات الدولية ومفهوم المواطن العالمي الإيجابي”، وذلك في جامعة “لويس جويدو كارلي” في إيطاليا.

وتعد “ديهاد + روما”، مبادرة عالمية من أجل تبادل المعرفة والخبرات في مجال الإغاثة الإنسانية والتنمية المستدامة، وتهدف إلى معالجة التحديات الإنسانية الدولية الملحّة، وإيجاد أحدث الحلول عبر نخبة من الخبراء وصناع القرار من مختلف أنحاء العالم.

وأكد الدكتور عبدالسلام المدني رئيس منظمة “ديهاد” الإنسانية المستدامة، رئيس “ديساب”، سفير برلمان البحر الأبيض المتوسط في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، أهمية تعزيز التعاون العالمي والدور المحوري للمؤسسات التعليمية مثل جامعة لويس في تفعيل الجهود الإنسانية، لافتاً إلى دور التعليم في بناء عالم أكثر استدامة وإنسانية، وذلك عبر التعاون مع الرواد في جامعة لويس.

بدوره، أكد البروفيسور رافاييلي ماركيتي، نائب رئيس جامعة لويس، مندوب العلاقات الدولية، التزام الجامعة بالمشاركة العالمية، موضحاً أن الشراكة مع منظمة “ديهاد” تمثل خطوة ضرورية لصناعة تفعيل الحلول الإنسانية المستدامة.

من جهته سلط المهندس خالد العطار المدير العام لمنظمة “ديهاد”، الضوء على الدور الأساسي الإيجابي الذي يضطلع به الأفراد والمنظمات في المجتمع الدولي، وضرورة تعزيز المواطنة الإيجابية العالمية.

ولعبت جامعة “لويس جويدو كارلي” دوراً حيوياً في استضافة مبادرة “ديهاد + روما”، وتحتل المرتبة 19 عالمياً والمرتبة الأولى في إيطاليا في مجالات السياسة والعلاقات الدولية، وفقًا للتصنيف الجامعي العالمي، ما يؤكد ريادتها في خلق بيئة أكاديمية تعزز التميز والابتكار والتفاعل العالمي.وام


مقالات مشابهة

  • موافقة مجلس الوزراء على نظام التأمينات الاجتماعية الجديد وقصر تطبيقه على الملتحقين الجدد بالعمل مع استمرار العمل بأحكام نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية بالنسبة إلى المشتركين الحاليين باستثناء الأحكام المتصلة بالسن النظامية للتقاعد
  • قطر تترأس الاجتماع الـ46 للجنة الدائمة للثروة الحيوانية لدول الخليج
  • الشرطة تشارك في اجتماع المديرين العامين للمرور بدول الخليج
  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • «ديهاد + روما».. مبادرة عالمية تجمع قادة قطاع العمل الإنساني
  • إعلام لبنانى: مسيرة إسرائيلية تستهدف المنطقة الواقعة بين بلدتي جويا ووادي جيلو في جنوب البلاد
  • قطر تستضيف الاجتماع الثالث للجنة التنفيذية للأمن السيبراني بدول مجلس التعاون الخليجي
  • انطلاق مبادرة “ديهاد + روما” في جامعة لويس الإيطالية لدعم العمل الإنساني العالمي
  • الكيلاني: تم في ليبيا تحسين جودة الحياة بدعم زيادة المعاشات الأساسية والضمانية