أطباء مصريون يتحركون لملاحقة "أطباء" للاحتلال حرضوا على قصف مستشفى بغزة

قال أطباء مصريون، إنهم بدأوا بجمع معلومات، عن أطباء لدى الاحتلال، بعد توقيعهم على عريضة، تحرض على قصف مستشفى الشفاء في قطاع غزة.

وأشاروا في منشور عبر موقع إكس، إلى أنهم يستهدفون الملاحقة القضائية، وسحب التراخيص وشطب شهادات الطب التي يتمتع بها هؤلاء الأطباء، وملاحقة تراخيصهم لدى الاتحاد الأوروبي.



ولفتوا إلى أن شح المعلومات عن الأطباء الإسرائيليين، يشكل عقبة، والخطوة الأولى هي فتح تحقيق في توقيعهم على هكذا عريضة.

سلام عليكم.
انا ومجموعةأطباء مصريين بنجمع معلومات عن "الأطباء"الي مضوا على الورقة لقصف المستشفى ، لملاحقتهم قضائيا،سحب تراخيصهم وشطب شهادتهم اذا لهم اي تصاريح او شهادات في الاتحاد الأوروبي. المحامين قالولنا ان المعلومات ناقصة ،وان الملاحقة ليست جنائية ، وأن الأول هيتفتح تحقيق. — 1637 (@ahmad_Elees) November 5, 2023

وكان عشرات الأطباء في دولة الاحتلال، حرضوا على مستشفى الشفاء في مدينة غزة، ودعوا الجيش الإسرائيلي إلى قصفه.

جاء ذلك في عريضة متداولة على شبكات التواصل وقّعها عشرات الأطباء الإسرائيليين، وأكدها موقع "هامحدش" الإخباري الإسرائيلي.

وادعت العريضة أن هذا المطلب الموجّه للجيش بقصف المستشفى "حق مشروع لإسرائيل".

وأطلقت العريضة مجموعة تسمي نفسها "أطباء من أجل حقوق جنود الجيش الإسرائيلي"، حملت توقيع "الأطباء العاملين في النظام الصحي".

ووصف موقع "هامحدش" دعوة الأطباء الإسرائيليين بأنها "غير مسبوقة"، لكن سبق لعشرات الحاخامات الإسرائيليين أن وجّهوا دعوة مشابهة للجيش الإسرائيلي.



وكان 43 حاخاما إسرائيليا أفتوا لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، بـ"جواز" قصف مستشفى الشفاء.

وكان جيش الاحتلال زعم في وقت سابق أن قادة وعناصر من "حماس" يلجأون إلى مستشفى الشفاء، ما أثار مخاوف من إمكانية مهاجمة "إسرائيل" له.

وكان متحدث جيش الاحتلال دانيال هاغاري، قال: "لا أستبعد إمكانية مهاجمة مستشفى الشفاء في غزة.. كل الخيارات مطروحة على الطاولة".

بدوره، شدد رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، سلامة معروف، على أن "تهديد إسرائيل لمستشفى الشفاء يعني حكما بالإعدام ليس فقط على آلاف المرضى والجرحى، ولكن على كل مريض أو جريح قد يسقط مستقبلا، أو يستهدفه الاحتلال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أطباء مصريون الاحتلال غزة مصر غزة الاحتلال أطباء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة مستشفى الشفاء قصف مستشفى

إقرأ أيضاً:

الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة

استشهد 4 فلسطينيين وأصيب آخرون بجروح، فجر اليوم الأحد، جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ومخيم جباليا شمال قطاع غزة، حسب ما جاء في وكالة «وفا» للأنباء الفلسطينية.

تفاصيل حول شهداء غزة

ففي مخيم النصيرات، استشهد 3 أشخاص إثر قصف الاحتلال منزلا في محيط دوار أبو صرار بالمخيم، كما أطلقت آليات الاحتلال النار صوب المناطق الشمالية من المخيم.

وفي مخيم جباليا، استشهد فلسطيني وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة سويدان، ونقلوا إلى مستشفى كمال عدوان في المخيم.

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، ما أسفر عن استشهاد 41.182 مواطنا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، وإصابة 95.280 آخرين، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال الإسرائيلي يواصل مجازره ويقتل الأبرياء في مخيمي النصيرات وجباليا بغزة
  • استشهاد 5 فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي شمال قطاع غزة
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على منزل في غزة
  • بعد حكم حبسهم 5 سنوات.. والد طفلة يعقد صلحا مع 3 أطباء بقنا.. تفاصيل
  • “اليونيسيف”: أطفال غزة تدفع ثمن وحشية قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • تكريم الأطباء المثاليين والمحالين للمعاش بالقليوبية
  • واشنطن تقر بيع مقطورات دبابات ثقيلة للاحتلال الإسرائيلي
  • استشهاد سبعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على رفح والنصيرات
  • تحركات برلمانية بشأن موعد صدور قرار تكلیف أطباء الأسنان دفعة 2022
  • الكويت ومصر: التصعيد المتعمد للاحتلال الإسرائيلي يدفع المنطقة نحو حافة الهاوية