لحج (عدن الغد) خاص

عقد صباح امس الأحد لقاء اخوي ضم قائد الحملة الأمنية  الشيخ حمدي شكري ومشايخ وعقال قبيلة الصميتة لوضع اللبنات الاولية لإنهاء قضية مقتل أحد أبناء قبيلة الصميتة بمصنع الحديد بلحج .

وتواصلاً لمساعي الخير لحلحلة قضايا الثارات بمديرية طورالباحة التقى صباح امس الأحد قائد الحملة الأمنية قائد اللواء الثاني عمالقة باولياء دم رواد الشناع الصماتي محكماً مشايخ ووجهاء وعقال قبيلة الصميتة لحلها كون المجنى عليه لقي مصرعه على ايدي مرافقيه عام 2016 .

وفي اللقاء تحدث الشيخ حمدي شكري بكل أسف وبحرقة مما حدث من قبل مرافقيه في تلك الحادث الشنيع كما أسماه آنذاك عام 2016 والذي راح ضحيته المجنى عليه رواد الصماتي  حيث قال بأن ماحدث لم يكن مبنيا على نوايا مسبقة وانما كان عارضا لم يتوقع حدوثه أحد  واضاف بأنه محكماً لقبيلة الصميتة فيما حدث.

وبدورهم مشايخ قبيلة الصميتة أجمعوا بأن يكون الحل لقضية المجني عليه رواد الصماتي اسوة بما سبق من حلول في قضايا الثأر بين القبائل بالصبيحة ..

مشيدين بجهود الشيخ حمدي شكري فيما بذله من جهود جبارة في الجانب الأمني بالمديرية منذ توليه قيادة الحملة الأمنية حسبما تحدث الشيخ رواد خالد الصماتي شيخ القبيلة الذي قال إن ما يحصل من تسامح وعفو وتصالح بين القبائل ماهي الا واحدة من نتائج الحملة الأمنية التي جنى ثمارها كل أبناء القبائل بالمديرية وكذلك الشيخ ناصر الخنداش أشار إلى ماحققته الحملة الأمنية  من أمن وأمان وما ساد بين  قبائل الصبيحة من وئام وسلام بأنها من ثمار الحملة الأمنية ..
كما تحدث مدير العلاقات العامة والإعلام بلحج جلال السويسي في اللقاء بان الجميع سعداء بما يسير عليه أبناء الصبيحة في حلحلة قضايا الثأر والتي كانت تؤرق الجميع معبراً عن امتنانه لقيادة الحملة الأمنية  مشيراً إلى قضية المجني عليه رواد علي أحمد الصماتي الذي سقط قتيلاً آنذاك عام 2016 على ايدي مرافقي الشيخ حمدي شكري بأنها لا تعد أقل ممن سبق معالجتها وفق الاعراف القبلية المتبعة معتبراً هذه القضية كغيرها لاتتعدى  تلك القضايا المماثلة في حلها  شاكرا الشيخ حمدي شكري على امتثاله للعرف بدعوته لأولياء الدم ومشايخ القبيلة وتحكيمهم فيها بما يروه مناسباً  .

واثناء اللقاء أشاد الشيخ حمدي شكري بقبيلة الصميتة بما قدمته من تعاون كبير مع قيادة الحملة في كثير من المواقف منذ انطلاقة الحملة بالمديرية والذي تمثل في تذليل الصعاب وتخطي ما كان ينقل عنهم بأنهم اكبر عقبة أمام الحملة إلا أنهم كما قال كانوا سباقين في مد أيديهم للسلم وأنهم أهل سلام ووئام بعكس ما كان يتناقل عنهم في وسائل التواصل الاجتماعي من خلال ما عكسوه من اعمال خيرية على أرض الواقع استطاعوا بها بأن يوصلوا للكل رسالة بانهم حاملي راية السلام .وأكد على ذلك بأنهم أنهوا كثير من القضايا التي كانت عالقة مع قبائل الجوار بحسن النوايا الطيبة ، مشيراً إليهم في حديثه بأن لقاء اليوم هو الآخر سيكون بداية لينهي قضية مقتل أحد أبنائها وهذا وإن دل على شيء إنما يدل على انهم أهل سلام ووئام وهذه صفة انفردت بها قبيلة الصميتة وكما قال شكري لقد بات يضرب بها المثل في أوساط المجتمع على انهم السباقين في حلحلة كافة قضاياهم سواء كانت لهم أو عليهم مشاركين السلطات الأمنية والمحلية في تثبيت دعائم  الامن والاستقرار رغبةً منهم لنشر السلام والتعايش مع الجميع بسلام ..

وعلى سياق متصل ومن مخرجات اللقاء تم تشكيل لجنة من مشايخ الصميتة على ضوء تحكيم الشيخ حمدي لهم حيث تم صياغة مسودة أولية  والتوقيع عليها لتكون بمثابة بداية لإعلان واشهار الحل النهائي حسب الأحكام العرفية  اسؤتاً بما تم من حلول مسبقة في قضايا الثأر بين قبائل الصبيحة..

حضر اللقاء قائد اللواء الاول درع الوطن العقيد مجدي مناضل وشيخ قبيلة السولم الشيخ ياسين السويلمي وعدد كبير من مشايخ الصميتة ووجهائها وولي الدم وكيل الأسرة شقيق المجني عليه محمد علي احمد منصر (الشناع) الصماتي  وآخرين ..

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الشیخ حمدی شکری الحملة الأمنیة

إقرأ أيضاً:

هاني شكري: هناك مفاوضات مع لاعبين كبار.. والفريق يمتلك قائمة رائعة

تحدث هاني شكري عضو مجلس إدارة نادي الزمالك، عن تتويج الفارس الأبيض ببطولة كأس السوبر الأفريقي على حساب غريمه التقليدي الأهلي.

هاني شكري: هناك مفاوضات مع لاعبين كبار

وقال شكري في تصريحات لبرنامج ستاد المحور مع خالد الغندور: "أقول للجمهور معكم فريق قوي وقائمة رائعة قادرة على المنافسة خلال الفترة المقبلة".

وأضاف: "هناك حاليًا مفاوضات مع لاعبين كبار لضمهم لنادي الزمالك ولكن سوف اترك الحديث في هذا الأمر للجنة الكرة "

هاني شكري: ما قيل قبل السوبر الإفريقي منحنا قوة.. وجماهير الزمالك تستحق المزيد بعد فوز الزمالك.. أحدث ظهور لـ يوسف الشريف من داخل الملعب

وأختتم حديثه قائلًا: "كل ما أثير عن عدم اقتناع جوميز بإمكانيات بنتايك غير صحيح، فهو قدم مباراة كبيرة ونجح في الظهور بشكل رائع".

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الأرثوذكسي: لوضع خطة طوارىء عسكرية إنقاذية وسريعة
  • هاني شكري: هناك مفاوضات مع لاعبين كبار.. والفريق يمتلك قائمة رائعة
  • ضبط 38 طن منظفات مجهولة المصدر بمصنع غير مرخص
  • مطر: ننبه من محاولات زرع الفتنة بين ابناء الشعب الواحد
  • خاص|جرح قطعي باليد.. ننشر التقرير الطبي الخاص لاعب نادي السكة الحديد المعتدى عليه في كرداسة
  • تفاصيل لقاء العليمي مع غوتيريش والإلتزام الذي أكد عليه الأمين العام للأمم المتحدة تجاه اليمن
  • الذكاء الاصطناعي يجمع نور الشريف وأحمد العوضي في لقاء مؤثر
  • تخريج دفعة جديدة من طلاب مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • النعيمي يشيد بأبناء قبيلة همدان وتضحياتهم في نصرة ثورة 21 سبتمبر
  • مناشدة عاجلة للإدارة الأهلية لقبيلة الشايقية وابنائها العاقلين الوطنيين