أوقفت الشرطة في بنغلادش نحو ثمانية آلاف معارض في إطار حملة قمع واسعة النطاق منذ أن فض ت الشرطة تجمعا كبيرا في العاصمة دكا الأسبوع الماضي، حسبما أفاد تقرير إعلامي أمس الأحد.

وتأتي موجة الاعتقالات قبل الانتخابات العامة المقرر إجراؤها في يناير 2024.

في الأشهر الأخيرة، نظمت المعارضة في بنغلادش، وعلى رأسها حزب بنغلادش القومي، تجم عات ضخمة للمطالبة بتنح ي رئيسة الوزراء شيخة حسينة والسماح لحكومة محايدة بالإشراف على التصويت.

واتسمت ولاية الشيخة حسينة التي تحكم البلاد منذ 15 عاما، بنمو اقتصادي سريع في بنغلادش، لكن حكومتها متهمة بالفساد وانتهاكات حقوق الإنسان.

وفرضت الولايات المتحدة عقوبات على بعض كبار المسؤولين في الشرطة في بنغلادش على خلفية انتهاكات حقوقية واسعة النطاق.

إلى ذلك شارك أكثر من مئة ألف مؤيد للمعارضة في بنغلادش في “تجمع كبير” يوم السبت الماضي في وسط دكا حيث قتل شرطي في مواجهات.

مذاك الحين، شنت الشرطة حملة قمع واسعة على مؤيدي حزب بنغلادش القومي وأوقفت آلاف الناشطين واتهمت ما لا يقل عن 162 من كبار مسؤولي الحزب بقتل الشرطي.

وتحدثت صحيفة “بروثوم ألو” الأكثر قراءة في بنغلادش عن اعتقال ما لا يقل عن 7835 شخصا، بناء على تقارير من مراسليها المنتشرين في مختلف أنحاء البلد.

وفي جواب عن سؤال لوكالة فرانس برس، لم يحدد الناطق باسم الشرطة الوطنية عبير صديق شوفرا عدد المعتقلين، لكنه لفت إلى أن هؤلاء يواجهون قضايا جنائية ومذكرات توقيف.

وقال “من المستحيل أن نعطي رقما محددا الشرطة تقوم بعملها المعتاد”.

وكانت شرطة دكا تحدثت في وقت سابق عن توقيف أكثر من 2100 شخص متهمين بارتكاب أعمال عنف منذ السبت الماضي.

وأشار حزب بنغلادش القومي إلى أن من بين الموقوفين كبير مسؤوليه في بنغلادش ميرزا فخر الإسلام ألامجير وثاني أكبر مسؤول في الحزب أمير خصرو محمود شودهوري.

أمس الأحد، أوقف قسم مكافحة الجرائم والإرهاب في شرطة بنغلادش نائب رئيس حزب بنغلادش القومي ألطف حسين شودهوري الذي شغل في السابق منصب وزير داخلية وكان قائدا للقوات الجوية.

وجاءت سلسلة الاعتقالات في وقت فرض حزب بنغلادش القومي حصارا جديدا على النقل لمدة 48 ساعة على مستوى البلد في إطار احتجاجاته الجديدة المناهضة للحكومة، ما أدى إلى توقف حركة الحافلات والشاحنات بين المدن بشكل كامل تقريبا.

وقال ناطق باسم جهاز الإطفاء إن 11 حافلة على الأقل أحرقت نهاية الأسبوع الجاري.

ونوهت الشرطة إلى أنه، بالإضافة إلى الشرطي الذي قتل السبت الماضي، قتل ما لا يقل عن أربعة أشخاص مذاك اليوم، فيما يقول حزب بنغلادش القومي إن ما لا يقل عن تسعة من ناشطيه ق تلوا وأكثر من ثلاثة آلاف أصيبوا بجروح.

وتتهم القوات الأمنية في عهد شيخة حسينة باعتقال عشرات الآلاف من ناشطي المعارضة وبقتل المئات في مواجهات خارج نطاق القضاء وإخفاء مئات القادة والمؤيدين.

 

 

 

 

 

 

 

كلمات دلالية الاعلام الشرطة بنغلاديش توقيف معارض

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الاعلام الشرطة بنغلاديش توقيف معارض ما لا یقل عن فی بنغلادش

إقرأ أيضاً:

أنصار مارسيليا يطلقون حملة رفضا لضم غرينوود

أطلق مشجعو أولمبيك مرسيليا حملة ضد ضم اللاعب الإنجليزي ماسون غرينوود مع اقتراب النادي الفرنسي من التعاقد مع مهاجم مانشستر يونايتد على خلفية قضايا أخلاقية اتهم بالتورط فيها سابقا.

ودخل مارسيليا الفرنسي في مفاوضات مع مانشستر يونايتد لشراء غرينوود الذي أمضى الموسم الماضي معارًا إلى خيتافي مقابل 27 مليون يورو.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2قلب الجزائري نبيل بن طالب يخونه وقد يجبره على الاعتزالlist 2 of 2الجزائري نبيل بن طالب يصاب بأزمة قلبية مفاجئةend of list

وتفوق مارسيليا على أندية مثل لاتسيو وأتلتيكو مدريد وفالنسيا في السباق للتعاقد مع اللاعب.

وقد يكون المهاجم البالغ من العمر 22 عاما، والذي شارك في مباراة دولية واحدة مع المنتخب الإنجليزي لكرة القدم، في طريقه إلى فرنسا بعدما أمضى الموسم الماضي معارا لخيتافي الإسباني، حيث شارك في 33 مباراة وسجل 8 أهداف.

????⚪️ Olympique Marseille official proposal for Mason Greenwood revealed on Monday is worth €30m plus big sell-on clause.

Future sale percentage considered crucial by Man Utd, it can be around 40/50% with final round of talks now ongoing.

More to follow. pic.twitter.com/l79qgirjwa

— Fabrizio Romano (@FabrizioRomano) July 9, 2024

ودشن أنصار مارسيليا حملة "غرينوود غير مرحب به" على منصة "إكس"، مصرّين على أن التوقيع مع المنبوذ من يونايتد قد يؤدي إلى "ضرر لا يمكن إصلاحه" لقيمهم.

#GreenwoodNotWelcome pic.twitter.com/bw2vOhLnja

— Massilia Zone (@MassiliaZone) June 27, 2024

وجاء في بيان نشر عبر موقع "أو إم فوروم": "في الوقت الذي أُعلن فيه عن المفاوضات بشأن وصول ميسون غرينوود أصبحت الأمور أكثر سخونة بشكل متزايد. ويبدو من الضروري أن نشرح، مرة أخرى وقبل أن يصبح الضرر غير قابل للإصلاح، لماذا يبدو هذا النقل غير قابل للتصور في ضوء القيم التي يعرضها النادي ولماذا يعني ذلك لكثيرين منا خطًّا أحمر من شأنه أن يضر بشكل لا يمكن إصلاحه بشغفنا بهذا النادي".

واتهم غرينوود، الذي أوقفه يونايتد في يناير/كانون الثاني 2022 بعد تداول دعاوى ضده عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمحاولة الاغتصاب والاعتداء في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان من المقرر أن يمثل أمام المحكمة يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني 2023، ولكن تم إسقاط جميع التهم الجنائية الموجهة إليه في فبراير/شباط الماضي.

مقالات مشابهة

  • تراجع طلبات إعانة البطالة الأميركية أكثر من المتوقع في أسبوع
  • السبت القادم.. إنطلاق حملة لتحصين الماشية ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع فى الشرقية
  • السبت.. قصور الثقافة تطلق أسبوعًا ثقافيًا للشباب في "أبو زنيمة"
  • إسرائيل: تضاعف عدد مرضى حمى غرب النيل وقفزة في عدد الوفيات
  • متحدث الأرصاد: ظاهرة مطار أبها زوبعة غبارية تحدث بوقت ونطاق محدود
  • بتهمة العمالة لصالح أطراف خارجية.. محمد علي الحوثي يقود تمردا ضد جناح المشاط في صنعاء وجهاز المخابرات يتحرك ويشن حملة اختطافات واسعة
  • روسيا: مقتل وإصابة 144 مواطنًا خلال أسبوع واحد بسبب الهجمات الأوكرانية
  • أنصار مارسيليا يطلقون حملة رفضا لضم غرينوود
  • بدء حملة استزراع 10 آلاف شجرة برية في ظفار
  • اليوم.. عزاء أحمد رفعت في مسجد المشير طنطاوي