البوابة:
2024-10-02@05:36:53 GMT

أبو عبيدة يلاحق بلينكن في أنقرة ويرعبه

تاريخ النشر: 6th, November 2023 GMT

أبو عبيدة يلاحق بلينكن في أنقرة ويرعبه

تعمّدت مجموعة من المتظاهرين الأتراك استفزاز وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن منذ اللحظة الأولى التي وطأت قدمه الأراضي التركية للقاء نظيره التركي هاكان فيدان ضمن جولته الشرق أوسطية لبحث الأوضاع الملتهبة في غزة.

وأظهرت الصور التي جرى تداولها على نطاقٍ واسع في تركيا والعالم رفع صورة ضخمة لـ صورة أبو عبيدة، الناطق الرسمي لـ"كتائب عز الدين القسام" -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، على جسر أنقر حيث سيمر موكب بلينكن من تحته، وكأن المُلثم كان يلاحق المسؤول الأمريكي في تركيا.

ولم يكتفِ النشطاء الأتراك في رفع صورة أبو عبيدة، بل أرفقوها بلافتة كُتب عليها: “بلنكين قاتل الأطفال"، في إشارة إلى الدعم الأمريكي غير المسبوق لدولة الاحتلال الإسرائيلي في حربها على غزة.

ولاقت صورة أبو عبيدة واللافتة الضخمة تفاعلًا  ورواجًا واسعًا في تركيا والعالم أجمع، ورأوا بأنها سلاحًا في الحكومة الأمريكية التي لم تتوقف عن دعم دولة الاحتلال سياسيًا ودبلوماسيًا وعسكريًا.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أبو عبيدة أبو عبیدة

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل

أنقرة (زمان التركية) – أطلق رئيس البرلمان التركي، نعمان قورتولموش، تحذيرات ملفتة بشأن إسرائيل التي تشن غارات جوية مكثفة على لبنان بجانب حربها القائمة على قطاع غزة.

وفي تصريح لصحيفة حريات التركية، ذكر قورتولموش أنه “بات يتوجب على الجميع إدراك أن سياسة الاستيلاء على هذه المنطقة من النيل إلى الفرات التي تغذيها الصهيونية بالحجج الدينية المملوءة بجنون العظمة بلغت مرحلتها الأخيرة”.

وأضاف قورتولموش أن “تركيا هى أحد الأهداف النهائية لهذه السياسة، موضحًا أن نتنياهو وعصابته يقسمون المنطقة إلى قسمين، ألا وهما الصهاينة وشعوب الشرق الأوسط التابعة لهم”.

ووجه قورتولموش تحذيرات لدول المنطقة بهذا الصدد، قائلا: “قوة اسرائيل الكبرى لا تكمن في أمريكا ولا في التكنولوجيا العسكرية ولا هيمنتها على الإعلام الدولي ولا هيمنتها على الأوساط المالية الدولية، كل هذه الأمور تمد إسرائيل بالقوة، لكن قوة إسرائيل الكبرى تكمن في دول المنطقة، تشتيت دول المنطقة وتفريقها وتمزيقها، إن كانت شعوب الشرق الأوسط لا ترغب في الاستعباد فعليها الاتجاه للتوحد والتكاتف”.

وشدد قورتولموش على ضرورة انتباه دمشث وأنقرة، لهذا الخطر، قائلا: “على تركيا وسوريا حل المشكلات العالقة بسرعة وتجاوز مرحلة التطبيع وتفعيل الحوار الوثيق، في الوقت الذي تتخذ فيه شعوب العالم موقفا علينا تحييد الخلافات وتمكين دول المنطقة ودول الشرق الأوسط من التحرك سويا، الأمر مؤلم، ففور اندلاع الحرب الأهلية في سوريا هرب الناس إلى لبنان والآن يهربون من لبنان إلى سوريا”.

يذكر أنه قبل مغادرة أردوغان إلى نيويورك لحضور اجتماعات الأمم المتحدة، قال إن تركيا لم تتلقى حتى الآن استجابة من الجانب السوري لتطبيع العلاقات بين البلدين، ومن جهة أخرى يقول الرئيس السوري بشار الأسد إنه لن يكون هناك حوار مع أنقرة بدون انسحاب تركي كامل من الأراضي السورية.

4 أسباب وراء إصرار أردوغان على لقاء الأسد

Tags: - رئيس البرلمان التركيالحرب الاسرائيلية على قطاع غزةالحرب الاسرائيلية على لبنانتطبيع العلاقات بين تركيا وسوريانعمان قورتولموش

مقالات مشابهة

  • أردوغان يجدد دعوته للاعتراف بفلسطين
  • ”جريمة بشعة: موظف يمني يلاحق زوجته بالتهديد والابتزاز”
  • الأمن العام يلاحق تجار السلاح ويضبط 63 متهما
  • جريزمان يلاحق ميسي بإنجاز تاريخي في الليجا
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • رئيس البرلمان التركي: على أنقرة ودمشق حل الخلافات سريعًا والانتباه لخطر إسرائيل
  • وحش ضخم يظهر وسط الثلوج.. صورة مذهلة للبيسون الأمريكي فماذا تعرف عنه؟
  • "الوحدة 910".. هل يلاحق أشباح حزب الله إسرائيل؟
  • دفن قط شهير وسط مراسم رسمية
  • منصور يافاش: سنعيد هيكلة جميع مؤسسات الدولة عندما نصل للسلطة