تشهد أخبار الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة انخفاضًا في درجات الحرارة بصورة طفيفة في جميع المحافظات، فضلًا عن زيادة كثافة الشبورة المائية لتتحول لحد الضباب على عديد من الطرق في عدة محافظات، كما تشهد بعض المناطق سقوط أمطار متفاوتة الشدة، وتصل لرعدية في بعض الأحيان على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد.

وتستعرض «الوطن» أخبار الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، فضلًا عن توقعات سقوط الأمطار، والشبورة المائية، ودرجات الحرارة في مصر لمدة أسبوع، لكي يتسنى للمواطنين معرفة حالة الطقس في الأيام المقبلة والظواهر الجوية المؤثرة.

أخبار الطقس في مصر خلال الأيام القادمة

وتشهد حالة الطقس اليوم وغدا في مصر، طقسًا شديد الحرارة على جنوب الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية، وحار على باقي المحافظات، ويتحول إلى لطيف في أول الليل ومائل للبرودة في آخره على كافة المحافظات عدا جنوب سيناء وجنوب الصعيد حيث يكون لطيفًا.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40% تقريبا على مناطق من مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة، فضلًا عن شبورة مائية على الطرق بمحافظات القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، والوجه البحري، ووسط سيناء، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، تصل إلى حد الضباب على بعض المناطق.

درجات الحرارة لمدة أسبوع

وفيما يتعلق بتوقعات درجات الحرارة لمدة أسبوع والتي تبدأ في الانخفاض تدريجيًا بدءًا من الخميس فإنّها تأتي كالآتي:

الطقس في الإسكندرية

وفيما يتعلق بحالة الطقس في الإسكندرية، فإنّه يشهد ارتفاعًا في درجات الحرارة فضلًا عن كثافة الشبورة المائية على الطرق، وسط توقعات بانخفاض درجات الحرارة بدءًا من الخميس، فيما تستعد المحافظة لاستقبال نوة المكنسة شديدة الأمطار والتي تبدأ 16 نوفمبر الجاري وتستمر لمدة 4 أيام.

حالة الطقس أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس

أما حالة الطقس أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس، فإنّ الأحوال الجوية الحالية تستمر حتى الأربعاء بنفس الظواهر الجوية، واعتبارًا من يوم الخميس المقبل، تشهد البلاد انخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وشمال الصعيد، إضافة إلى شبورة مائية كثيفة على الطرق بالقاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، ومدن القناة، ووسط سيناء، وشمال الصعيد.

كما تشهد جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا بنسبة حدوث 40%، وخصوصًا مدينتي حلايب وشلاتين.

الطقس في الأيام المقبلة

وفيما يخص حالة الطقس في الأيام المقبلة وتحديدًا في عطلة الأسبوع على مدار يومي الجمعة والسبت المقبلين، فإنّه من المتوقع استمرار كثافة الشبورة المائية التي تصل لحد الضباب على الطرق، فضلًا عن سقوط أمطار خفيفة قد تكون رعدية على جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب الصعيد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس في مصر الطقس في الإسكندرية الطقس اليوم وغدا الطقس في الأيام المقبلة حالة الطقس اليوم الأیام المقبلة درجات الحرارة جنوب الصعید حالة الطقس سقوط أمطار على الطرق فضل ا عن

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الأربعاء.. انخفاض طفيف في درجات الحرارة
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس الأيام المقبلة.. انخفاض طفيف بالحرارة
  • أمطار ورياح وشبورة.. ماذا يحدث في طقس الـ72 ساعة المقبلة؟
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. ارتفاع الحرارة بدءا من الجمعة
  • طقس العراق.. أمطار وتذبذب في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة
  • انخفاض درجات الحرارة.. حالة الطقس أول أسبوع في أكتوبر 2024
  • توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة.. اضطراب الملاحة وسقوط أمطار
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • درجات الحرارة إلى مزيد من الإنخفاض.. إليكم حال الطقس في الأيام المقبلة
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة