أطباء مصريون يتحركون لملاحقة "أطباء إسرائيليين" حرضوا على قصف مستشفى الشفاء في غزة

قال أطباء مصريون، إنهم بدأوا بجمع معلومات، عن أطباء لدى الاحتلال، بعد توقيعهم على عريضة، تحرض على قصف مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وأشاروا في منشور عبر موقع إكس، إلى أنهم يستهدفون الملاحقة القضائية، وسحب التراخيص وشطب شهادات الطب التي يتمتع بها هؤلاء الأطباء، وملاحقة تراخيصهم لدى الاتحاد الأوروبي.



ولفتوا إلى أن شح المعلومات عن الأطباء الإسرائيليين، يشكل عقبة، والخطوة الأولى هي فتح تحقيق في توقيعهم على هذه العريضة.

سلام عليكم.
انا ومجموعةأطباء مصريين بنجمع معلومات عن "الأطباء"الي مضوا على الورقة لقصف المستشفى ، لملاحقتهم قضائيا،سحب تراخيصهم وشطب شهادتهم اذا لهم اي تصاريح او شهادات في الاتحاد الأوروبي. المحامين قالولنا ان المعلومات ناقصة ،وان الملاحقة ليست جنائية ، وأن الأول هيتفتح تحقيق. — 1637 (@ahmad_Elees) November 5, 2023

وكان عشرات الأطباء في دولة الاحتلال، حرضوا على مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ودعوا الجيش الإسرائيلي إلى قصفه.

جاء ذلك في عريضة متداولة على شبكات التواصل وقّعها عشرات الأطباء الإسرائيليين، وأكدها موقع "هامحدش" الإخباري الإسرائيلي.

وادعت العريضة أن هذا المطلب الموجّه للجيش بقصف المستشفى "حق مشروع لإسرائيل".

وأطلقت العريضة مجموعة تسمي نفسها "أطباء من أجل حقوق جنود الجيش الإسرائيلي"، حملت توقيع "الأطباء العاملين في النظام الصحي".

ووصف موقع "هامحدش" دعوة الأطباء الإسرائيليين بأنها "غير مسبوقة"، لكن سبق لعشرات الحاخامات الإسرائيليين أن وجّهوا دعوة مشابهة للجيش الإسرائيلي.


وكان 43 حاخاما إسرائيليا أفتوا لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بـ"جواز" قصف مستشفى الشفاء.

وكان جيش الاحتلال زعم في وقت سابق أن قادة وعناصر من "حماس" يلجأون إلى مستشفى الشفاء، ما أثار مخاوف من إمكانية مهاجمة "إسرائيل" له.

وكان متحدث جيش الاحتلال دانيال هاغاري، قال: "لا أستبعد إمكانية مهاجمة مستشفى الشفاء في غزة.. كل الخيارات مطروحة على الطاولة".

بدوره، شدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، على أن "تهديد إسرائيل لمستشفى الشفاء يعني حكما بالإعدام ليس فقط على آلاف المرضى والجرحى، ولكن على كل مريض أو جريح قد يسقط مستقبلا، أو يستهدفه الاحتلال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أطباء مصريون غزة الاحتلال مصر غزة الاحتلال أطباء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى الشفاء فی قصف مستشفى

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل

أفادت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، اليوم السبت، بأن توسيع العملية العسكرية بالشمال دون صفقة تبادل هو حكم بالإعدام على المخطوفين، مشيرين إلى أن سياسة بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال تجلب للشعب الإسرائيلي 101 رون أراد جديد.

والمقصود بـ«رون أراد»، هو طيار إسرائيلي سقطت طائرته في جنوب لبنان عند قيام الاحتلال بغارات بالمناطق المجاورة، ومنذ تلك اللحظة لم يتم الكشف عن مصيره الغير معروف، ويقال أن حركة أمل سلمته لحزب الله.

وأضافت عائلات الأسرى الإسرائيليين: «ما دام بنيامين نتنياهو في سدة الحكم في إسرائيل فإن هذه الحرب ستستمر إلى الأبد»، متابعين: «نتنياهو هو من يعرقل الصفقة ويفشلها وسياسته تؤدي إلى مقتل المخطوفين».

وأكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، أن المخطوفون موجودون في قطاع غزة حتى الآن فقط بسبب سياسة رئيس الوزراء، مؤكدين أن تمسك بنيامين نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل.

وفي وقت سابق، أكدت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، يوم الأربعاء الموافق 21 أغسطس 2024، أن المسؤولية الكاملة والمباشرة لإدارة المفاوضات ومصيرها تقع على عاتق رئيس وزراء الاحتلال.

وأوضحت عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة: «قد يكون الوقت في صالح بنيامين نتنياهو رئيس وزراء الاحتلال، لكنه يقتل المختطفين ويقلل فرص إعادتهم أحياء».

اقرأ أيضاًعائلات الأسرى الإسرائيليين: المسؤولية الكاملة لإدارة المفاوضات تقع على عاتق نتنياهو

أبو عبيدة: على عائلات الأسرى الإسرائيليين الاختيار بين عودتهم قتلى أو أحياء

عائلات الأسرى الإسرائيليين لـ نتنياهو: «التاريخ لن يغفر لك تفويت الفرصة لإعادة أبنائنا المحتجزين في غزة»

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: لإنقاذ الأسرى.. يجب إزاحة نتنياهو من الحكم
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين: تمسك نتنياهو بمحور فيلادلفيا يعرقل صفقة التبادل
  • عائلات المحتجزين الإسرائيليين: الحرب لن تنتهي بوجود نتنياهو في الحكم
  • ارتفاع حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41182 شهيداً
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل
  • ذوو أسرى إسرائيليين بغزة يغلقون شوارع بتل أبيب ويدعون لتظاهرات
  • تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية
  • تحركات برلمانية بشأن موعد صدور قرار تكلیف أطباء الأسنان دفعة 2022
  • «الخليج» رافقت الأطباء في «مستشفى القاسمي» بزراعة دعامة قابلة للذوبان